العملات الرقمية 14-02-2022: تراجع الاثيريوم

شهدت العملات الرقمية 14-02-2022 ارتفاع العملة الرقمية المشفرة بيتكوين, وفيما يخص الاثيريوم والدوجيكوين وشيبا اينو وسولانا فقد سجل كل منهم تراجعاً خلال الجلسات اليومية, يأتي ذلك بالتزامن مع تسعير الأسواق للتوترات الجيوسياسية شرق أوروبا “الأزمة الاوكرانية”.

على صعيد العملة الرقمية المشفرة البيتكوين, ارتفعت خلال تعاملات الاثنين متجهةً نحو تحقيق مكسبها الاول خلال الأيام الخمسة الماضية, وعمليات الشراء عند مستويات 40,000$، حيث ارتفعت العملة الرقمية البتكوين بنحو 617.97$ بما يعادل نسبة 1.5% إلى 42,696.50$، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 42,078.53$، و سجلت أدنى مستوى عند 41,575,00$.

عند اغلاق جلسات يوم الأحد انخفض البتكوين بنسبة 0.5% في ظل استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى خمسة أسابيع عند 45,850$ لكل وحدة بتكوين, وخسرت العملة الأسبوع الماضي حوالي 1.0% ،فى أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى ظل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة.

صعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 15 مليار$ إلى إجمالي 1.89 تريليون$، مع انتعاش أسعار البتكوين والايثريوم ومعظم العملات الرئيسية الأخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداولات الاثيريوم

هبط سعر الإيثريوم على نحو هامشي خلال تداولات الإثنين في ظل تراجع شهية المخاطرة بالأسواق العالمية نتيجة المخاوف الجيوسياسية المتصاعدة, وهبط سعر الإيثريوم في تمام الساعة 20:44 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 2886.9 دولار.

 

تداولات شيبا اينو

هبط سعر “شيبا إينو” خلال تداولات الإثنين نتيجة ضعف الطلب على العملات الرقمية بالتزامن مع انحسار شهية المخاطرة بالأسواق العالمية نتيجة المخاوف الجيوسياسية المتصاعدة, وتراجع سعر “شيبا إينو” حوالي الساعة 20:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 3.1% إلى 0.00002946 دولار

 

تداولات الدوجيكوين

انخفضت الدوجيكوين بنحو 7% الاثنين حيث استأنفت موجة الخسائر التي تلحق بها منذ منتصف نوفمبر 2021 والتي اتسعت في مطلع العام, حوالي  الساعة 05:42 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجعت العملة المشفرة دوجيكوين في تداولاتها 6.91% إلى مستويات 0.14478$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.15479$ بعد أن حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 0.14472$، وحققت الأعلى عند 0.15619$.

تبلغ حالياً القيمة السوقية للدوجيكوين قرابة 19.43$ مليار لنحو 132,670,764,300 عملة منها وقد بلغ حجم التداول علي العملة الرقمية المشفرة في الـ24 ساعة الماضية قرابة 1.77$ مليار.

العملة الرقمية سولانا

فشلت العملة الرقمية سولانا في الصمود فوق خط الدعم الصاعد -يحمل اللون الأحمر- لذا يبدو أن اختبار القاع الأخير عند 81.56 دولارًا بات وشيكًا، فقط حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية والتباعد الإيجابي (الأسهم الزرقاء) لسعر SOL مع مؤشر القوة النسبية هي ما يؤدي حاليًا إلى تراكم الخسائر الأخيرة.

لذلك فإن العودة فوق خط الاتجاه هي فقط ما سيحسن التوقعات قصيرة المدى إلى حد ما. ولكن الارتفاع المستدام فوق مستوى تصحيح فايبوناتشي 23.6٪ عند 123.64 دولار أمريكي هو فقط ما يجعل هناك احتمالية لارتفاع طويل المدى، وخلال التداولات انخفض سولانا بنسبة ٪3.47- إلى 92.96 دولار.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع معدل تجزئة البيتكوين

سجل معدل تجزئة البيتكوين ارتفاعات قوية خلال التعاملات وارتفع إلى أعلى مستوياته إطلاقا وذلك على الرغم من حالة عدم اليقين الاقتصادي والسياسي في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى انخفاض أسعار العملات الرقمية بشكل عام خلال الاَونة الأخيرة.

ولقد أظهرت بيانات BlockchainCom بأنه في الفترة من 11 فبراير إلى 12 فبراير، سجل معدل تجزئة البيتكوين أعلى مستوياته إطلاقا وذلك بعدما ارتفع بنسبة تصل إلى 31%، حيث ارتفع العدد التقديري للتراهاش في الثانية التي تؤديها شبكة البيتكوين في آخر 24 ساعة إلى 248.11 مليون في الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في أوال يناير الماضي، كشفت بيانات BitInfoCharts بأن معدل تجزئة البيتكوين والذي يشير إلى إجمالي قوة الحوسبة اللازمة لتعدين العملات الرقمية الجديدة وتأمين الشبكة، بأنه ارتفع لمستوى قياسي جديد عند 203.5 إكساهاش في الثانية، بما يعني بأن شبكة البيتكوين تتمتع بقوة كبيرة الآن.

 العملات الرقمية كوسيلة للدفع

 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، في مقابلة صحفية بأن أكبر شركة في العالم لنقل الركاب ستقبل في النهاية العملات الرقمية كإحدى وسائل الدفع، مضيفا بأن أوبر ستقبل تماما الدفع بالعملات الرقمية مستقبلا ولكن لم يحن الاَوان لذلك بعد، حيث يتم إجراء مباحثات بهذا الشأن طوال الوقت.

وأشار خسروشاهي بأن تطبيق نقل الركاب يتابع بنشاط خيار الدفع ببعض العملات الرقمية ، ولكنه لم يقرر بعد القيام بهذه الخطوة، وبخاصة وأن في ظل ما نراه مع البيتكوين وبعض العملات الرقمية الأخرى وأنه ذات قيمة كبيرة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أوبر بأن المخاوف البيئية المحيطة بالتعدين الرقمي أحد العوامل الرئيسية لعدم اتخاذ هذه الخطوة حتى اليوم، بالإضافة إلى آلية التداول التي تحمل رسوم معاملات عالية والتي قد تعتبر أحد المشاكل أمام الشركة لاستخدام العملات الرقمية.

وأكد دارا خسروشاهي بأن آلية التداول ستصبح أقل تكلفة، وقد تصبح العملات الرقمية أكثر صداقة للبيئة، وفي هذه الحالة، سترانا نميل إلى العملات الرقمية أكثر قليلاً.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

التعليقات مغلقة.