تراجع أسعار المعادن النفيسة وسط ترقب الاحتياطي الاتحادي

سجلت تداولات أسعار المعادن النفيسة تراجعاً في الأداء في ظل انخفاض سعر العملة الأمريكية أمام معظم العملات الرئيسية، ووسط ترقب خطاب ” جروم باول” وعودة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وبكين.

جلسة تداولات أسعار المعادن النفيسة

هبطت العقود الفورية للذهب عند الساعة 05:11 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% نحو 1949.5 دولار، حيث سجل المعدن الثمين أعلى سعر عند 1963.3 دولار وأدنى سعر عند 1946 دولار.

وكانت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول قد ارتفعت بنسبة 1.5% أو 29.40 دولار، وأنهت جلسة أمس عند 1952.5 دولار للأوقية، المستوى الأعلى منذ 19 من أغسطس/آب.

إلى ذلك انخفض مؤشر الدولار أمام العملات الرئيسية الثانوية عند الساعة 05:10 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 92.8 نقطة، ليسجل أعلى مستوى عند 92.9 نقطة وأدنى مستوى عند 92.7 نقطة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

جلسة اسعار عقود الفضة

هبطت أسعار الفضة خلال الجلسات الآسيوية ليستأنف المعدن خسائرة بعد تحقيق أعلى مستوى إغلاق أثناء معاملة أمس، مع ترقب القراءة الثانية من الناتج المحلي الإجمالي الامريكي عن الربع السنوي الثاني، والتي تشير إلى تسجيل انكماش اقتصادي حاد حاد.

حيث هبطت العقود الفورية للفضة عند الساعة 06:33 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.6% نحو 27.4 دولار للأوقية، ليسجل المعدن أعلى سعر عند 27.8 دولار وأقل سعر عند 27.2 دولار.

كانت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر/أيلول، أغلقت جلسة الأمس على ارتفاع بنسبة 4.4% أي ما يعادل 1.18 دولار نحو 27.449 دولار للأوقية، وهو المستوى الأعلى منذ الثامن عشر من أغسطس/آب.

 

تداولات معدن البلاتينيوم

ارتفعت أسعار البلاتينيوم خلال جلسات اليوم، في ظل الضغط الواقع على معدن الذهب وهبوط الدولار أمام معظم العملات الرئيسية، وصعدت العقود الفورية للبلاتينيوم عند الساعة 05:53 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% نحو 942.3 دولار للأوقية، ليسجل المعدن الثمين أعلى سعر عند 947 دولار وأدنى سعر عند 936.9 دولار.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية وتأثيرها على أسعار المعادن النفيسة

تتجه أنظار المستثمرين اليوم، تجاه خطاب رئيس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” على هامش ملتقى “جاكسون هول”، حيث سيتناول فيه جهود البنك المركزي في دعم الاقتصاد الأمريكي، المتضرر بفعل فايروس كورونا (كوفيد -19).

في إطار آخر، قال مصادر صحفية أن الصين اطلقت أربع صواريخ باليستية في منطقة بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، الأمر الذي أثار سخط الولايات المتحد، ما يعزز التوترات التجارية السياسية بين البلدين.

في سياق آخر صعدت الأرباح الصناعية في الصين خلال يوليو/تموز بفضل التعافي في قطاع السيارات وارتفاع الطلب على المنتجات الإلكترونية، حيث كشفت البيانات عن ارتفاع المؤشر بنسبة 19.6% خلال الشهر الماضي مقارنة بالعام المنصرم من نفس الفترة.

وكانت الأرباح الصناعية في الصين هبطت بنسبة 8.1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019. خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.