العملات الرقمية 26-05-2022: انخفاض بيتكوين

سجلت العملات الرقمية 26-05-2022 انخفاضاً على العملة المشفرة “البتكوين” وأغلب العملات المشفرة “اثيريوم” “سولانا” “دوجيكوين”، ما أفقدها قيمتها السوقية المزيد من الخسائر خلال الجلسات القليلة الماضية، حيث انخفضت القيمة السوقية للعملات مجتمعة بنسبة 2.5% إلى مستوى 1.23 تريليون دولار خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” في تمام الساعة 22:18 مساء بتوقيت جرينتش بنسبة 1% إلى 29,489.0 ألف دولار.

خسرت سولانا ما يصل إلى 8 ٪ وسط معنويات “العزوف عن المخاطرة” المستمرة للعملات المشفرة الرئيسية، انخفض دوجيكوين بنسبة 5 ٪، في حين انخفض BNB’s BNB و ADA من Cardano و XRP بنسبة 3.5 ٪ أقل نسبيًا.

انخفض AVAX من Avalanche بنسبة 11٪، بينما خسر شيبا التابع لشركة Shiba Inu 2.5٪ على الرغم من كونه رمزًا أكثر تقلبًا نسبيًا.

خسرت عملة اثيريوم 3.2 ٪ وسط انخفاض الطلب على مساحة الكتلة “اثيريوم”، مما يشير إلى انخفاض النمو والنشاط على التداولات، مع الإشارة إلى أن مساحة الكتلة هي مقدار بيانات المعاملات التي يمكن تضمينها في كل كتلة، مع دفع المستخدمين رسوم “الغاز” للقيام بذلك, ويعني انخفاض الطلب على الكتلة عمومًا تراجعاً في نشاط المستخدم على أي شبكة معينة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

كبرى منصات التداول تدعم لونا

أعلنت منصة بينانس، أكبر منصة تداول عملات رقمية في العالم، بأنها تدعم الخطة الجديدة بالإضافة إلى عملة لونا كلاسيك الجديدة، وأنها تقوم بالتواصل بشكل مقرب مع فريق عملة لونا حول خطة الإنقاذ، من أجل إرضاء مستخدمي المنصة.

إلى ذلك أعلنت منصة كوكوين عبر حسابها الرسمي على تويتر بأنها ستدعم عملة لونا الجديدة، كما قررت منصة crypto.com دعم لونا كلاسيك الجديدة عبر إيقاف تداول وسحب عملة لونا وذلك وفقا لحسابها الرسمي على تويتر.

وكشفت منصة Bitfinex في تغريدة حديثة على تويتر، دعمه لونا كلاسيك، من خلال إيقاف تداول وسحب عملة لونا وعملة UST وبعض البروتكولات المتعلقة بالشبكة.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسس المشارك لعملة دوجكوين، بيلي ماركوس، وجه انتقادات قوية إلى مشروع لونا القادم، قائلا بأن هذا المشروع الجديد سيكون مجرد تكرار لمشروع بلوكشين فاشل وسيُظهر مدى غباء المقامرين بالعملات الرقمية.

وقالت أكبر بورصة في كوريا الجنوبية Upbit أنها ستدعم ستدعم خطة إنقا تيرا لونا فيما يتعلق بالتقسيم والإصدار المرتقب لمليار عملة جديدة.من المتوقع أن تكتمل لقطة ثانية وإنزال جوي للحوامل الذين اشتروا بعد الانهيار بحلول 27 مايو.

إلا أن أكبر بورصة تشفير في كوريا الجنوبية والتي تستحوذ على أكثر من 70 ٪ من حصة السوق، قالت ليس هناك ما يضمن أن البورصة ستسهل تداول توكن LUNA الجديد.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الفيدرالي الأمريكي يعلق على أزمة العملات المستقرة

قالت لايل براينرد، نائبة رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن الأحداث الأخيرة تؤكد ضرورة وجود غطاء شرعي وقانون حاكم للعملات الرقمية لحماية المستثمر والمستهلك.

وأشارت لايل إلى الأحداث الأخيرة في سوق العملات الرقمية والتي شملت سقوط عملة تيرا المستقرة إلى الصفر، أن ما تفعله الجهات الرسمية الآن سواء بطرح تشريعات حاكمة لسوق العملات الرقمية أو العمل على إصدار دولار رقمي، يجب أن تكون سريع لتقود ثورة في مجال الاقتصادي العالمي.

واعتبرت لايل أن الأشكال الجديدة من الأموال الرقمية مثل العملات المستقرة التي لا تحتمي باحتياطيات قوية، قد تظل سببًا وراء المخاطر الكبيرة التي تهدد النظام المالي في كل وقت.

وأوضحت براينارد أن الأشكال الجديدة من المال قد تخسر قيمتها الموعودة إذا ما قورنت بقيم العملات التقليدية؟

وقالت بيراينارد إن في بعض الظروف المستقبلية، ستكون العملة الرقمية هي الأكثر تماشيًا مع الأسواق، وستكون مكملة للعملات الرقمية وتضمن وجود رقابة وحماية من المركزي الأمريكي للنظام المالي.

وتوقعت برينارد أن دخول عملة المركزي الأمريكي، ستعطي مصداقية أكبر للأفراد المشاركين في الأسواق.

 

وارن بافيت يصرح حول بيتكوين؟

قدم وارن بافيت المستثمر الأمريكي الشهير, بعض الأفكار حول العملات الرقمية حيث قال: “إذا كان الأشخاص في هذه الغرفة يمتلكون جميع الأراضي الزراعية في أمريكا وعرضت عليّ حصة بنسبة 1٪ وقلت لي،” ادفع لنا سعر الصفقة البالغ 25 مليار دولار “، فسأكتب لك شيكًا بعد ظهر هذا اليوم.”.

إذا أخبرتني أنك تمتلك 1٪ من المباني السكنية في الولايات المتحدة، وتعرض عليّ حصة بنسبة 1٪ مقابل 25 مليار دولار أخرى، على سبيل المثال، سأكتب لك شيكًا آخر، هذه معاملة بسيطة جدا”.

“الآن، إذا أخبرتني أن لديك كل عملات البيتكوين في العالم وعرضتها عليّ مقابل 25 دولارًا فقط، فلن آخذها. ماذا ستفعل بها؟”

هذا الخطاب هو نفسه الذي كرره بافيت في أكثر من مناسبة ضد الذهب، وفقًا للمستثمر الشهير، لا يمكن أن يكون المعدن الأصفر ذا قيمة وهو استثمار سيئ لأنه لا ينتج أي عائد أو إيراد أو فائدة.

وقال بافيت في أكثر من مناسبة: “البيتكوين عبارة عن عملية احتيال وسيرك”.

كما تشير مجلة البيتكوين، “لكي تكون هناك قيمة في السوق الحرة، يجب أن تعطي أي سلعة أو خدمة أو أصل قيمة لشخص ما. ويمكن لبيتكوين، مثل العملات الأخرى، تحقيق ربح لمالكها فقط إذا تم تأجيرها أو بيعها لشخص آخر بسعر مستقبلي (أعلى)، ويمكن لشقق التملك الحر فقط تعويض تكلفة الاستثمار عن طريق بيعها إلى مشترٍ آخر بسعر مستقبلي أعلى”.

و تضيف مجلة بيتكوين “في مثال بافيت، سيقوم بتأجيرها، لكن يجب أن يفعل ذلك بسعر مرتفع بما يكفي لتغطية التكاليف والإصلاحات: تدفق الدخل، من الناحية الاقتصادية، يساوي سعر مبيعات مرتفع بما يكفي، ويرتفع بمرور الوقت”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أكبر بنك أمريكي يدعم هذه العملة

بنك جي بي مورجان لا يزال يدعم عملة البيتكوين التي يراها أحد الأصول البديلة المفضلة، وقال بنك جيه بي مورجان إن السعر العادل للبيتكوين أعلى بنسبة 28% من مستواه الحالي، بعد موجة بيعية قوية في سوق العملات الرقمية مؤخرًا.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي عبر مذكرة بحثية حديثة، أن العملات الرقمية تفوقت على العقارات باعتبارها واحدة من الأصول البديلة المفضلة للبنك، في إشارة إلى الأصول البديلة للأسهم والسندات المدرجة في السوق العام.

وأضاف جيه بي مورجان أنه لا يزال يكرر رؤيته بشأن أن السعر العادل للبيتكوين يبلغ 38 ألف دولار، مقارنة بمستوى قرب 29.6 ألف دولار خلال تعاملات الخميس.

يأتي ذلك رغم أن البيتكوين عانت من خسائر تقارب 37% منذ بداية العام الجاري، مع تسارع التضخم العالمي واتجاه البنوك المركزية لرفع معدلات الفائدة، بالإضافة إلى مخاوف التباطؤ الاقتصادي العالمي.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.