“الطاقة الدولية” تدعو لمناقشة سحب من مخزونات النفط

دعت وكالة الطاقة الدولية لعقد اجتماع وزاري طارئ غداً الجمعة لمناقشة حالة سوق النفط، واتخاذ قرار بشأن إمكانية الإفراج عن مزيد من براميل النفط الخام من احتياطيات الوكالة، حسب ما صرح به المتحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي أنجوس تايلور.

تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من 5 دولارات للبرميل في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بفعل أنباء عن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تبحث سحب نحو مليون برميل يومياً من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية على مدار عدة أشهر، في محاولة لتهدئة أسعار الخام المرتفعة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سحب مخزونات النفط

أضاف المتحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي: “دعت وكالة الطاقة الدولية إلى عقد اجتماع طارئ مساء الجمعة في الساعة 1200 بتوقيت غرينتش، وإن تايلور سيشارك في الاجتماع”.

قالت متحدثة باسم وزيرة الطاقة النيوزيلندية ميجان وودز إنّ الدول الأعضاء في الوكالة ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن سحب جماعي من مخزونات النفط، مضيفة: “لم يتقرر حجم السحب الجماعي المحتمل… سيحدد الاجتماع كمية إجمالية وسيتبع ذلك تخصيص كمية لكل دولة”.

وقال المتحدث باسم تايلور إنّ الاجتماع سيُعقد “لمناقشة آثار العمل الجماعي وتقييم الوضع الحالي لسوق النفط”.

وترى وكالة الطاقة الدولية أنه بإمكان العالم التقليل من تأثير نقص النفط، الناجم عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، من خلال تقييد استخدام السيارات وتسريع تحول المدن التي تهيمن عليها المركبات.

قال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، في مؤتمر صحفي قبل أسبوعين: “إننا نمر بأزمة كبيرة… أسواق النفط في حالة طارئة… وليس هذا فقط، بل قد يزداد الأمر سوءاً عمّا هو عليه اليوم في الأشهر القليلة المقبلة”.

 

تابع أخبار الأزمة الروسية الأوكرانية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.