العملات الرقمية 25-03-2022: ارتفاع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 25-03-2022 قفز في أسعار العملة المشفرة الأكثر قوة في العالم “بيتكوين” إلى ذلك تراجعت عملة الاثيريوم بعد ارتفاع متواضع خلال الجلسات، بالإضافة إلى انخفاض عملة تيرا لونا، يأتي ذلك على وقع زيادة الطلب على بيتكوين بعد تصريحات عديدة من مسوؤلين روسيين.

 

تداولات العملات الرقمية

ارتفعت أسعار العملة المشفرة بيتكوين خلال جلسات الجمعة مسجلة أعلى مستوى خلال ثلاثة أسابيع ، مقتربةً من اختراق حاجز 5,000 ألف ،بالتزامن مع زيادة الطلبة على العملة الرقمية الأشهر في العالم.

ارتفعت العملة الرقمية “البتكوين” حوالي الساعة 21:57 بتوقيت جرينتش بنحو 672.39$ بما يعادل نسبة +1.22% إلى 44,570.3$ الأعلى منذ 2 مارس الجاري، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 44,025.99$، و سجلت أدنى مستوى عند 43,616,88$، عند اغلاق الجلسات يوم الخميس سجل البتكوين صعوداً بنسبة 2.5%.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية الجمعة بأكثر من 25 مليار$ إلى إجمالي 2.02 تريليون$ ،وهو أعلى مستوى منذ بداية فبراير الماضي, في ظل الطلب المرتفع على العملات المشفرة بيتكوين والاثيريوم وغيرها.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة تيرا لونا

تراجع سعر “تيرا لونا” خلال جلسات اليوم الجمعة على عكس ارتفاع أغلب العملات الرقمية بفعل انتعاش أصول المخاطرة، حيث انخفض سعر “تيرا لونا” في تمام الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش بنسبة -3.28% إلى 90.72 دولار، وبلغت المكاسب الأسبوعية للعملة الرقمية نحو 4.1%.

 

تداول الاثيريوم

انخفض سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الجمعة وسط انتعاش شهية المخاطرة، وسجلت العملة الرقمية مكاسب أسبوعية بدعم من الطلب الملحوظ، حيث تراجع سعر الإيثريوم في تمام الساعة 21:26 بتوقيت جرينتش بنسبة -0.10% إلى 3,109.78 دولار، وبلغت المكاسب الأسبوعية للعملة الرقمية نحو 5.7%.

 

الغاز الطبيعي بعملة البيتكوين!

قال عضو مجلس الدوما الروسي، بافيل زافالني، الجمعة، بأن روسيا تدرس قبول عملة بيتكوين مقابل صادراتها من النفط والغاز الروسي، مضيفا بأن البلاد قد تسمح للدول الصديقة بالدفع بعملة بيتكوين أو بعملاتها المحلية.

وتفرض الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات قاسية ضد روسيا بسبب عمليتها العسكرية ضد الأراضي الأوكرانية في أواخر الشهر الماضي، حيث ترغب الدول الغربية في تكثيف الضغوط على روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا وقد تكون بيتكوين واستخدامها كوسيلة للدفع وسيلة للتحايل والالتفاف على هذه العقوبات الغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس وزراء روسيا ألكسندر نوفاك أكد خلال تصريحات صحفية سابقة بأنه إذا تم فرض عقوبات على النفط والغاز الروسي ، فإن أسواق النفط والغاز العالمية ستنهار.

وأشار ألكسندر نوفاك إلى أن مجمع النفط والطاقة الروسي يعمل كالمعتاد بالرغم من العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا ، ولكن  الحظر المفروض على خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 كان بمثابة سوء فهم كامل وسخيف لموازنات الطاقة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الفيدرالي قلق من الكريبتو

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول  إن الأشكال الجديدة من النقود الرقمية مثل العملات الرقمية والعملات المستقرة، تشكل مخاطر على النظام المالي الأمريكي، معبراً عن قلقه حول ذلك.

مشيراً إلى أنه من الضروري أن يكون هناك حاجة إلى قواعد جديدة لحماية العملاء كما قال في لجنة نظمها بنك التسويات الدولية، مضيفاً: “أطرنا التنظيمية الحالية لم تُبنى مع وضع العالم الرقمي في الاعتبار”.

وقال باول: “العملات المستقرة والعملات الرقمية للبنك المركزي والتمويل الرقمي بشكل عام ستتطلب تغييرات في القوانين واللوائح الحالية أو حتى قواعد وأطر عمل جديدة تمامًا”.

ونوه باول “هناك مخاوف محتملة تتعلق بالاستقرار المالي لبعض المنتجات”، مضيفاً “لا نعرف كيف ستتصرف بعض المنتجات الرقمية في أوقات ضغوط السوق”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

لونا تشتري بيتكوين بنحو 125 مليون دولار

ذكرت تقارير إخبارية بأن فريق عملة Luna Foundation Guard غير الربحية اشترت عملة بيتكوين كمخزون احتياطي للأيام القادمة عن طريق شراء نحو 2840 عملة بيتكوين بما يقدر بحوالي 125 مليون دولار.

وأوضحت التقارير بأنه تم نقل نحو 125 مليون دولار من عنوان Gnosis الآمن المملوك لشركة Terra الأمر الذي يعد دليلا على الشراء.

وفي هذا الإطار، قال الأخباري المشهور للعملات الرقمية والشريك في Morgan Creek Digital، أنتوني بومبلانو، بأن المؤسسة ستشتري عملة بيتكوين بمعدل ثابت خلال الفترة المقبلة.

وتحاول المؤسسة امتلاك عملة بيتكوين العملة الرقمية الأشهر من حيث القيمة السوقية كمخزون احتياطي لحركة السوق القادمة، وتشير التقديرات غير المؤكدة إلى أن المؤسسة جمعة حوالي 18000 بيتكوين مسبقا بقيمة تقترب من المليار دولار.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.