العملات الرقمية 20-04-2022: تباين الأداء

شهدت العملات الرقمية 20-04-2022 ارتفاع العملة المشفرة “بيتكوين” ملامسة أعلى مستوى منذ 10 أبريل, في غضون ذلك صعدت عملة تيرا لونا, عكس ذلك تراجع سعر كل من الاثيريوم والريبل وسولانا، يأتي ذلك في ظل تطلع الأسواق لنتائج أعمال الشركات  وتقييم تصريحات الاحتياطي الفيدرالي حول معدل التضخم.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملات الرقمية الأكثر شهرة “البيتكوين” ارتفعت حوالي الساعة 22:17 بتوقيت جرينتش نسبة (+0.27%) إلى 41,436.0$, وكانت العملة وصلت إلى أعلى سعر ملامسةً المستوى 42,220.04$ الأعلى منذ 10 أبريل الجاري، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 41,476.89$، و سجلت أقل مستوى عند 41,244,08$، يذكر أن معاملات بيتكوين أغلقت جلسات أمس الثلاثاء مرتفعةً بنسبة 1.7%.

 

عملة تيرا لونا

ارتفعت العملة المشفرة تيرا لونا خلال معاملات اليوم حوالي الساعة 22:20 بتوقيت جرينتش, وصولاً إلى المستوى $95.80 بنسبة +2.61%، يشار إلى أن القيمة السوقية للعملة بلغ$ 33.82B, وحكم التداول خلال الـ24 ساعة المنصرمة $ 2.19B.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة سولانا

هبط سعر سولانا” بنسبة 5% إلى مستوى $ 0.0000182 دولار بنسبة -0.90% لتصعد القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية إلى 35.4 مليار دولار.

 

عملة الإيثريوم

تراجع سعر العملة المشفرة الاثيريوم حوالي الساعة 22:25 بتوقيت جرينتش بنسبة (-0.29%) إلى 3,082.99 دولار مسجلا قيمة سوقية بحوالي 373.5 مليار دولار.

 

سعر عملة الريبل

انخفض سعر الريبل في تمام الساعة 22:26 بتوقيت جرينتش بنسبة 3% إلى 0.75256 دولار، وسجل حجم التداول خلال الـ24 ساعة الماضية $1.78B، وقيمة سوقية $36.17B.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مؤسس ريبل يصرح حول العملات الرقمية

وجه الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، براد جارلينجهاوس، انتقادات قوية لحالة الاستقطاب بسوق العملات الرقمية، قائلا بأن هذا الاستقطاب يشكل ضررا على صناعة العملات الرقمية، ويمثل عقبة رئيسية أمام تطور صناعة العملات الرقمية.

وأوضح جارلينجهاوس بأن الاستقطاب غير الصحي لن يبشر بالخير لنمو سوق العملات الرقمية، وأن العديد من الشركات تمكنت من الازدهار في وقت واحد أثناء هوس الانترنت في أواخر التسعينيات حيث كانت تعمل على حل مشكلات مختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة ريبل جارلينجهاوس يمتلك بشكل شخصي عملتي بيتكوين وإيثريوم، ويعتقد لأن أكثر من عملة مشفرة يمكن أن تنجح، ولهذا السبب لا يوجد مكان للتجنمعات القبلية.

 

منصة بيتفنيكس للعملات الرقمية تعلق التداول

علقت منصة تداول العملات المشفرة Bitfinex التداول بعد مواجهة “مشكلات” غير مبررة، حيث غردت Bitfinex من حسابها الرسمي: “نحن نحقق في المشكلات المتعلقة بالمنصة وعلينا إيقاف التداول مؤقتًا”, وجهت البورصة المستخدمين إلى صفحة الحالة الخاصة بها للحصول على مزيد من التحديثات.

إذ أدرجت صفحة الحالة خادم الويب الخاص بالبورصة، ومحرك التداول وعمال الواجهة الخلفية، وبوابات WebSockets وFIX على أنها “قيد الصيانة”, شهدت Bitfinex آخر مرة انقطاعًا مماثلاً في سبتمبر ، وفقًا لسجل الحالة على موقعها على الويب.

إلى ذلك, تستضيف Bitfinex قائمة التوكنات المشفرة المرتقبة – والمتأخرة كثيرًا – في السلفادور هذا العام، قال كبير مسؤولي التكنولوجيا باولو أردوينو في مقابلة الأسبوع الماضي إنه يأمل أن يكون الإدراج في السلفادور أولًا من بين العديد من عمليات جمع التبرعات المماثلة من قبل الشركات والحكومات.

بعد استئناف التداول، أدلى متحدث باسم Bitfinex بالبيان التالي: “حدث خلل بسيط أثناء تحديث الخادم الداخلي, كإجراء وقائي، وبالنظر إلى أن ظروف السوق الحالية ليست متقلبة، فقد أوقفنا التداول مؤقتًا لمزيد من التحقيق”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

روسيا تقترح استخدام العملات الرقمية كأداة دفع للتجارة الخارجية

انضمت دائرة الضرائب الفيدرالية الروسية (FTS) إلى النقاش حول تنظيم الكريبتو في روسيا باقتراح فظ بشكل غير متوقع للسماح للشركات الروسية باستخدام العملات الرقمية كطريقة دفع عند التعامل دوليًا.

في 20 أبريل ذكرت صحيفة Izvestia المحلية أن FTS تركت ملاحظاتها الرسمية على مسودة قانون العملة الرقمية التي أعدتها وزارة المالية، في ملاحظاتها اقترحت الوكالة المالية السماح للشركات الروسية باستخدام العملات الرقمية في عمليات معينة: “للسماح لكيانات الشركات بدفع ثمن السلع والخدمات وفقًا لعقود التجارة الخارجية وتلقي الإيرادات من الكيانات الأجنبية بالعملة الرقمية.”

يمكن للمبادرة تغيير روح الإطار المقترح بشكل أساسي والذي كان يستبعد في السابق أي دور آخر للعملات الرقمية غير دور الأصول الاستثمارية. كما لاحظت إزفستيا تحتوي المسودة الحالية على بند يقضي بأن الحظر المفروض على استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع ساري المفعول “في جميع الحالات التي لا يحدد فيها هذا القانون خلاف ذلك.”

اقترحت FTS العمل على هذا التحفظ لتنويع خيارات الدفع المتاحة للشركات الروسية العاملة في التجارة الدولية وسط عقوبات مالية شديدة مفروضة على البلاد.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.