العملات الرقمية 15-04-2022: ارتفاع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 15-04-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية “بيتكوين“، بالإضافة إلى صعود كلاً من الإثيريوم والدوجيكوين وقفز عملة ريبيل بعد أنباء عن تطورات في قضية شركة ريبل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة الرقمية الأكثر شهرة “بيتكوين” ارتفعت خلال المعاملات حوالي الساعة 01:19 بتوقيت جرينتش وصولاً إلى المستوى $ 40,482.0 بنسبة +1.35%، وسجلت القيمة السوقية للعملة $770.56B, وخسارة خلال الأسبوع المنقضي بحوالي -4.35%,  فيما يخص حجم التداول اليومي خلال الـ24 ساعة الماضية سجل $21.68B.

 

عملة الاثيريوم

سجلت العملة الثانية في السوق بعد البيتكوين ” الاثيريوم” تداولات متذبذبة حول المستوى 3,037.40 بنسبة +0.78%، أما عن القيمة السوقية للعملة فوصلت $365.86B, وحكم التداول خلال الـ24 ساعة الماضية $11.22B, وسجلت خسارة أسبوعية بنحو -5.08%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة دوجيكوين

ارتفعت العملة المشفرة دوجيكوين نحو المستوى 0.146000$ بنسبة +1.46% مقارنة بمستوى الافتتاح عند المستوى 0.1439, وسجل حجم التداول اليومي خلال الـ24 ساعة الماضية 1,394,320,797$.

 

عملة الريبيل

قفزت العملة المشفرة الريبيل وصولاً إلى المستوى 0.78020 بنسبة +7.43% مقارنة بسعر الافتتاح عند المستوى 0.72623, وسجل حجم التداول اليومي خلال الـ 24 ساعة الماضية 52,705,379$.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

شركة ريبل: قضيتنا ضد لجنة SEC أفضل بكثير

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ريبل، براد غارلينغهاوس، خلال تصريحات صحفية، بأنه سعيد بالتطورات الأخيرة الحاصلة في الدعوى القضائية المثارة ضدها من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

وأضاف براد بأن الدعوى القضائية سارت بشكل جيد للغاية، وأفضل بكثير مما كنت أتمناه عندما بدأت قبل حوالي 15 شهر، وذلك على الرغم من البطىء في القضية حتى اليوم.

وأشار غارلينغهاوس إلى أن ريبل تعمل وسط أجواء سيئة، وأن هذه القضية مهمة، ليس فقط لشركة ريبل، بل لصناعة الكريبتو بالكامل في الولايات المتحدة، وبخاصة وأن فوز ريبل بهذه القضية قد يجبر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على وضع قواعد لتحديد العملات الرقمية التي يجب اعتبارها ورقة مالية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تعزيز الإشراف التنظيمي على العملات الرقمية

قال رؤساء العديد من شركات التشفير الكبرى في عالم العملات الرقمية، إن المنظمين بدأوا في اتباع نهج أكثر إيجابية تجاه العملات المشفرة، بعد العديد من الإجراءات الصارمة التي استهدفت القطاع، في إشارة إلى أن القطاع قد تجاوز منعطفاً عندما يتعلق الأمر بالتنظيم.

وفي حين أن الصين حظرت العملات المشفرة تماماً، أعلنت دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا عن خطوات لتعزيز الإشراف التنظيمي في هذا السوق الناشئ.

وقال تشانج بينج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة «باينانس»، أكبر بورصة عملات رقمية فـي العالم، على هامش قمة أسبوع البلوك تشين في باريس، «إن المدّ يغير اتجاهه بالتأكيد».

وأضاف بينــج أن المناقشات التنظيمية حول العملات المشفرة قد تحولت من «السلبية» إلى «الإيجابية» قائلاً: «بصراحة، أشعر بأننا نجحنا في ذلك نوعاً مـا»، مشيراً أن العملات الرقمية تعد شريان حياة للبعض فــي أوكرانيا وســط التوترات مع روسيا.

لكن لا يزال أمام عالم العملات المشفرة طريق طويل قبل أن يصل إلى قبول واسع النطاق. ومصير الصناعة يتوقف إلى حد كبير على الأساليب التي ستتخذها الهيئات التنظيمية العالمية المختلفة.

من جهته، قال نيكولاس كاري، المؤسس المشارك في لشركة «بلوك تشين دوت كوم» إن المشهد التنظيمي في جميع أنحاء العالم يتطور بسرعة كبيرة.

وأعلنت حكومة المملكة المتحدة الأسبوع الماضي أنها ستقبل تداول العملات الرقمية المستقرة، التي تتعقب أسعار العملات الحالية مثل الدولار، في أنظمة المدفوعات المحلية.

وفي الولايات المتحدة، وقّع الرئيس جو بايدن مؤخراً على أمر تنفيذي يحث على التنسيق على مستوى الحكومة بشأن الأصول الرقمية، ويقول المطلعون على القطاع إن أحد الشواغل الرئيسية للمنظمين الغربيين هو استخدام الأصول الرقمية للتهرب من العقوبات الروسية.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.