العملات الرقمية 09-05-2022: انهيار بيتكوين

71

شهدت العملات الرقمية 09-05-2022 انهيار أغلب العملات المشفرة خلال جلسات اليوم في ظل انخفاض شهية المخاطرة في الأسواق، وزيادة عمليات البيع بالتزامن مع قوة مؤشر الدولار، حيث تراجع سعر البيتكوين والاثيريوم وتيرا لونا بالاضافة للعديد من العملات الرقمية البديلة.

في غضون ذلك, وصلت القيمة السوقية لـ 1.40 تريليون دولار لسوق العملات الرقمية، ويصل حجم التداول بإجمالي السوق لـ 138.73 مليار دولار أمريكي، ووصل  حجم التداول بإجمالي السوق لـ 138.73 مليار دولار أمريكي.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة الرقمية الأكثرة شهرة “بيتكوين” انخفضت بنحو (-11.59%) إلى 31,356.0$ الأدنى منذ يوليو 2021، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 34,051.20$، و سجلت أعلى مستوى عند 34,224.35$.

عند اغلاق الجلسات يوم الأحد خسرت أسعار البتكوين حوالي 4.1% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي.

وفقدت العملة المشفرة الأسبوع الماضي نسبة 11.6%، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ يناير الماضي، بفعل عمليات البيع المرتفعة.

 

News Banner

 

تداول عملة تيرا لونا

هبط سعر العملة الرقمية “تيرا لونا” حوالي الساعة 19:05 بتوقيت جرينتش بنسبة 29.8% إلى 46.9 دولار.

تداول عملة كاردانو

انخفض سعر العملة الرقمية “كاردانو” بنسبة 16.6% إلى 0.6278 دولار، في ظل الهبوط الحاد في أغلب العملات المشفرة.

تداول عملة اثيريوم

تراجع سعر العملة الرقمية المشفرة الإيثريوم بنسبة 10.5% إلى 2292.4 دولار، على وقع ارتفاع عمليات البيع.

 

Crypto Currency Banner

 

عملية بيع ضخمة لعملة بيتكوين الرقمية

أوضحت تقارير أخبارية بأن مؤسسة لونا، Luna Foundation Guard، أعلنت عن إقراض لصانعي السوق والمصمم للدفاع عن ربط العملة المستقرة عبر بيع ما قيمته 1.5 مليار دولار من بيتكوين ، وهو ما يمثل في الأساس أكثر من نصف إجمالي الضمانات الموجودة في قاع السوق، والتي لا تحتاج إلى ضغوط بيع إضافية.

وهذه العملية ساهمت في اتهامات إلى مؤسس مشروع Terra بانعدام الشفافية أثناء اتخاذه القرار بسبب تأثيره على جميع حاملي UST والمطالبة بمزيد من المعلومات والمزيد من التوضيح.

وتجدر الإشارة إلى أن تقارير إخبارية سابقة تحدثت عن أن مؤسسة شركة تيرا قامت بشراء بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار تقريبا، وذلك دعما لعملتها المستقرة UST، حيث جمعت الشركة الأموال من خلال عملية مبادلة خارج البورصة بقيمة 1 مليار دولار مع وسيط العملات الرقمية Genesis.

وأيضا، قامت الشركة بشراء بيتكوين بقيمة 500 مليون دولار عبر مدير صندوق التحوط Three Arrows Capital، وفي أبريل أيضا، اشترت LFG بيتكوين بقيمة 100 مليون دولار.

 

مسؤول أوروبي ينتقد العملات الرقمية

وجه أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي انتقادات قوية إلى العملات الرقمية، داعيا الحكومات إلى اتخاذ إجراءات لمنع جنون المخاطرة الخارج عن القانون، وذلك نظرا لصعود العملات الرقمية مقابل حُمى التهافت على الذهب.

وقال فابيو بانيتا، عضو المجلس التنفيذي في البنك المركزي الأوروبي بأنه بعد قرن ونصف من دفع الأمريكيين نحو الغرب بحثا عن الثروة، أدى تزايد انعدام الثقة في البنوك والابتكار التكنولوجي إلى الاندفاع نحو العملات الرقمية بعيدا عن سيطرة الدولة.

وحث فابيو بانيتا الحكومات على اتخاذ إجراءات لمنع جنون المخاطرة، وإلى حملة تنظيمية عالمية لمواجهة العملات الرقمية وتكثيف الجهود لإصدار عملات رقمية للبنك المركزي.

وأيضا، أكد عضو المركزي الأوروبي بأن تحويلات العملات الرقمية يمكن أن تستغرق ساعات لمعالجتها، وبخاصة وأن هناك تقلبات شديدة بأسعار العملات الرقمية مثل بيتكوين وإيثريوم وأن المعاملات التي يُفترض أنها مجهولة تترك أثرا ثابتا يمكن تتبعه. كما أن غالبية حاملي العملات الرقمية يعتمدون على وسطاء، وهو ما يتعارض مع فلسفة التمويل اللامركزي.

وفي وقت سابق، نشر صندوق النقد الدولي دراسة صادمة حول العملات الرقمية ، حيث كشف الصندوق عن أن جاء استخدام العملات الرقمية يكون أعلى وأكثر انتشارا في البلدان ذات الحكومات الفاسدة، حيث أوضحت الدراسة بأن استخدام العملات الرقمية يرتبط ارتباطا وثيقا وإيجابيا بتصور أعلى للفساد والمزيد من ضوابط رأس المال،

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.