تراجع العملات الرقمية البديلة بفعل ضغوط المخاطرة

انخفضت جلسات العملات الرقمية البديلة خلال معاملات اليوم الخميس، حيث هبط سعر سولانا ودوجيكوين أكثر من بين العملات المشفرة الرئيسية بالرغم مع بقاء البيتكوين دون تغيير خلال الـ 24 ساعة الماضية، ياتي ذلك على وقع معنويات ” العزوف عن المخاطرة”.

 

تداول العملات الرقمية البديلة

خسرت سولانا ما يصل إلى 8 ٪ وسط معنويات “العزوف عن المخاطرة” المستمرة للعملات المشفرة الرئيسية، انخفض دوجيكوين بنسبة 5 ٪، في حين انخفض BNB’s BNB و ADA من Cardano و XRP بنسبة 3.5 ٪ أقل نسبيًا.

خارج المراكز العشرة الأولى، انخفض AVAX من Avalanche بنسبة 11٪، بينما خسر شيبا التابع لشركة Shiba Inu 2.5٪ على الرغم من كونه رمزًا أكثر تقلبًا نسبيًا.

خسرت عملة اثيريوم 3.2 ٪ وسط انخفاض الطلب على مساحة الكتلة “اثيريوم”، مما يشير إلى انخفاض النمو والنشاط على التداولات، مع الإشارة إلى أن مساحة الكتلة هي مقدار بيانات المعاملات التي يمكن تضمينها في كل كتلة، مع دفع المستخدمين رسوم “الغاز” للقيام بذلك, ويعني انخفاض الطلب على الكتلة عمومًا تراجعاً في نشاط المستخدم على أي شبكة معينة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سوق المشتقات يؤثر على العملات الرقمية

قال عدد من المحللين في مذكرة اقتصادية صدرت الأسبوع الماضي، أن سوق المشتقات يشير إلى مخاوف من استمرار الجانب السلبي بين المستثمرين.

وقال الخبراء, “أداء السعر الضعيف، والتسعير المخيف للمشتقا، والطلب الباهت للغاية على مساحة الكتلة على كل من بتكوين و اثيريوم، يمكن من استنتاج أن جانب الطلب من المرجح أن يستمر في رؤية رياح معاكسة”.

وقال الخبراء إن العائدات على أساس متجدد لمدة ثلاثة أشهر للعقود الآجلة تحوم حول 3.1٪ لكلا الأصلين، وهي “منخفضة للغاية تاريخيًا”.

يتم إنشاء هذه العوائد عندما يكون هناك خطأ في التسعير بين السعر الفوري للأصل والعقود الآجلة، يقوم المتداولون بالشراء على الأصل الأساسي ويبيعون العقود الآجلة أو العقود الآجلة للأصل ذي الصلة.

ومع ذلك، فإن العوائد المنخفضة تمنح المتداولين سببًا ضئيلًا لاستخدام رأس المال ودخول الأسواق، ما يعني مزيدًا من التراجع حيث يفشل رأس المال الجديد في تقديم عروض الأسعار الفورية والعقود الآجلة، يمكن أن يعود رأس المال إلى الدخول إذا كانت الأسواق الأوسع تقدم عوائد منخفضة.

إلى ذلك قال الخبراء “العائد الآن أعلى من عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات والبالغ 2.78٪، وهو ما قد يبدأ في إعطاء رأس مال المستثمر سببًا لإعادة الدخول إلى الفضاء”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع سعر بيتكوين

جاءت بيانات العقود الآجلة الهبوطية جنبًا إلى جنب مع نشاط الخيارات على عملة البيتكوين مما يشير إلى اتجاه هبوطي بين المتداولين، كما ورد في وقت سابق من هذا الأسبوع, وصلت نسبة البيع / الشراء على خيارات البيتكوين إلى أعلى مستوياتها في 12 شهرًا فوق 0.72، مما يشير إلى أن المتداولين كانوا يتحوطون لمحافظهم المالية ضد أي حركة هبوطية.

خيارات البيع هي عقد يمنح مشتري الخيار الحق، ولكن ليس الالتزام ببيع مبلغ محدد من الأصل الأساسي بسعر معين، وتتيح خيارات الشراء للمشترين شراء الأصل بسعر محدد مسبقًا في المستقبل.

نسبة البيع/الشراء هي مقياس لعمليات البيع والتي تشير إلى كيفية تحديد التجار لحركة السوق.

ومع ذلك، لا تزال الظروف الحالية هبوطية، إلى ذلك أمضت بتكوين الأسبوع الماضي في التداول ضمن نطاق ضيق بين 28700 دولار و 30500 دولار، وسجلت أكثر من ثمانية أسابيع متتالية من الانخفاض لأول مرة في تاريخ تداولها.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.