العملات الرقمية 01-04-2022: ارتفاع الاثيريوم

سجلت العملات الرقمية 01-04-2022 ارتفاعاً  في أغلب جلسات اليوم الجمعة عدا بيتكوين الذي شهد تراجعاً طفيفاً, وسط إقبال من المستثمرين على الأصول الرقمية فضلاً عن انتعاش شهية المخاطرة وزيادة الطلب، يأتي ذلك بعد بيانات أظهرت إضافة الاقتصاد الأمريكي 431 ألف وظيفة خلال مارس بينما أشارت التوقعات إلى إضافة 492 ألفاً، وانخفض معدل البطالة إلى 3.6% في الشهر الماضي من 3.8% في فبراير بينما أشارت التوقعات إلى تراجع عند 3.7%.

 

تداولات العملات الرقمية

انخفضت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” خلال جلسات لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أدنى مستوى فى أسبوع، بفعل تحركات غير متوقع من كبار المستثمرين, وتراجع الطلب الاستثماري على أكبر عملة مشفرة فى العالم خلال هذا الأسبوع.

انخفضت العملة الرقمية “البتكوين” بنحو 1,278.53$ بما يعادل حوالي 2.8% إلى 44,244.00$ الأدنى منذ 26 مارس الماضي، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 45,522.53$، و سجلت أعلى مستوى عند 45,662.62$, عند تسوية الأسعار يوم الخميس، فقدت أسعار البتكوين نسبة 3.3% بفعل تراجع مستويات الطلب الاستثماري.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بحوالي 58 مليار$ إلى إجمالي 2.07 تريليون$ ،مع استمرار هبوط أسعار البتكوين والايثريوم وعملات أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول الإيثريوم

ارتفع سعر الإيثريوم في تمام الساعة 20:09 بتوقيت جرينتش بنسبة 5.3% إلى 3461 دولار، وحققت العملة الرقمية مكاسب بنسبة 11.1% في السبعة أيام الماضية.

تداول سولانا

ارتفع سعر العملة المشفرة “سولانا” بنسبة 11.2% إلى 137 دولارا، وبلغت مكاسبها الأسبوعية حوالي 38%.

تداول تيرا لونا

قفز سعر “تيرا لونا” بنسبة 2.4% إلى 105.8 دولار، وقفزت مكاسبها الأسبوعية إلى 16.7%، وبلغت القيمة السوقية للعملة الرقمية نحو 37.5 مليار دولار.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

روسيا تدعم البيتكوين 

حث مدير إدارة السياسة المالية بوزراة المالية الروسية أليكسي ياكوفليف, موسكو أن تشجع تطوير تعدين العملات الرقمية على المستوى الصناعي في البلاد.

وقال ياكوفليف، كما ذكرت النشرة المحلية Prime إنه لا جدوى من حظر تعدين البيتكوين بالتجزئة أو المنزلي. ناقش المشرعون الروس فئتي تعدين العملات الرقمية تسمى “لائحة التعدين في روسيا: مع وضد”.

وفقًا لـ Yakovlev، توصل المسؤولون الروس إلى توافق في الآراء بشأن الإطار التنظيمي لشركات التعدين المشفر منذ فترة طويلة ودعم عملهم ومطالبتهم بدفع الضرائب.

وقال ياكوفليف إنه لا يزال هناك بعض الخلاف بشأن شركات التعدين بالتجزئة، وأضاف أن وزارة المالية ليست لديها رغبة في منع مثل هذا التعدين قائلا: “نعتقد أنه من الضروري التركيز على تطوير التعدين الصناعي ولكن ربما لا يكون من المنطقي حظر التعدين المنزلي”.

تابع ياكوفليف القول إن المشرعين يواصلون العمل على مشروع قانون تنظيم العملات الرقمية الروسي ويخططون لتعظيم الكفاءة الاقتصادية وتقليل المخاطر المحتملة مثل غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وكذلك ضمان سلامة الطاقة.

 

مؤسس Terra يكشف تفاصيل خطيرة!

أقر الرئيس التنفيذي لشركة تيرا أن حدوث انهيار في سعر بيتكوين سيكون “سلبيًا” لاستقرار عملة تيراUSD (UST) المستقرة، لكنه يتوقع ارتفاع بيتكوين.

إن تيرا form Labs هو الكيان الذي يقف وراء منصة تيرا blockchain التي تخطط لشراء ما مجموعه 3 مليارات دولار بيتكوين كاحتياطي UST.

وأدلى كوون بهذه التعليقات في مقابلة مع Unchained podcast يوم الثلاثاء. سألت المضيفة لورا شين Kwon عن الآثار قصيرة المدى للاحتفاظ بكمية كبيرة من البيتكوين على استقرار UST.

قال كوون: “أسوأ حالة إذا كنا نشتري بيتكوين وحدث الانهيار بعد ستة أشهر وهو مرتبط بانخفاض هائل في الطلب على UST”، والذي سيكون، كما قال بتواضع، “سلبيًا”. ومع ذلك، فإن هذا السيناريو لن يجعله مستيقظًا في الليل: “أنا أراهن نوعًا ما على أن السيناريو طويل الأجل لبيتكوين يرتفع وأن الاحتياطيات قوية بما يكفي لتحمل انخفاض الطلب على UST هو السيناريو الأكثر احتمالية.”

كان Kwon يشتري بيتكوين للاحتفاظ به في خزانة تيرا باعتباره 40٪ من الضمان لـ UST. حتى الآن، استحوذت تيرا على 30727.9 بيتكوين واشترت مؤخرًا 2943 بيتكوين يوم الثلاثاء. هذا يجعل تيرا ثالث أكبر حامل بيتكوين بمحفظة واحدة.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.