العملات الرقمية 04-04-2022: ارتفاع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 04-04-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأكثر شهرة بيتكوين, على عكس ذلك تراجعت أغلب العملات البديلة خلال جلسات الاثنين,  سولانا والاثيريوم وبينانس، يأتي ذلك مع تسعير الأسواق للأحداث الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا وأوكرانيا.

 

العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة بيتكوين,  ارتفعت بحوالي +0.29% إلى 46,814.0$ حوالي الساعة 23:50، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 46,414.88$ ، و سجلت أعلى مستوى عند 46,457.92$.

عند تسوية الأسعار يوم الأحد سجل سعر البتكوين صعوداً بنسبة نسبة  1.2%، بعد خسارة بنسبة 1.1% يوم السبت الماضي.

وخلال جلسات الأسبوع المنصرم, خسرت أسعار البتكوين نحو 1.0%، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى خلال العام الحالي عند المستوى 48,234$ لكل وحدة بتكوين.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال جلسات الاثنين, بحوالي 40 مليار$ إلى إجمالي 2.13 تريليون$، مع هبوط أسعار البتكوين والايثريوم وعملات أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول الاثيريوم

 تراجع سعر الإيثريوم حوالي الساعة 23:54 بتوقيت جرينتش بنسبة -0.14% إلى 3,539.59 دولار، بالرغم من انتعاش أصول المخاطرة.

 

تداول سولانا

تراجع سعر العملة الرقمية سولانا خلال جلسات اليوم حوالي الساعة 23:58 بتوقيت جرينتش على وقع عمليات جني أرباح بعد مكاسب مرتفعة خلال الأسبوع المنصرم والتي لامست 40% لتنخفض اليوم بنسبة -3.99% إلى 132.102 دولار.

 

العملات الرقمية البديلة

ارتفعت عملت مون بيم “جلمر” بنحو 75% خلال أسبوع لتصل على مستويات 5.4 دولار، بينما صعدت في حدود 80% خلال ثلاثين يوما.

وقفزت القيمة السوقية لعملة جلمر لتتجاوز المليار دولار لتصبح واحدة من عملات اليوني كورن بقيمة سوقية 1.1 مليار دولار, هذا وتأتي “جلمر” في المرتبة 86 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

وارتفعت MINA/USD عملة مانا حوالي 10% وصولا إلى مستويات قرب الـ 3 دولار بينما ترتفع في حدود 50% خلال ثلاثين يوما وتبلغ قيمتها السوقية 1.3 مليار دولار.

انخفضت بينانس كوين BNB/USD في حدود 1.5% نزولا إلى مستويات 442 دولار، في السياق ارتفعت كاردانو في حدود 4% وصولا إلى مستويات 1.23 دولار,

وتراجعت العملة المشفرة تيرا لونا LUNAt/USD عن مكاسبها لتتراجع في حدود 4% وصولاً إلى المستويات ـ110 دولار، بينما ارتفع دوج كوين DOGE/USD بنحو 1% وصولاً إلى مستويات 0.145 دولار .

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توقعات بارتفاع عملة اثيريوم

قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة BitMEX، آرثر هايز، بأن العام الجاري سيكون مميزا بالنسبة لعملة إيثريوم الرقمية نظرا لأن شبكة إيثريوم وبعد انتقالها إلى آلية إثبات الحصص، ستعمل كسند مرتبط بالسلع الأساسية.

وأوضح هايز بأن إيثريوم استثمار ليس أفضل من بيتكوين فحسب، وإنما أفضل من جميع بروتوكولات الطبقة الأولى L1 الأخرى، والتي غالبا ما تكون مبالغا في قيمتها، وبخاصة وأن الانتقال المقرر إجراؤه في صيف هذا العام سيكون بمثابة تغيير اللعبة والذي سيضع إيثريوم في مقدمة منافسيها.

وعدل المؤسس المشارك لـ BitMEx من توقعاته حيال العملات الرقمية، قائلا بأنه سيخصص استثمار نحو 25% في بيتكوين وحوالي 75% في إيثريوم وذلك تعديلا عن توقعاته السابقة والتي كان قد انقسم مناصفة بين إيثريوم وبتكوين في بداية العام.

في غضون ذلك, قال آرثر هايز بأنه من المتوقع أن تتفوق إيثريوم وبشكل كبير على أي سلسلة طبقة أولى L1 يتم الترويج لها على أنها أسرع وأرخص من إيثريوم وهذا بدوره يدعم سعرها والذي قد يرتفع إلى 10 آلاف دولار بنهاية العام.

 

جي بي مورجان تحذر من ارتفاع العملات المشفرة

حذر الخبراء لدى بنك جي بي مورجان من ارتفاع العملات الرقمية مؤخرا، حيث بدء الخبراء لدى البنك الأمريكي في ربط سعر العملات الرقمية بالقيمة السوقية للعملات المستقرة، قائلين بأن أي صعود لسوق العملات الرقمية قد يكون محدود للغاية.

ورأى الخبراء لدى جي بي مورجان بأن حصة العملات الرقمية المستقرة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة مؤشرا على احتمالية حدوث ارتفاعات أو انخفاضات، فإذا شكلت العملات الرقمية المستقرة ما يقرب من 10% من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية ، فإن ذلك يشير إلى مزيد من الاتجاه الصعودي لأسواق العملات الرقمية.

وتابع البنك الأمريكي بأن حصة العملات الرقمية المستقرة في إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية لم تعد ضخمة، هذه الحصة حاليا أقل من 7% مما يعيدها إلى اتجاهها منذ عام 2020، وبالتالي فإن الارتفاعات التي شهدتها أسواق العملات الرقمية تقترب من نهايتها.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيتكوين وسيلة تحوط!

كشفت رئيسة الأصول الرقمية بقسم إدارة الثروات الخاصة في جولدمان ساكس بنك، ماري كاثرين ريتش، بأن البنك يعتزم تقديم استثماراته في بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية لعملائه من أصحاب الثروات العالية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأشارت ماري ريتش إلى أن هذه الخطوة تأثرت بشكل كبير وكانت كنتيجة لطلبات العملاء وبخاصة وأن هناك مجموعة من العملاء الذين يتطلعون إلى امتلاك عملة بيتكوين الرقمية كوسيلة تحوط ضد التضخم المرتفع.

 

 

 

التعليقات مغلقة.