العملات الرقمية 24-03-2022:ارتفاع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 24-03-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأكثر شهرة بيتكوين, في غضون ذلك صعد كل من الاثيريوم وبولكا دوت، يأتي ذلك في ظل انتعاش الطلب والتداول على العملات الرقمية، علاوة على ذلك تسعر الأسواق تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” ارتفعت خلال تداولات اليوم الخميس مواصلة مكاسبها أعلى حاجز الـ40 ألف دولار مما دفع بالقيمة السوقية لها أعلى 830 مليار دولار، حيث صعد سعرها حوالي الساعة 23:59 بتوقيت جرينتش بنسبة 2.61% إلى 43,974.7 ألف دولار لتصل قيمتها إلى 834 مليار دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر الإيثريوم

ارتفع سعر الإيثريوم خلال تداولات الخميس في ظل انتعاش الطلب على العملات الرقمية، وصعد سعر الإيثريوم في تمام الساعة 23:59 بتوقيت جرينتش بنسبة 2.40% إلى 3,108.87 دولار، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية بنحو 373.4 مليار دولار.

 

سعر بولكا دوت

ارتفعت العملة الرقمية المشفرة بولكا دوت في ظل انتعاش الطلب على العملات المشفرة, بنسبة 1.83% إلى مستويات 21.10$ مقارنة بالافتتاحية عند 21.02$ بعد أن حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 20.73$، بينما حققت الأعلى لها في ستة أسابيع عند 21.22$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية بولكا دوت قرابة 20.62$ مليار لنحو 987,579,315 عملة.

في غضون ذلك, بلغ حجم التداول علي العملة المشفرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية قرابة 1.23$ مليار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

هندوراس تعتمد بيتكوين كعملة رقمية

أكد البنك المركزي في هندوراس, بأنه في الوقت الحالي لا يدرس السير على خطى السلفادور باعتماد بيتكوين كعملة قانونية في بلد أمريكا اللاتينية. وأشار بيان صادر عن البنك بأن الدولة ستحافظ على موقفها المحايد تجاه بيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام. وليس لديها نية لتغييرها بالوقت الحالي.

وشدد البنك المركزي الهندوراسي على أن بيتكوين لا تزال غير مقبولة كعملة قانونية في العديد من البلدان ولا يتم حتى تنظيمه بشكل كاف، وبأنه لا يشرف أو يضمن المعاملات التي تتم باستخدام العملات الرقمية مثل بيتكوين كوسيلة للدفع بالإقليم الوطني، وبالتالي فإن أي معاملة يتم إجراؤها باستخدام هذا النوع من العملات الرقمية تقع تحت مسؤولية ومخاطر أولئك الذين ينفذونها.

وأشار البنك المركزي بهندوراس بأنه نظرا للسياق الاقتصادي والجيوسياسي الذي يتم تجربته بجميع أنحاء العالم، فإنه لا يزال يدرس ما إذا كان جيدا إصدار عملات رقمية خاصة بالبنوك المركزية كما تفعل العديد من البلدان، وأن الرقابة وإصدار العملة الرقمية المرتقبة سيقع على عاتق الدولة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

المركزي الأوروبي يحذر من خطورة العملات الرقمية

حذرت محافظ المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، أصحاب الأموال الروس والشركات الروسية يستخدمون العملات الرقمية للالتفاف على العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا.

وأوضحت لاجارد بأن السلطات لاحظت أحجام كبيرة تُعد من الأعلى منذ عام 2021 من الروبل الروسي مثبتة في العملات الرقمية دون أي تحريك لها منذ مدة، وهي محاولات للإلتفاف على العقوبات الإقتصادية باستخدام العملات الرقمية.

ولدى سؤالها عن نظرتها للعملات الرقمية، أكدت محافظ المركزي الأوروبي على أن العملات الرقمية بمثابة تهديد للاقتصاد في الماضي والحاضر، وبخاصة وأنها تستخدم في الكثير من الأنشطة الإجرامية المتكررة.

وفي أواخر الشهر الماضي، أظهرت بيانات Kaiko، وهي منصة بحث وتحليل رائدة بمجال الكريبتو، بأن أحجام البيتكوين المقومة بالروبل الروسي ارتفعت لأعلى مستوى 1.5 مليار، وهو أعلى رقم منذ ما يقرب من 10 أشهر تزامنا مع تزايد العقوبات الغربية ضد روسيا، بما يشير إلى استخدام العملات الرقمية كوسيلة لتفادي العقوبات الغربية ضد روسيا.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.