المركزي الروسي يخفض معدل الفائدة

خفض البنك المركزي الروسي اليوم الجمعة معدل الفائدة الرئيسي بمقدار 300 نقطة أساس لتستقر معدل الفائدة عند 14% فقط، مضيفا بأن البيئة الخارجية للاقتصاد الروسي لا تزال مليئة بالتحديات وتقيد النشاط الاقتصادي بشكل كبير.

وتابع البنك بأن عدم ارتفاع مخاطر الاستقرار المالي والأسعار، سمحت بتخفيض سعر الفائدة الرئيسي داخل البلاد، وبخاصة وأن البيانات الأسبوعية الأخيرة تشير إلى تباطؤ معدلات نمو الأسعار الحالية على خلفية تعزيز الروبل الروسي وتراجع نشاط المستهلك.

وأكد البنك المركزي الروسي بأنه سوف تشكل حركات التضخم الإضافية من خلال عوامل مؤثرة مثل كفاءة عمليات إحلال الواردات وحجم وسرعة تعافي واردات السلع التامة الصنع والمواد الخام والمكونات.

وفي منتصف الشهر الجاري، ألمحت محافظة المركزي الروسي “إلفيرا نابيولينا” إلى خفض أسرع لسعر الفائدة في روسيا، قائله بأنه في ظل آخر التطورات، يملك البنك المركزي الروسي القدرة على خفض معدل المفتاح بشكل أسرع.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

اقتصاد روسيا قد ينكمش بنحو 12.4% هذا العام

أظهرت وثيقة لوزارة الاقتصاد الروسية, أن روسيا تتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 8.8% في عام 2022 في سيناريو أساسي، أو بنسبة 12.4% في ظل سيناريو أكثر تحفظاً، وهو دليل آخر على تأثير ضغوط العقوبات.

وتتماشى التوقعات المتحفظة مع توقعات وزير المالية السابق أليكسي كودرين، الذي قال في وقت سابق هذا الشهر إن الاقتصاد في طريقه للانكماش بأكثر من 10% هذا العام، في أكبر انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي الروسي منذ 1994.

 

تابع أخبار الأزمة الروسية الأوكرانية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.