تراجع أرباح الشركات الصناعية الصينية خلال يونيو وسط ارتفاع المواد الخام

تراجع نمو أرباح الشركات الصناعية الصينية وذلك للشهر الرابع على التوالي، إذ نالت أسعار المواد الخام المرتفعة من هوامش المصانع، الأمر الذي يظهر بعض الضعف في في تعافي الاقتصاد الصيني.

 

أرباح الشركات الصناعية الصينية

ارتفعت أرباح الشركات الصناعية 20 في المائة على أساس سنوي في حزيران إلى 791.8 مليار يوان “122.27 مليار دولار”، وفقا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطني، مقارنة بزيادة 36.4 في المائة في أيار.

صعدت أرباح الشركات الصناعية 66.9 في المائة، مقارنة بانخفاض حاد في النصف الأول من هذا العام بسبب الجائحة، وارتفعت الأرباح 45.5 في المائة في الفترة من كانون الثاني إلى حزيران مقارنة بالفترة نفسها في 2019، قبل الجائحة.

في غضون ذلك شهد الاقتصاد الصيني تراجعاً في النمو مسجلاً أقل من التوقعات في الربع الثاني من العام، وسط تذبذب حالة التعافي.

ارتفعت ديون الشركات الصناعية 8.5 في المائة على أساس سنوي في نهاية حزيران، مقابل زيادة 8.2 في المائة في نهاية أيار.

من ناحية أخرى، تغطي بيانات الشركات الصناعية الكبرى التي تتجاوز إيراداتها السنوية من الأنشطة الرئيسة 20 مليون يوان.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توسع أرباح قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات

إلى ذلك سجل قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في الصين توسعا قوياً في الإيرادات والأرباح في النصف الأول من هذا العام.

وبلغت عائدات البرمجيات الإجمالية للقطاع 4.42 تريليون يوان “نحو 683.68 مليار دولار” في الأشهر الستة الأولى، بزيادة 23.2 في المائة على أساس سنوي.

خلال الفترة الواقعة بين كانون الثاني إلى حزيران حققت الشركات في القطاع أرباحا إجمالية تقارب 500 مليار يوان “نحو 80 مليار دولار” بزيادة قدرها 13.6 في المائة عن العام السابق.

انخفاض معدل النمو

قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات “إن معدل النمو انخفض بمقدار 12.3 نقطة مئوية عن المستوى المسجل في الربع الأول بسبب ارتفاع أساس المقارنة للفترة نفسها من 2020”.

وحققت صادرات قطاع البرمجيات 24 مليار دولار في النصف الأول، بزيادة 12.2 في المائة على أساس سنوي، فيما ارتفع نمو الصادرات بشكل طفيف عما كان عليه في الأشهر الخمسة الأولى.

في نفس الوقت، واصلت خدمات تكنولوجيا المعلومات تحقيق الأرباح إذ ارتفعت عائدات خدمات تكنولوجيا منصات التجارة الإلكترونية وتصميم الدوائر المتكاملة في الفترة من بداية العام حتى نهاية الشهر الماضي 32.4 و24.1 في المائة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.