باول: سنواصل رفع أسعار الفائدة والركود محتمل

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة لترويض التضخم، مقراً بأن الركود في الولايات المتحدة “محتمل”.

إلى ذلك قال باول خلال شهادته نصف السنوية أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ: “نتوقع أن تكون الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة مناسبة”، “من الواضح أن الاتجاه الصعودي للتضخم خلال العام الماضي كان مفاجئاً، ويمكن أن تكون هناك المزيد من المفاجآت, لذلك سنحتاج إلى التحلي بالذكاء في الاستجابة للبيانات الواردة والتوقعات المتطورة “.

يشار إلى أن باول رفع خلال اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة سعر الإقراض القياسي 75 نقطة أساس وهي أكبر زيادة منذ 1994 إلى نطاق بين 1.5% إلى 1.75%.

في غضون ذلك قال باول خلال الأسبوع المنصرم إن زيادة بمقدار 75 نقطة أساس، أو رفع بمقدار 50 نقطة أساس، كانت مطروحة على طاولة الاجتماع المقبل خلال نهاية يوليو، مضيفاً: “نحن نتفهم الصعوبات التي يسببها التضخم المرتفع”, “نحن ملتزمون بشدة بخفض التضخم مرة أخرى، ونحن نتحرك بسرعة للقيام بذلك”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ترجيحات رفع معدل الفائدة

يتوقع المستثمرون أن يواصل البنك المركزي الأميركي رفع أسعار الفائدة إلى ذروتها حول 3.6% بحلول منتصف العام المقبل، وفقاً لعقود أسعار الفائدة الآجلة.

وقال باول: “الظروف المالية شددت وتم تسعيرها في سلسلة من الزيادات في الأسعار وهذا مناسب”. “نحن بحاجة إلى المضي قدماً للوصول إلى الهدف”.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر إنه سيدعم زيادة سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو، إذا جاءت البيانات الاقتصادية كما هو متوقع.

 

التعليقات مغلقة.