العملات الرقمية 21-03-2022: ارتفاع الاثيريوم

شهدت العملات الرقمية 21-03-2022 تراجعاً في جلسات العملة الرقمية الأكثر شهرة بيتكوين وسولونا, إلى ذلك ارتفع سعر عملة تيرا لونا والاثيريوم، يأتي ذلك مع متابعة الأسواق للأحداث الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب، وقررات الكونجرس الامريكي بتخفيف الضغط على العملات المشفرة.

 

تداولات العملات الرقمية

تراجعت أسعار العملة المشفرة بتكوين خلال جلسات يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي, مع استمرار عمليات البيع لحجز الأرباح، حيث هبطت العملة الرقمية “البتكوين”  عند الساعة 22:46 بتوقيت جرينتش حوالي -0.50% إلى 41,161.0$  وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 41,293.19$، وسجلت أعلى مستوى عند 41,505.66$.

عند اغلاق الأسعار أمس الأحد خسر البتكوين حوالي 2.5%، في ظل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى نحو أسبوعين عند 42.405.17$.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 30 مليار$ إلى إجمالي 1.83 تريليون$, وذلك مع انخفاض أسعار البتكوين والايثريوم وعملات أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة تيرا لونا

ارتفع سعر “تيرا لونا” خلال تداولات اليوم الإثنين، حيث صعد سعر “تيرا لونا” في تمام الساعة 22:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 4.75% إلى $ 95.47 دولار.

 

عملة الاثيريوم

ارتفع سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الإثنين على نحو طفيف وسط ضغوط على أصول المخاطرة مما شكل ضغوطا بالتبعية على العملات الرقمية، حيث صعد سعر الإيثريوم في تمام الساعة 22:50 بتوقيت جرينتش بنسبة +1.27% إلى 2,912.39 دولار.

 

عملة سولانا

انخفضت سولانا اليوم الاثنين لنشهد ارتدادها للجلسة الثالثة من الأعلى لها منذ الرابع من مارس، حوالي الساعة 22:54 بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية المشفرة سولانا -0.64% إلى مستويات 88.843$ مقارنة بالافتتاحية عند 88.61$ بعد أن حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 86.75$، بينما حققت الأعلى لها عند 89.14$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية سولانا قرابة 28.26$ مليار لنحو 320,357,931 عملة منها وبلغ حجم التداول علي العملة المشفرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية قرابة 1.29$ مليار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قررات الكونجرس حول العملات الرقمية

كتب ثمانية من أعضاء الكونجرس، من كلا الجانبين خطابًا مشتركًا إلى SEC (لجنة الأوراق المالية والبورصات) يشككون في سلطتها ونهجها فيما يتعلق بأصول الكريبتو.

أرسلت مجموعة من أعضاء الكونجرس من الحزبين إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تطالب جاري جينسلر ووزارته بشرح نهجهم في جمع المعلومات وإنفاذها.

واحد من الثمانية، النائب إمير، المؤلف الرئيسي للرسالة، انتقل إلى تويتر مشيرًا إلى “متطلبات إعداد التقارير المرهقة” كأحد الأسباب التي تثقل كاهل الشركات الناشئة في مجال الكريبتو، قائلاً: “لا يجب أن تثقل كاهل الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة بمتطلبات إعداد التقارير المرهقة والمتعلقة بالولاية القضائية الإضافية. سنضمن أن المنظمين لدينا لن يقتلوا الابتكار والفرص الأمريكية “.

قد تستخدم لجنة الأوراق المالية والبورصات، ردًا على الرسالة الحجة القائلة بأنها منظمة مستقلة تجري تحقيقاتها الخاصة وأنه ليس من المفترض أن يحاول السياسيون التأثير عليها.

ومع ذلك، تم وضع لجنة الأوراق المالية والبورصات في موقف حساس من خلال الرسالة. عبر الاستمرار بغض النظر عن ذلك، قد يبدو الأمر وكأنه “يتحدى” الكونجرس ولكن من ناحية أخرى، فقد يُنظر إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات على أنها خاضعة للضغط والتخويف.

أعضاء الكونجرس، الذين يطلق عليهم اسم “blockchain eight”، مستمرون دون رادع. النائب توريس، كان له أيضًا مقال رأي نُشر في صحيفة نيويورك ديلي نيوز والذي دعا إلى تخفيف الضغط على القطاع.

قال توريس: “إن دائرة الخدمات المالية في نيويورك (DFS) لديها تمييز مشكوك فيه لكونها أسوأ منظم منفرد للعملات المشفرة في البلاد” “يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاث سنوات للحصول على ترخيص وتم اعتماد 30 شركة فقط. من يونيو إلى يناير، لم يتم منح ترخيص واحد“.

 

شركة NOYACK  تقبل العملات المشفرة

وقعت شركة NOYACK للخدمات اللوجيستية العقارية تعاونا مع منصة BitPay والتي ستمكنها من قبول مدفوعات العملات الرقمية خلال الفترة المقبلة، حيث سمنح المستثمرين امكانية الدفع باستخدام العملات الرقمية التي تدعما BitPay.

ومن ضمن هذه العملات بيتكوين، و بيتكوين كاش، الإيثريوم، لايتكووين، وشيبا اينو، ودوجكوين، بالإضافة إلى 5 عملات مستقرة مرتبطة بالدولار وهي (BUSD, DAI, GUSD, USDC, و USDP)، وبذلك تصبح هذه الشركة العقارية الأولى في قبول مدفوعات العملات الرقمية.

وتعليقا على هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لشركة BitPay، ستيفن بير، بأن هذا التعاون نتيجة لسعي المزيد من المستثمرين إلى نقل مخصصات العملات الرقمية إلى أصول مادية والعقارات أحد أبرز هذه الأصول.

وتزايد قبول مدفوعات العملات الرقمية مؤخرا، حيث كانت تقارير إخبارية سابقة قد أشارت إلى أن عملاق التجارة الالكترونية إيباي eBay في طريقها لإضافة دعم لمدفوعات العملات الرقمية في أقرب وقت بهدف جذب العملاء الأصغر سنا.

 

الهند تصدم العملات الرقمية

قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان في خطاب الموازنة التى ألقته مؤخرا، إن أى دخل من الأصول الرقمية الافتراضية سيتم فرض ضرائب عليه بنسبة 30٪.

ويبدو أن الحكومة الهندية قمد منحت الضوء الأخضر للسلطات في البلاد ببدء تحصيل الضريبة المقترحة مطلع أبريل المقبل.

ووفقا للأنباء سيبدأ متداولو ومستثمرو العملات المشفرة في الهند في دفع ضريبة بنسبة 30٪ على المكاسب بدءًا من الأول من أبريل، بينما سيتم تطبيق ضريبة 1٪ المقتطعة عند المصدر (TDS) في 1 يوليو.

وقال رئيس CBDT إن الضريبة المقترحة بنسبة 30 % على عاف العملة المشفرة قد وافقت عليها الحكومة ومن المقرر تنفيذها الشهر المقبل.

و قال موهاباترا إن تطبيق ضريبة 1٪ المقتطعة من المصدر (TDS) قد تأجل إلى 1 يوليو، وهى ضريبة من المزمع تحصيلها على كامل قيمة المعاملة وليس الربح فقط.

وقال رئيس CBDT أن صافي تحصيل الضرائب الحكومية ارتفع بنسبة 48.4 ٪ سنويًا إلى 13.63 كرور روبية، وهو أعلى حجم منذ العام المالي 2018/2019.

من المقر أن تشمل الضريبة الجديدة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) بعد أن قدم وزير المالية نيرمالا سيثارمان ضريبة دخل بنسبة 30٪ على معاملات العملات المشفرة في ميزانية الاتحاد لعام 2022.

واقترحت سيترامان أيضًا نسبة 1٪ TDS على مثل هذه المعاملات لتشمل فئة الأصول المشفرة بموجب نظام ضريبي، وهى النسبة التي أثارت جدلًا وطال الكثيرون بتخفيضها.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.