النفط الروسي من مشتريات الهند يصل مستوى قياسي

ارتفعت حصة النفط الروسي من مشتريات الهند من الخام إلى مستوى قياسي في أبريل، لصبح موسكو رابع أكبر مورد للنفط إلى نيودلهي خلال الشهر الماضي، بحسب بيانات تتبع حركة الناقلات، هذا ومن المقرر أن ترتفع الأحجام بشكل أكبر في الأشهر المقبلة حيث حفّزت الأسعار المنخفضة الطلب من ثالث أكبر مستهلك ومستورد للنفط في العالم.

إلى ذلك، ارتفعت حصة روسيا من مشتريات الهند من النفط إلى مستوى قياسي بلغ 6%، أو حوالي 277 ألف برميل يوميا في أبريل، بنسبة زيادة حوالي 320%، من حوالي 66 ألف برميل يوميا في مارس، عندما كانت في المركز العاشر، وفقا للبيانات التي قدمتها مصادر تجارية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

واردات النفط من الهند

في غضون ذلك، انخفضت حصة النفط الأفريقي من إجمالي واردات الهند من الخام إلى حوالي 6% في أبريل من 14.5% في مارس، بينما هبطت حصة الولايات المتحدة بمقدار النصف إلى 3%.

أما عن الخامات من أذربيجان وروسيا وقازاخستان فقد شكلا حوالي 11% من النفط المستورد للهند في أبريل، مقارنة بحوالي 3% في مارس، وارتفعت حصة نفط الشرق الأوسط إلى 71% من 68%.

وأظهرت بيانات أولية أنه من المتوقع ارتفاع واردات الهند النفطية من روسيا أكثر إلى حوالي 487500 في مايو، نظراً لأن المصافي كثفت مشترياتها من روسيا.

إلى ذلك، استوردت المصافي الهندية 4.7 مليون برميل يوميا من النفط في أبريل، بزيادة 6.9% عن الشهر السابق ونحو 11.6% مقارنة بها قبل عام، عندما أثرت موجة كوفيد-19 الثانية على الطلب المحلي على النفط، يشار إلى أن الواردات من روسيا أدت لانخفاض حصة أوبك من الإمدادات الأجنبية إلى الهند في أبريل.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.