العملات الرقمية 31-01-2022: صعود البيتكوين

شهدت تداولات العملات الرقمية 31-01-2022 ارتفاعاً في جلسة العملة الرقمية المشفرة البيتكوين وسط انخفاض الحصة السوقية بقيمة 20%, إلى ذلك ارتفعت جلسات الدوجيكوين خلال معاملات نهاية يناير.

 

جلسة عملة البيتكوين

سجلت الأسعار الفورية لعملة البيتكوين الحالية مستوى 38,418.99 دولار، حيث انخفض البيتكوين/ الدولار الأمريكي بنسبة 20.1٪ مقارنة ببداية العام، مما أدى إلى تفاقم الخسائر الذي بدأ في نوفمبر، يشار إلى أن الأرقام التاريخية تظهر أن شهر يناير غالبًا ما يكون شهرًا ايجابية, بالنسبة لبيتكوين – 2021، بالمقارنة، حيث حقق مكاسب بأكثر من 21٪, يمكن قول الشيء نفسه عن شهري نوفمبر وديسمبر, وشهد هذان الشهران في العام 2020 زيادات في الأسعار بنسبة 43٪ و 47٪ على التوالي.

في ذروة خسائر هذا الشهر الأسبوع الماضي، انخفض المتداولون بنسبة 52٪ مقابل أعلى المستويات على الإطلاق، وبالتالي تفضل الآراء المزيد من الانخفاض في المستقبل، في غضون ذلك، يظل التحيز الصعودي بعيدًا عن الطاولة حتى استعادة حقيقية لـ 38500 دولار وما فوق.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 رئيس السلفادور يتنبأ بسعر البيتكوين

قال رئيس السلفادور، نجيب بوكيلي، خلال تغريدة له عبر تويتر، بأن ارتفاع سعر البيتكوين خلال الفترة المقبلة مجرد مسألة وقت بسبب الحد الأقصى من العرض البالغ 21 مليون عملة فقط من البيتكوين, موضحاً بأن عرض 21 مليون من البيتكوين لن يكون كافياً حتى لنصف أكثر من 50 مليون مليونير في العالم، ويبدو أن هذا يعني أن الطلب قد يتجاوز العرض، بما يؤدي لارتفاع أسعار البيتكوين مجددا.

وكان صندوق النقد الدولي قد وجه طلباً إلى السلفادور في بيان من أجل إزالة الوصف القانوني عن عملة البيتكوين الرقمية، لأن هذا الوصف من شأنه أن يهدد سلامة السوق والاستقرار المالي وحماية المستهلك، وتحدث الصندوق عن التعافي الاقتصادي السريع للبلاد بعد وباء كورونا ولكنه حذر من أن الوصف القانوني لعملة البيتكوين يمثل خطرا كبيرا على السوق ويمكن أن يتسبب في التزامات طارئة.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بأكثر من 40 مليار$ إلى إجمالي 1.66 تريليون$ ،مع هبوط أسعار البتكوين والايثريوم والعملات الرئيسية الأخرى, على صعيد تعاملات يناير.

 

 

البيتكوين عملة قانونية

أصدر عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا، ويندي روجرز، اقتراحًا، يسعى للسماع للولاية الأمريكية باعتماد البيتكوين عملة قانونية في أريزونا، ويقترح مشروع القانون المسمى (SB 1341)، اختيار المواطنين لتلقي رواتبهم بعملة البيتكوين، ويمكن للشركات استخدام البيتكوين بالشكل الذي يرونه مناسبًا.

وتتنافس تكساس على أن تصبح مركزًا عالميًا جديدًا لعملة البيتكوين والصناعات المرتبطة بها, بينما قدمت ثلاث ولايات أخرى، وايومنغ ونبراسكا وإلينوي مواثيق رقمية للسماح للمؤسسات المالية بالتعامل بعملة البيتكوين.

 

 

جلسة تداولات الدوجيكوين

تذبذبت الدوجيكوين في نطاق مائل نحو الارتفاع خلال تداولات نهاية يناير, حيث صعدت الأسعار عند الساعة 05:44 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة المشفرة دوجيكوين في تداولاتها  0.40% إلى مستويات 0.13845$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.1379$.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.