انخفاض تداولات اسعار البلاتينيوم وسط أنباء خروج ترامب من مستشفى “والتر ريد”

تراجعت تداولات اسعار البلاتينيوم خلال الجلسة الآسيوية بالتزامن مع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي، والتي تشمل حديث محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” وحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، بالإضافة لأنباء خروج الرئيس الامريكي دونالد ترامب من المستشفى العسكري وعودته للبيت الأبيض.

 

جلسة تداولات اسعار البلاتينيوم

تراجعت أسعار البلاتينيوم في تمام الساعة 06:05 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.26% لتتداول حالياً عند 897.85$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 900.20$ للأونصة، بينما هبط مؤشر الدولار الأمريكي 0.04% إلى 93.39 مقارنة بالافتتاحية عند 93.42.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الأخبار والتطورات الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الميزان التجاري للبضائع والتي قد توضح اتساع العجز إلى ما قيمته 66.2$ مليار مقابل 63.6$ مليار في تموز/يوليو الماضي، وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تعكس انخفاضاً إلى نحو 6.50 مليون مقابل نحو 6.62 مليون في تموز/يوليو.

يأتي ذلك، قبل أن نشهد عبر الأقمار الصناعية حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيال التوقعات الاقتصادية في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال.

وقبل حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من رئيس بنك فيلادلفيا الاحتياطي الفيدرالي “باتريك هاركر” عن التعليم في ندوة يستضيفها مركز الترابط العالمي، ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلان عن أمريكا والاقتصاد العالمي.

إلى ذلك خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مستشفي “والتر ريد” العسكري وعودته للبيت الأبيض عقب تلقيه العلاج لفيروس كورونا، يذكر أن ترامب تم نقله للمستشفي الجمعة الماضية عقب إعلانه إصابته هو وزوجته ميلانيا فيروس كورونا.

في السياق حذر طبيب الرئيس الأمريكي الدكتور شون كونلي من أنه قد لا يكون امتثل تماماً للشفاء من (كوفيد – 19)، ويذكر أن ترامب صرح قبل مغادرته للمستشفى أنه يعزم العودة على الفور إلى مسار الحملة الانتخابية، ويأتي ذلك قبل أقل من شهر على انطلاق الانتخابات الرئيسية الأمريكية المقبلة والتي من المقرر أن تعقد في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

في الإطار أن الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب دعا خلال تغريدة له الأحد عبر حسابه على تويتر المفوضين “للعمل معاً” وإتمام صفقة التحفيز، ويأتي ذلك عقب ساعات من اقرار مجلس النواب الخميس الماضي مشروع قانون حزمة تحفيز مالي بقيمة 2.2$ تريليون مدعومة من قبل الديمقراطيين، بيد أن مشروع القانون لقي رفضاً من قبل الجمهوريين.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.