تداول عقود الذهب يرتد من الأعلى وسط تسعير تفشي متحور دلتا

شهد تداول عقود الذهب تراجعاً خلال جلسات اليوم، رغم ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى منذ أبريل، يأتي ذلك على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي وفي خضم تسعير المستثمرين لتفشي متحور دلتا أحد سلالات فيروس كورونا.

 

 

جلسة تداول عقود الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:26 جرينتش 0.11% لتتداول عند 1,814.80$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,816.80$ للأونصة.

بدأ الذهب تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,822.20$ للأونصة، في الوقت الذي انخفض فيه مؤشر الدولار الأمريكي 0.02% إلى 92.04 مقارنة بالافتتاحية عند 92.06.

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق صدور بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر طلبات المصانع والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 1.0% مقابل 1.7% في أيار/مايو الماضي.

يأتي ذلك قبل إلقاء نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ميشيل بومان الملاحظات الافتتاحية في ندوة عبر الإنترنت يستضيفها الاحتياطي الفيدرالي.

في وقت سابق، أحرز الرئيس الأمريكي جو بايدن تقدماً في جدول أعماله الاقتصادية، وكذلك توصلت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الديمقراطي الحاكم والجمهوري والبيت الأبيض لاتفاق مبدئي حيال حزمة البنية التحتية.

في غضون ذلك صوت مجلس الشيوخ على مشروع قانون البنية التحتية بقيمة 550$ مليار إذ حصل على 67 صوت لصالح مشروع القانون مقابل 32 ضد مشروع القانون.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

مخاوف تفشي جائحة كورونا

تزايدت الخشية من تفشي جديد لوباء كوفيد – 19 في الصين، في ظل انتشار متحور دلتا شديد العدوى في البلاد، حيث رصدت السلطات خلال عشرة أيام أكثر من 300 إصابة، وسيطرت أخبار تفشي الفيروس على عناوين الإعلام المحلي، ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين تلقّحوا بالكامل في الصين، بالرغم من إعلان السلطات عن توزيع أكثر من 1.6 مليار جرعة تطعيم حتى الآن.

في غضون ذلك أكدت 15 مقاطعة وبلدية في الصين حالات إصابة بالمتحور الجديد. وربطت الإصابات في 12 من تلك المناطق، بالتفشي الذي بدأ في منطقة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو شرقي البلاد.

وتزامن ذلك مع ذكر وسائل الإعلام الحكومية الصينية بأن الحكومة الصينية على مختلف المستويات في جميع أنحاء البلاد اتخذت تدابير احتواء الفيروس عقب عودة ظهور الإصابات التي قيل إنها بدأت في مدينة نانجيج.

من ناحية أخرى قالت وكالة أنباء كيودو اليابانية بأن المزيد من المقاطعات في اليابان دخلت في حالة الطوارئ التي تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.