العملات الرقمية 28-04-2022:ارتفاع الأسواق

شهدت تداولات العملات الرقمية 28-04-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” مقتربةً من المستوى 40,000 دولاراً, إلى ذلك صعد سعر عملة إثيريوم وسولانا خلال المعاملات،  إلى ذلك تقدم عملة دوجيكوين وصولاً إلى المراكز العشرة الأولى من حيث حجم التداول خلال الـ24 ساعة.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية بيتكوين, ارتفعت خلال جلسات يوم الخميس مقتربةً التداول فوق 40,000 دولاراً، على وقع استمرار انتعاش عمليات شراء العملة مع تجدد آمال الطلب الروسي، حيث سجل بيتكوين صعوداً  نسبة 1.6% إلى 39,725.0$ ، وسعر افتتاح جلسات عند 39,254.40$، و سجلت أقل مستوى عند 39,154,57$.

عند إغلاق الأسعار يوم الأربعاء سجل بيتكوين صعوداً بنسبة 2.9%، بعد أن سجل الثلاثاء أقل مستوى خلال ما يقرب من الشهر والنصف عند 37,701.00 دولار.

ازدادت القيمة السوقية للعملات المشفرة، الخميس، بنحو 25 مليار$ إلى إجمالي 1.83 تريليون $، على وقع تواصل التعافي فى أسعار الأصول الرقمية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول الإثيريوم

ارتفع سعر العملة المشفرة الإيثريوم في تمام الساعة 02:42 بتوقيت جرينتش بنسبة +2.21% إلى 2,939.58 دولار، مقارنة بسعر الافتتاحية عند المستوى 2,876.13$, وحققت العملة حجم تداول يومي بنحو 533,614$

 

تداول سولانا

ارتفع سعر العملة الرقمية سولانا حوالي الساعة 02:47 بتوقيت جرينتش, بنسبة -0.44% إلى المستوى $98.380 دولار، وتقدر قيمتها السوقية بنحو 32.89 مليار دولار, وسجلت العملة خسائر أسبوعية تقدر بـ -3.71%.

 

مدير شركة ريبل يكشف تفاصيل خطة العمل!

صرح المدير التنفيذي لشركة ريبل، براد غارلينغهاوس، حول الكيفية التي سترد بها شركة ريبل إذا كانت نتيجة الدعوى القضائية ليست في صالحها، قائلاً بأن الكثير سيتغير لأن الشركة تعمل بالفعل وكأنها خسرت الدعوى أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وأضاف غارلينغهاوس بأن ريبل تمتلك كل المقاصد والأغراض، ولا توجد سيولة داخل الولايات المتحدة، وبخاصة وأنه تم وقفها وتجميدها في معظم منصات التداول التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وأوضح المدير التنفيذي, بأنهم حققوا رقم قياسي بالعام الماضي وواصلوا النمو بسرعة كبيرة عبر مجموعات المنتجات الرئيسية وأنه حتى الربع الأول كان رقماً قياسياً، والآن، لسوء الحظ، يأتي هذا النمو كله تقريباً من خارج الولايات المتحدة.

يذكر أنه خلال منتصف الشهر الجاري، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ريبل، براد غارلينغهاوس، بأنه سعيد بالتطورات الأخيرة الحاصلة في الدعوى القضائية المثارة ضدها من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

صعوبة تعدين بيتكوين تسجل مستويات قياسية

أوضحت بيانات BTC.com, بأن صعوبة تعدين بيتكوين ارتفعت إلى مستويات قياسية وسجلت أعلى مستوياتها إطلاق عند عند 29.7 T، حيث ارتفعت صعوبة التعدين بأكثر من 5% خلال أسبوعين فقط، بما يمثل أكبر نسبة زيادة منذ يناير الماضي.

وفي ذات السياق، أظهرت البيانات بأن معدل تجزئة بيتكوين ارتفع إلى أعلى مستوياتها, وهذا يعني بأن الشبكة قد وصلت إلى ذروتها من حيث المرونة، الأمر الذي يجعلها مكلفة للغاية لمن يرغب في السيطرة على الشبكة.

إلى ذلك, ارتفع معدل تجزئة بيتكوين بأكثر من 30% منذ بداية العام، بما يشير إلى أن المزيد من المعدنين على استعداد للانضمام إلى الشبكة رغم ضعف السوق حالياً.

وفي أوائل الشهر الجاري، كشفت بيانات Blockchain.com بأن صعوبة التعدين في شبكة بيتكوين ارتفعت لأعلى مستوياتها على الإطلاق عند 28,587 تريليون وذلك بعدما ظل معدل تجزئة بيتكوين مستقرا على مدار العام، مع زيادة بطيئة في الصعوبة.

 

ارتفاع أحجام تداول دوجيكوين 

كشفت بيانات WhaleStats، أن عملة دوجيكوين أصبحت الآن في المراكز العشرة الأولى من حيث حجم التداول بين أكبر 2000 حوت على بلوكشين بينانس في الـ 24 ساعة الماضية، ومن المفترض أن أحجام تداول العملة المشفرة قد ارتفعت وسط ارتفاع كبير وطلب من الحيتان.

إلى ذلك, أبلغت البيانات من IntoTheBlock عن زيادة في حجم معاملات دوجيكوين عبر السلسلة بأكثر من 100,000 دولار، حيث ارتفع إجمالي القيمة إلى 2.59 مليار دولار في 25 أبريل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي في الفلبين

أعلن محافظ الفلبين بنجامين إي ديوكنو, أن الفلبين ستتابع مشروعًا تجريبيًا للعملة الرقمية للبنك المركزي بالجملة، سيطلق عليه Project CBDCPh، وتحدث ديوكنو عن المشروع في مائدة مستديرة للمجموعة السنوية الرابعة عشرة لمجموعة الـ ٢٤, تحالف صناع سياسات الشمول المالي التي عقدت في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن العاصمة.

وقال ديوكنو إن المشروع سيقوده فريق محلي مشترك بين القطاعات، بالإضافة إلى “مستشارين خارجيين من هيئات وضع المعايير الدولية والمؤسسات متعددة الأطراف للبناء على التدريب وتبادل المعرفة بشأن تطوير وتنفيذ العملة الرقمية للبنك المركزي في جميع أنحاء العالم”.

ووصف ديوكنو المشروع بأنه “حيوي في بناء خارطة طريق متوسطة إلى طويلة الأجل لخطة الدفع لتسوية الفواتير (BSP) لمشاريع البيع بالجملة الأكثر تقدمًا للعملات الرقمية للبنوك المركزية والتي ستعزز نظام الدفع الفلبيني بشكل أكبر”.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.