العملات الرقمية 15-02-2022: ارتفاع البيتكوين

سجلت جلسات العملات الرقمية خلال تداولات اليوم, ارتفاعاً في اسعار العملة الرقمية الأشهر بيتكوين, بالإضافة إلى ذلك صعدت معاملات الاثيريوم وشيبا اينو وسولانا وستيلار والعديد من العملات البديلة, علاوة على ذلك ازدادت القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 4%.

أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار عام 2022

تداولات العملات الرقمية

على صعيد العملة الرقمية بيتكوين,  سجلت ارتفاعاً فوق مستوى 43000 دولار, حيث صعدت بنسبة تزيد عن 4٪ عند 43،525 دولارًا, انخفضت عملة البيتكوين بحوالي 6٪ في عام 2022 (منذ بداية العام وحتى تاريخه) حتى الآن، في حين أنها لا تزال بعيدة أكثر من 36٪ عن أعلى مستوى سجلته بالقرب من 69000 دولار في نوفمبر 2021.

من ناحية أخرى ، ارتفعت أيضًا عملة إيثر، وهي العملة المرتبطة بـ Ethereum blockchain وثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بأكثر من 6٪ إلى 3026 دولارًا. وبالمثل، اكتسبت Binance Coin حوالي 5 ٪ لتصل إلى 413 دولارًا.

سجلت تداولات العملة الرقمية دوجيكوين ارتفاعاً بنسبة 3٪ أعلى عند 0.15 دولار ، في حين قفز سعر شيبا اينو Shiba Inu بأكثر من 5٪ إلى 0.000031 دولار. تحسن أداء العملات الأخرى مع ارتفاع سولانا بنسبة تزيد عن 10٪ إلى 101 دولارًا أمريكيًا.

وفي الوقت نفسه، ظلت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة اليوم أعلى من 2 تريليون دولار، وفقًا لـ CoinGecko ، حيث ارتفعت بنسبة 4٪ تقريبًا عند 2.04 تريليون دولار، مدعومًا بارتفاع أسعار العملات الرقمية اليوم.

جاء التقلب الأخير في العملات المشفرة وسط عمليات بيع أوسع في السوق مدفوعة من قبل المستثمرين بإعادة ضبط محافظهم المالية لحساب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر عدوانية، والذي من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة سبع مرات هذا العام في الوقت الذي يحارب فيه ارتفاع التضخم.

المحفظة الرقمية| الحساب المصرفي في عالم التشفير

تحذير حول العملات الرقمية

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية المستثمرين من المخاطر المرتبطة بالحسابات التي تدفع للعملاء معدلات فائدة عالية لإيداع الأصول المشفرة،  وقال مكتب المنظم إن الشركات التي تقدم حسابات مدرة الفائدة, للأصول الرقمية لا توفر نفس الحماية التي توفرها البنوك والاتحادات الائتمانية، والودائع غير مؤمنة.

في السياق, حذرت هيئة تنظيم الأوراق المالية في إسبانيا من سرقة الأموال باستخدام عملة البيتكوين الرقمية، حيث أشار التحذير إلى أن هناك بعض الأطراف غير المعروفة التي تستخدم المكالمات الهاتفية للاتصال ويطلب بيانات من المواطنين الإسبان بعرض وهمي لبيع البيتكوين.

وزعمت الهيئة بأنه تمت مصادرتها من شركة مدانة من قبل المحاكم الإسبانية، وأن المتصلون يوضحون أيضا بأنهم يتصلون بالمواطن من قسم مكافحة الاحتيال في الهيئة، وأنها أبلغت السلطات بالفعل عن هذه الجرائم للعثور على الجهات المسؤولة وتقديمها للعدالة.

وبمجرد أن علمت بالوقائع، قامت الهيئة بخطوات احترازية بما في ذلك تنبيه قوات وسلاح أمن الدولة، وأكدت بأنها تتابع الإجراءات القانونية ضد الأطراف التي تنفذ محاولات الاحتيال هذه.

وأوضحت الشرطة الإسبانية بأن عمليات الاحتيال باستخدام العملات الرقمية ارتفعت بشكل واضح خلال الأيام القليلة الماضية تزامنا مع ارتفاع كبير في أعداد الشركات التي تقدم فرص استثمار في العملات الرقمية وبمستوى مرتفع من العائد، ولكن يجب الاستثمار بمبالغ كبيرة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

دولة أوروبية تدعم حظر العملات المشفرة

أكد محافظ البنك المركزي المجري، ماتولسي، بأنه يجب حظر تداول العملات الرقمية داخل الاتحاد الأوروبي، مضيفا بأنه يدعم اقتراح منظمي الاتحاد الأوروبي بحظر بعض أساليب تعدين البيتكوين، قائلا بأنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يحظر طريقة التعدين المستخدمة لإنتاج معظم عملات البيتكوين الجديدة.

وتحدث المحافظ عن وجهة نظر البنك المركزي الروسي بأن العملات الرقمية يمكن أن تخدم الأنشطة غير القانونية، وأن البنك المركزي الروسي محق في قوله بأن النمو السريع والقيمة السوقية للعملات المشفرة يتم تحديدها في المقام الأول من خلال الطلب المضاربي للنمو المستقبلي، بما يخلق فقاعات مالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في مؤتمر صحفي بنهاية الأسبوع الماضي، حث محافظ البنك المركزي المجري، جيورجي ماتولكسي، البلاد على تنفيذ حظر صارخ على العملات الرقمية وبخاصة عملة البيتكوين الرقمية، حيث قدم حجة مألوفة إلى حد ما مثل العديد من النقاد الآخرين مثل أنها تستخدم في أنشطة غير قانونية كثيرة.

 

المزيد من مقالات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.