العملات الرقمية 03-03-2022: تراجع بيتكوين

سجلت العملات الرقمية 03-03-2022 انخفاض العملة الرقمية الأكثر شهرةً “بيتكوين” وتراجع الدوجيكوين, بالإضافة إلى هبوط الاثيريوم والريبيل وكارادانو، يأتي ذلك في الوقت الذي تسعر فيه الأسواق تطورات الأزمة بين روسيا وأوكرانيا, وعقب مهاجمة رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول للعملات المشفرة.

 

تداولات البيتكوين

انخفضت أسعار العملة الرقمية البتكوين خلال جلسات, لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب الاستثماري على أكبر عملة مشفرة فى العالم.

هبطت العملة الرقمية البتكوين بنحو  -2.66% إلى 42,780.0، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 43,936.73$، وسجلت أعلى مستوى عند 44,078.96$.

عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء، خسر البتكوين نسبة 1.1% بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعد أن سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى في مدة ثلاثة أسابيع عند 44,981.22$ لكل وحدة.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية الخميس بحوالي 42 مليار$ إلى إجمالي 1.89 تريليون$، مع استمرار انخفاض أسعار البتكوين والايثريوم وعملات أخرى، بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول الدوجيكوين

ارتفعت الدوجيكوين بنحو 1% اليوم الخميس لتستأنف العمليات التصحيحية لموجة خسائر موسعة بدأت منذ نوفمبر المنصرم, مع تسعير رفع قريب للفائدة على الأموال الفيدرالية.

ارتفعت العملة المشفرة دوجيكوين حوالي الساعة 03:36 بتوقيت جرينتش بنسبة  -2.69% وصولاً إلى مستويات 0.131000 مقارنة بالافتتاحية عند 0.13262$ بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 0.13465$، بينما حققت الأدنى لها عند 0.12983$، وتبلغ القيمة السوقية للدوجيكوين لما يزيد عن 17.56$ مليار لنحو 132,670,764,300 عملة منها، وبلغ حجم التداول علي العملة الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية أكثر من 667$ مليون.

 

تداول العملات الرقمية البديلة

تراجعت الإيثريوم ETH/USD 3% وصولاً إلى مستويات 2.9 ألف دولار، وتراجعت بينانس كوين BNB/USD 1% إلى مستويات 407 دولار، وهبطت الريبل XRP وتيرا لونا LUNAt/USD بنسبة أقل من 3%، بينما تراجعت كاردانو Cardano وسولانا Solana في حدود 4%.

وهبطت أفالانش Avalanche 3% وتراجعت بولكا دوت Polkadot 4% ، بينما انخفضت دوج كوين DOGE/USD 2% وشيبا SHIB/USD في حدود 4%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

باول يهاجم العملات الرقمية

علق رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أثناء شهادته أمام الكونجرس الأمريكي، إنه يرى بأن العملات الرقمية هي وسيلة لخرق القانون، وأنه لا يجب على الجهات الرسمية أن تتسامح معها.

وقال باول أن العملات الرقمية ربما تساعد روسيا في انتهاك العقوبات المفروضة عليها، وأكد رئيس الفيدرالي أن العملات الرقمية للمضاربة و على الكونجرس فعل شيء ما بشأن العملات الرقمية

جاء لك بعدما تم الكشف عن توسع في استخدام العملات الرقمية من الجانب الروسي والأوكراني في محاولة للتحايل على العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب وكوسيلة للحفاظ على قيمة الأموال دون الإضرار بها مع تدهوّر عملة الروبل.

وقال باول إلى أن هناك حالة من عدم اليقين بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا، معتبرًا أن البنك سيمضي قدمًا في خططه بشكل حذر مع رصد المزيد من التطورات بشأن تداعيات حرب أوكرانيا على الاقتصاد.

 

تدابير جديد تتعلق بالعملات المشفرة

قال وزراء الاقتصاد والمالية الذين يمثلون دولًا في الاتحاد الأوروبي إنهم سيعالجون استخدام روسيا المحتمل للعملات المشفرة للتهرب من العقوبات المفروضة عليها بعد عملياتها في أوكرانيا.

وقال وزير المالية الفرنسي، برونو لومير إن المشرعين عملوا بالفعل على تجميد قدر كبير من الأصول في البنك المركزي الروسي كجزء من جهودها لفرض عقوبات مالية على البلاد بسبب جهودها المستمرة في أوكرانيا.

لكنه أضاف أن الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي قررت اتخاذ إجراءات إضافية تهدف إلى منع روسيا من التهرب من العقوبات، بما في ذلك تمديدها إلى بيلاروسيا.

و قال لو مير: “نحن نتخذ تدابير، لا سيما فيما يتعلق بالعملات المشفرة أو الأصول المشفرة، والتي لا ينبغي استخدامها للتحايل على العقوبات المالية”.

وأضاف لومير على قادة الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات لمنع الأفراد والمؤسسات المدرجة في القائمة من التحول إلى الأصول المشفرة غير المنظمة”.

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.