العملات الرقمية 30-05-2022: ارتفاع بيتكوين

سجلت العملات الرقمية 30-05-2022 ارتفاع العملة الأعلى قيمة سوقية “بيتكوين” لتداول عند المستوى 30 ألف دولار وهو الأعلى منذ منتصف مايو، عكس ذلك انخفض سعر العملة المشفرة اثيريوم كلاسيك بنحو 17%، وارتفعت العملات المشفرة الجديدة تيرا كلاسيك وتيرا كلاسيك يو إس تي، إلى ذلك تعافت عملة تيرا لونا خلال الجلسات لتصل لمستوى 20$.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” سجلت ارتفاعاً بنحو  1.2% وصولاً إلى المستوى 30,887$ الأعلى منذ منتصف مايو الجاري، مقارنة بسعر الافتتاحية عند 29,454$، و سجلت أقل مستوى عند 29,276.15$.

حقق سعر البيتكوين عند اغلاق معاملات الأحد صعوداً بنسبة 1.5% ، وهو ثاني مكسب يومي بفعل تحسن معنويات المخاطرة لدى المستثمرين.

قفزت القيمة السوقية للعملات المشفرة يوم الاثنين بنحو 60 مليار$ إلى إجمالي 1.75 تريليون$، في ظل تحسن سعر البتكوين وعملات رئيسية أخرى.

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة اثيريوم كلاسيك

تراجع سعر عملة إيثريوم كلاسيك بنسبة 17% خلال جلسات مايو، وهبطت بنسبة 51% خلال شهرين، ووصلت العملة المشفرة للمرتبة 28 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بقيمة 3.3 مليار دولار, بينما هبطت بنسبة 31% منذ بداية العام.

عملة ويفز

ارتفعت عملة ويفز خلال جلسات اليوم بنسبة 31% وصولا إلى مستوى 5.6 دولار، مع التنويه إلى أن العملة فقدت نحو 7% من قيمتها خلال سبعة أيام، وبنسبة 61% خلال تداولات مايو وبنسبة 90% خلال مدة شهرين.

وصلت القيمة السوقية للعملة المشفرة 611 مليون دولار وصولاً للمرتبة 76 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية حيث هبطت بنسبة 635 من بداية العام.

 

عملة تيرا كلاسيك

ارتفعت العملة الرقمية الجديدة تيرا كلاسيك بنحو 70% وصولا إلى مستويات 0.0001472 دولار مقابل أدنى سعر عند مستويات 0.00007912 دولار.

اقتربت القيمة السوقية من عملة تيرا كلاسيك لونس من المليار دولار، حيث ارتفعت العملة في ظل نمو كبير في حجم التداول إذ تجاوزت 160 مليون دولار بزيادة 50% عن معاملات أمس.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة تيرا كلاسيك يو إس تي

صعدت عملة تيرا كلاسيك يو إس تي بنحو 13% وصولا إلى مستويات 0.03132 دولار مقابل 0.02441 دولار، وبلغت القيمة السوقية للعملة 350 مليون دولار، بينما وصل حجم التداول 21 مليون دولار.

 

علمة تيرا لونا

ارتفعت عملة لونا إلى مستويات قرب الـ 20 دولار خلال جلسات أمس قبل أن تنخفض بنحو 70% وصولاً إلى مستوى 3 دولار، بينما أغلقت الجلسات عند مستويات 5 دولار.

وخلال جلسات اليوم صعدت العملة بنحو  5% وصولا إلى مستويات 6 دولارات، مع الإشارة إلى ان العملة تتذبذب عند مستويات 5.5 دولار ومستويات 6.11 دولار، ووصلت القيمة السوقية لعملة لونا حوالي 1.2 مليار دولار، بينما وصل حجم التداول 130 مليون دولار مقابل 150 مليون دولار خلال جلسات أمس.

المستثمرون يتخلصون من تيرا لونا!

انخفض سعر تيرا (LUNA) بحوالي ٧٠٪ منذ إعادة إطلاق نظام تيرا البيئي عبر تيرا ٢.٠ يوم ٢٨ مايو، وبموجب خطة الإحياء لمؤسس تيرا فورم لابز “دو كوون”، يتم توزيع توكنات لونا الجديدة، والتي يشار إليها أيضًا باسم LUNA ٢، على المستثمرين الذين كانوا يمتلكون سابقًا لونا كلاسيك (LUNC) وتيرا يو إس دي كلاسيك (USTC) وأنكور بروتوكول يو إس تي (aUST).

ووفقًا لبيانات من كوين غيكو، انخفض سعر لونا بنسبة ٦٩٪ تقريبًا منذ الانطلاق البالغ ١٨,٨٧ دولارًا يوم السبت ليبلغ حوالي ٥,٧١ دولارات في وقت كتابة هذه السطور.

هذا ويبدو أن الهبوط الحاد يشير إلى نقص نسبي في الثقة في تجديد دو كوون للمضي قدمًا، حيث أشار العديد من المستثمرين على تويتر إلى أنهم يتطلعون بدلًا من ذلك إلى استرداد جزء صغير من رأس مالهم المفقود سابقًا والابتعاد عن مشروع.

من المقرر أن تبدأ باينانس في توزيع لونا عدة مرات على مدار السنة على المستخدمين المؤهلين بدءًا من ٣١ مايو، إلى جانب إدراج التوكن للتداول عبر منطقة الابتكار، وهي منطقة تداول مخصصة للأصول المتقلبة وعالية المخاطر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

2% معدل استهلاك تعدين العملات المشفرة في روسيا

ذكرت تقارير حكومية روسية، بأن عملية تعدين العملات الرقمية تستهلك ٢٪ من إجمالي استهلاك الكهرباء في روسيا، وتجاوزت حصة استهلاك الطاقة في مجال تعدين العملات المشفرة القطاع الزراعي في البلاد، الأمر الذي يظهر علامات الانتعاش بعد أن تراجعت روسيا من المراكز الثلاثة الأولى في حصة تعدين بيتكوين العالمي (BTC).

إلى ذلك, دعا نائب وزير التجارة والصناعة الروسي “فاسيلي شباك” إلى إخضاع صناعة التعدين لنطاق القانون في أعقاب تقديرات التعدين الأخيرة، وأوضح قائلًا:”هل تعرفون مقدار حسابات التعدين في الخريطة العامة لتوليد الكهرباء في بلدنا؟ سأخبركم: “أكثر من ٢٪، وهذا أكثر من تكلفة الكهرباء للزراعة, لا يسعنا إلا التعرف على التعدين كنشاط صناعي أو صناعة”.

 

دوجكوين وسيلة دفع لسبيس إكس!

أعلن إيلون ماسك خطته لتمديد خيار الدفع لشركة تسلا من خلال عملة دوجيكوين في سبيل استكشاف الفضاء “سبيس إكس”.

كان ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس وتسلا، داعمًا قويًا لنظام دوجكوين الإيكولوجي منذ عام ٢٠١٩، ومنذ ذلك الحين كشف علنًا عن اهتمامه بقبول مدفوعات الميم كوين عبر مؤسساته التي تقدر بمليارات الدولارات.

 كان لتغريدات ماسك المؤيدة لدوجكوين تأثير فوري وإيجابي على أسعار سوق DOGE، حيث يحاول المستثمرون جني الأموال من هذه الضجة، ومع ذلك, فإن الكشف الأخير حول خطة سبيس إكس لقبول مدفوعات DOGE للبضائع لم يكن له تأثير كبير على السعر وسط سوق العملات المشفرة هبوطي.

علاوة على ذلك، خسارة العملة المشفرة أكثر من ٥٥٪ من قيمتها بين ٨ مايو و١٣ مايو، وتم تداولها عند ٠,٠٨٠٧٧ دولار.

في ديسمبر ٢٠٢١، اكتسبت DOGE ٢٥٪ بعد أن أكد ماسك أن تسلا ستقبل DOGE للبضائع، إلى جانب الجداول الزمنية المماثلة، كشف رجل الأعمال عن إيمانه بأن دوجيكوين هو خيار دفع يومي أفضل مقارنةً ببيتكوين (BTC).

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.