العملات الرقمية 11-03-2022:تراجع البيتكوين

سجلت تداولات العملات الرقمية 11-03-2022 تراجع أغلب الأصول, حيث هبطت العملة المشفرة الأكثر شهرة بيتكوين, والاثيريوم وسولانا وتيرا لونا، متأثرةً بضعف شهية المخاطرة, لتشهد المزيد من الخسائر مع تواصل الأزمة الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد العملة الرقمية الأكثر شهر “البيتكوين” هبطت  حوالي الساعة 22:38 بتوقيت جرينتش بنسبة -1.39% إلى 38,937.4 ألف دولار,  في ظل الضغوط على أصول المخاطرة نتيجة استمرار المخاوف بشأن الأحداث الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا.

 

العملة الرقمية تيرا لونا

انخفض سعر العملة الرقمية “تيرا لونا” خلال تداولات اليوم الجمعة بصورة حادة في ظل تعرضها لعمليات جني أرباح بعد مكاسبها المرتفعة في الآونة الأخيرة، وهبط سعر “تيرا لونا” في تمام الساعة 22:41 بتوقيت جرينتش بنسبة 10.4% إلى $ 90.7600 دولار، لكنها حققت مكاسب أسبوعية بنسبة -9.13%.

 

تداول الاثيريوم

انخفض سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث هبط سعر العملة في تمام الساعة 22:44 بتوقيت جرينتش على بنسبة -1.56% إلى 2,573.13 دولار مقارنة بسعر الافتتاحية 2,612.43، وسجلت العملة المشفرة خسائر هذا الأسبوع بنسبة 2.7%، فيما قدرت القيمة السوقية لها بنحو 305 مليارات دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول سولنا

انخفضت سولنا بنحو -1.80 اليوم الجمعة لتمحي مكاسب مطلع هذا الأسبوع, حيث تراجعت العملة الرقمية المشفرة في تمام الساعة 22:47 بتوقيت جرينتش مستويات $ 81.403 مقارنة بالافتتاحية عند 82.79$ بعد أن حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 80.25$، بينما حققت الأعلى لها عند 83.18$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية سولنا أكثر من 25.97$ مليار لنحو 319,511,201 عملة منها وقد بلغ حجم التداول علي العملة الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية قرابة 1.94$ مليار.

تقرير دولي يحذر من استخدام عملة بيتكوين!

كشف تقرير الأمم المتحدة لمراقبة المخدرات أمس الخميس بأن عصابات المخدرات بالمكسيك تستخدم بشكل متزايد عمليات شراء صغيرة من عملة بيتكوين الرقمية لتجنب ضوابط غسيل الأموال، وأنها تغسل نحو 25 مليار دولار سنويا.

وأوضحت أنه بعد تقسيم عائد المخدرات إلى مدفوعات صغيرة، تقوم العصابات بشراء بيتكوين عبر الإنترنت، بما يحجب مصدر الأموال ويسمح لهم بالدفع لشركائهم في أماكن أخرى حول العالم.

وذكر تقرير الأمم المتحدة بأن جماعات الجريمة المنظمة المكسيكية والكولومبية تزيد من استخدامها لعملة بيتكوين الافتراضية بسبب عدم الكشف عن هويتها وسرعة المعاملات.

يذكر أن صندوق النقد الدولي حذر بوقت سابق مختلف دول العالم من تبني العملات الرقمية كعملة وطنية، وقال إن اعتماد العملات المشفرة مثل بيتكوين يمكن أن يؤثر بقوة على استقرار الاقتصاد الكلي للدولة وقد يتم استخدامها في التعاملات غير المشروعة.

 

بيانات التضخم

كشفت بيانات حكومية صادرة الخميس ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 7.9% خلال فبراير الماضي، وهو المستوى الأعلى منذ عام 1982 في حين توقع المحللون تسجيل القراءة 7.8%, وتأتي هذه البيانات تزامناً مع المخاوف بشأن تأثير ارتفاع أسعار الطاقة وتسببه في مزيد من الضغوط التضخمية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الأزمة بين روسيا واوكرانيا

تأثرت الأسواق اليوم بعد إعلان كل من وزير الخارجية الأوكراني والروسي فشل المفاوضات بينهما وأن روسيا تطالب بأشياء غير منطقية من وجهة النظر الأوكرانية، رغم تصريح الرئيس الأوكراني، زلينسكي، في وقت سابق أن أوكرانيا باتت مستعدة لتقديم بعض التنازلات بغية إنهاء الحرب الدائرة، وأنه استبعد فكرة الانضمام للناتو لأنهم يرفضون قتال روسيا، ولا يمثلوا حماية له.

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إن المناقشات مع أوكرانيا اتخذت منحي إيجابي، مع إحراز المزيد من الانفراج فى البنود محل الخلاف بين البلدين، وكانت المحادثات بين وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا فى مدينة أنطاليا التركية قد أحرزت تقدما ضئيلاً فيما يبدو نحو إنهاء الحرب التي دخلت أسبوعها الثالث على التوالي، على حسب التصريحات القليلة الصادرة عقب الاجتماع.

قال المتحدث باسم الكرملين ديميرتي بيسكوف للصحفيين الجمعة: “لا أحد يستبعد عقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فولودومير زيلينسكي، نظريا الأمر ممكن”، وذلك في إطار تعليقه على تصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن الذي قال فيها إن اللقاء يمكن أن يُعقد في المستقبل القريب، وفقا لوكالة الأنباء الروسية الرسمية (تاس).

وأضاف بيسكوف قائلا: “أولاً, يجب على الوزراء والوفدين القيام بعملهم للتأكد من الرئيسين لن يلتقيا لمجرد اللقاء وتبادل الحديث بل للخروج بنتائج”، حسب تعبيره.

أعلنت اليابان انها قررت تجميد أصول ثلاثة مصارف بيلاروسية بعد أيام من قرار الاتحاد الأوروبي تشديد العقوبات على مينسك لدعمها الغزو الروسي لأوكرانيا, وتأتي عقوبات طوكيو على بيلاروسيا التي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من العاشر من نيسان بينما تسعى اليابان بالتنسيق مع شركائها الغربيين للضغط على موسكو عبر فرض سلسلة من الإجراءات على المؤسسات المالية والصادرات إلى روسيا ولا سيما أشباه الموصلات.

وأوضحت وزارة الخارجية اليابانية إن المصارف الثلاثة المستهدفة هي “بنك التنمية” و”بنك دابرابيت” و”بيلاغروبروم بنك”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

حرق نحو مليوني عملة من إيثريوم

قالت تقارير إخبارية بأنه منذ تطبيق ترقية EIP-1559 في أغسطس 2021، تم حرق نحو 1،959،407 إيثريوم من الرسوم الأساسية، وبقيمة تزيد عن 5 مليار دولار بسعر الصرف المسجل في مستهل مارس 2022.

وأضافت التقارير بأن ما يعنيه ذلك هو أنه تمت إزالة أكثر من 1.9 مليون عملة إيثريوم من العرض المتداول بشكل دائم.

وأوضحت التقارير بأنه في 15 سبتمبر 2021، كان العدد الإجمالي لعملة إيثريوم ETH الذي تعرض لعملية الحرق حوالي 297,000 إيثريوم ولكن العدد الإجمالي للعملات المحروقة ارتفع بنسبة 559% منذ ذلك الحين ولغاية مارس الجاري، وأن ارتفاع عملية الحرق بسبب زيادة الطلب على الرموز غير القابلة للاستبدال.

يذكر أن بروتوكول ترقية وتحسين إيثريوم المسمى (EIP) 1559 يعتبر جزءا أساسيا من تحديث وترقية لندن التي تم إطلاقها في 4 أغسطس 2021 والتي تعد أحد أهم وأبرز ترقيات إيثريوم نحو تحوله للإيثريوم 2.0.

ويهدف هذا التحديث إلى تثبيت رسوم الغاز المرتفعة التي تنشأ من مشاكل قابلية التوسع المرتبطة بآلية إثبات العمل (POW) أو ما يعرف بالتعدين الخاصة بعملة إيثريوم.

شركة مالية تدعم العملات المشفرة

أعلن الشريك المؤسس لشركة سترايب الأمريكية، جون كوليسون، عبر تويتر، بأن شركته تدعم الآن العملات الرقمية وأعمالها مثل المحافظ وأسواق العملات الرمزية غير القابلة للاستبدال والتبادلات.

وأوضح كوليسون بأن الشركة دخلت بالفعل في شراكة مع FTX، منصة التداول التي يديرها الملياردير سام بانكمان فرايد، وشركة الخدمات المالية التي تركز على البلوكشين ومنصة مزاد الفن الرقمي عبر الانترنت Nifty Gateway.

وأشار إلى أن شركة سترايب ستوفر أيضا حلول الهوية ومعرفة العميل (KYC) للشركات لتسهيل استبعاد المحتالين واتباع قواعد الامتثال، ويمكن لشركات العملات الرقمية التبرع ببعض إيراداتها من أجل تعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بعملة بيتكوين وإيثريوم.

ومؤخرا تزايد قبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع من قبل الشركات الكبرى، حيث ذكرت تقارير إخبارية سابقة بأن عملاق التجارة الالكترونية إيباي eBay في طريقها لإضافة دعم لمدفوعات العملات الرقمية في أقرب وقت وتحديدا خلال شهر مارس الجاري.

 

المزيد من مقالات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.