تراجع اسعار عقود البلاتينيوم في أول جلسات الاسبوع وسط ترقب تطورات الاقتصاد الامريكي

انخفضت اسعار عقود البلاتينيوم خلال الجلسة الآسيوية، في ظل التطورات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الامريكي ووسط ترقب الاسواق لصحة الرئيس دونالد ترامب، وتحديثات حزمة التحفيز الثانية.

اسعار عقود البلاتينيوم

تراجعت أسعار البلاتينيوم في تمام الساعة 06:16 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.41% لتتداول حالياً عند 877.39$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 881.00$ للأونصة، مع العلم، أن أسعار البلاتينيوم استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 881.34$ للأوتصة، بينما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي 0.15% إلى 93.73 مقارنة بالافتتاحية عند 93.87.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

الأحداث والتطورات الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر معهد التزويد الخدمي من قبل ماركيت عن الولايات المتحدة والتي قد تظهر استقرار الاتساع عند ما قيمته 54.6 دون تغير يذكر عن ما كان عليه في القراءة الأولية للشهر الماضي ومقابل اتساع عند 55.0 في آب/أغسطس الماضي.

يأتي ذلك قبل أن يكشف الاقتصاد الامريكي صدور قراءة مؤشر معهد التزويد الخدمي التي تكمن أهميتها في كون القطاع الخدمي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 56.3 مقابل 56.9 في آب/أغسطس.

في سياق آخر، أظهر تقرير أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قارب على التعافي من إصابته بفيروس كورونا، حيث صرح طبيب الرئيس الأمريكي الدكتور “شون كونلي” بالأمس بأن حالته قد تحسنت ويمكن أن يخرج من المستشفي خلال اليوم الاثنين.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب تم نقله لمستشفي والتر ريد العسكري الجمعة الماضية عقب إعلانه إصابته هو وزوجته ميلانيا بالفيروس التاجي، مع الاشارة إلى أن الفريق الطبي لترامب أفاد يوم أمس، أنهم بدأوا علاجه بالديكساميثازون وهو الستيرويد الموصي به للحالات المصابة بشدة بالفيروس التاجي.

في موضوع منفصل، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي بالأمس لشبكة سي-بي-إس التلفزيونية “إننا نحقق تقدماً” في حزمة التحفيز الثانية المرتقبة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والتي تتضمن استأنف بعض إعانات البطالة الأمريكية الموسعة التي تم وقفها في تموز/يوليو الماضي.

إلى ذلك تتطلع الأسواق لانطلاق فعليات اجتماعات مجموعة اليورو والتي يحضرها وزراء المالية للدول الأعضاء في المنطقة، مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية ومحافظة المركزي الأوروبي والتي تناقش العديد من القضايا المالية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.