العملات الرقمية 03-06-2022: تراجع بتكوين

شهدت العملات الرقمية 03-06-2022 انخفاض العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” لتتنازل عن المستوى 30 ألف دولار بفعل ضغوطات الدولار الامريكي وضعف شهية المخاطرة لدى المستثمرين، إلى ذلك هبط سعر عملة اثيريوم وعملة كارادانو،  يأتي ذلك عقب صدور عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي أثرت على العملة الامريكية ما أدى لتراجع العملات المشفرة.

 

تداول العملات الرقمية

تراجعت جلسات العملة المشفرة بيتكوين خلال تعاملات الجمعة بنحو 3.5% إلى 29,419$، وسعر افتتاح تداولات عند 30,437.77$، و سجل أعلى مستوى عند 30,670$، عند اغلاق جلسات الخميس ارتفع بنحو 2.2%

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنحو 35 مليار$ إلى إجمالي 1.22 تريليون$، مع تراجع معاملات البتكوين و الايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر الإيثريوم

انخفض سعر الإيثريوم في تمام الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش على منصة “كوين ماركت كاب” بنسبة 3.7% إلى 1757.3 دولار، في ظل ضعف شهية المخاطرة.

تداول كاردانو

هبط مستوى كاردانو بنسبة 4% إلى 0.5606 دولار، إلا أن العملة المشفرة حققت مكاسب أسبوعية بنسبة 22.1%.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

السلفادور تعلق سندات البيتكوين!

قال وزير مالية السلفادور  أليخاندرو زيلايا; إن البلاد ستؤخر أكثر في إطلاق سندات بيتكوين (BTC) المتوقعة التي تبلغ قيمتها مليار دولار ; مشيرًا إلى تقلب الأسعار وظروف السوق غير المؤكدة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة.

وتأتي هذه الأخبار في نفس الوقت الذي اتهمت فيه منظمة العفو الدولية السلطات السلفادورية بارتكاب “انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وتجريم من يعيشون في فقر”.

تم الإعلان عن خطة السندات في الأصل في نوفمبر 2021 من قبل رئيس السلفادور نيب بوكيلي. من المتوقع أن يتم تمويل نصف المليار دولار أمريكي لبناء “مدينة بيتكوين” التي تم بناؤها بالقرب من بركان مع فكرة أن طاقتها الحرارية الأرضية يمكن تسخيرها لعمال تعدين البيتكوين، سيتم استثمار النصف الآخر من الأموال التي تم جمعها في بيتكوين.

كان من المقرر في الأصل إطلاق السندات بقيمة مليار دولار في منتصف مارس 2022 ولكن في مقابلة في مارس ; أخر زيلايا الإطلاق مشيرًا إلى تقلب الأسعار، مما أعطى تاريخ إطلاق محتمل في شهر يونيو تقريبًا مع جدول زمني يمتد حتى سبتمبر 2022.

أدت المخاوف المتزايدة من احتمال تخلف البلاد عن سداد سندات بقيمة 800 مليون دولار مستحقة في يناير 2023 إلى قيام وكالة التصنيف موديز بخفض التصنيف الائتماني للسلفادور في 4 مايو مشيرة إلى “عدم وجود خطة تمويل موثوقة”.

تشتري حكومة السلفادور بيتكوين منذ سبتمبر 2021 مع إعلان Bukele أن الدولة قد اشترت 500 BTC أخرى في 9 مايو ; وتشير التقديرات إلى أن السلفادور قد خسرت أكثر من 35.6 مليون دولار من استثماراتها في بتكوين حتى الآن.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

11% من شركات التأمين الأمريكية تستثمر في الكريبتو

تعتبر شركات التأمين التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها هي الأكثر اهتمامًا بالاستثمار في الكريبتو وفقًا لمسح عالمي أجرته جولدمان ساكس (NYSE:GS) لـ 328 من كبار المسؤولين الماليين ومسؤولي الاستثمار فيما يتعلق بتخصيص الأصول والمحافظ الاستثمارية لشركاتهم.

أصدر عملاق الخدمات المصرفية الاستثمارية مؤخرًا مسحًا سنويًا للاستثمار التأميني العالمي والذي تضمن ردودًا بشأن العملات الرقمية لأول مرة، ووجد أن 11٪ من شركات التأمين الأمريكية أشارت إلى اهتمامها بالاستثمار في العملات الرقمية.

متحدثًا عن تبادلات الشركة في بودكاست جولدمان ساكس يوم الثلاثاء قال مايك سيجل، الرئيس العالمي لإدارة أصول التأمين في جولدمان ساكس، إنه فوجئ بالحصول على أي نتيجة: “أجرينا استبيانًا لأول مرة على العملات الرقمية والذي اعتقدت أنه لن يحصل على أي مشاركين، لكنني فوجئت بذلك. أشار 6٪ من المجيبين في الصناعة إلى أنهم إما استثمروا في العملات الرقمية أو يفكرون في الاستثمار في العملات الرقمية “.

جاءت شركات التأمين التي تتخذ من آسيا مقراً لها في المرتبة التالية، حيث كانت 6٪ مهتمة أو مستثمرة حالياً وجاءت شركات التأمين الأوروبية بنسبة 1٪ فقط.

ووجد التقرير أن العملات الرقمية كانت في المرتبة الخامسة بالنسبة لشركات التأمين من فئة الأصول التي تتوقع أن تحقق أعلى عوائد على مدار الـ 12 شهرًا القادمة مع تصنيفها بنسبة 6٪ كخيارهم الأول، متفوقة بذلك على الأسهم الأمريكية والأوروبية.

أشارت حوالي 2٪ من الشركات إلى استثمار حالي في العملة الرقمية وبينما يشير عدد صغير من الشركات إلى الاستثمار أو الاهتمام، كتب محللو جولدمان ساكس أن هذا المستوى من الاهتمام “لا يزال ملحوظًا”.

 

مجلس شيوخ نيويورك يمرر قرار حظر تعدين البيتكوين

أقر مجلس الشيوخ في ولاية نيويورك، اليوم الجمعة، مشروع قانون يستهدف تعدين البيتكوين لإثبات العمل في محاولة لمعالجة بعض المخاوف البيئية المتعلقة بالعملات المشفرة، الأمر الذي يعزز من تداول العملة الرقمية الاكثر شهرة.

مشروع القانون، الذي أقرته الجمعية العامة للولاية الشهر الماضي, من شأنه أن يفرض وقفًا لمدة عامين على مشاريع التعدين الجديدة في إثبات العمل – التي تعمل بالوقود الكربوني-، على الرغم من أن شركات التعدين القائمة أو تلك التي تخضع حاليًا لعملية تجديد التصريح ستكون كذلك.

في غضون ذلك صوت مجلس الشيوخ 36 مقابل 27 لصالح مشروع القانون والذي يسمح بمواصلة العمليات، وفقًا للراعي الديمقراطي لمشروع القانون، السناتور كيفن باركر من بروكلين، هناك مصنع واحد فقط يعمل حالياً لن يتأثر بمشروع القانون, حيث قال كيفين أن هناك طلبًا واحدًا معلقًا يمكن تأجيله لحين انتهاء الدراسة.

خلال فترة الوقف، ستجري الدولة دراسة حول التأثير البيئي المحتمل لتعدين إثبات العمل، وكان الكثيرون يتوقعون أن ينتهي مشروع القانون في اللجنة – وقد لقي المصير بنسخة العام الماضي من مشروع القانون – بعد أن رفضت لجنة الحفاظ على البيئة في مجلس الشيوخ النظر في مشروع القانون خلال اجتماعها الأخير للدورة.

قال رئيس اللجنة، السناتور تود كامينسكي،  إنه قلق من أن مشروع القانون قد يؤدي إلى “عواقب اقتصادية ضارة لنيويورك إذا رأى الناس أنها معادية للعملات المشفرة”.

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.