تراجع طفيف في عائد سندات الخزانة الأمريكية عقب ارتفاع الاستهلاك الشخصي

تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل طفيف صباح الإثنين ليستقر عند 1.5% حيث استوعب المستثمرون ارتفاع مؤشر التضخم الرئيسي.

وانخفض العائد على سندات الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات بمقدار 2.7 نقطة أساس إلى 1.509%، وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عاما 3.5 نقطة أساس إلى 2.134%. العائدات تتحرك عكسيا على الأسعار.

 

عائد سندات الخزانة الأمريكية عقب ارتفاع نفقات الاستهلاك الشخصي

وارتفعت عوائد سندات الخزانة يوم الجمعة، بعد أن ذكرت وزارة التجارة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي ارتفع بنسبة 3.4% في مايو عن العام السابق.

وكانت هذه أسرع زيادة منذ أبريل 1992 وتوافق مع تقدير داو جونز للمكاسب في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي.

وسيركز اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع على تقرير الوظائف لشهر يونيو، والذي من المقرر أن تنشره وزارة العمل يوم الجمعة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

زيادة الوظائف غير الزراعية

ويتوقع الاقتصاديون أن الوظائف غير الزراعية قد زادت بمقدار 683000 في يونيو. في حين أن مثل هذه القراءة القوية من شأنها أن تتجاوز 559000 في مايو.

إلا أنها ستظل أقل من رقم المليون الذي كان البعض يأمل في أن يتعافى الاقتصاد الأمريكي بعد أن خرج من أزمة فيروس كورونا.

في غضون ذلك، قال الرئيس جو بايدن إنه لا يخطط لاستخدام حق النقض ضد مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين إذا جاء بدون حزمة مصالحة، متراجعا عن بيان صدر الأسبوع الماضي.

جاء ذلك بعد أن أعلن بايدن الخميس الماضي أن مجموعة من أعضاء الكونجرس من الحزبين وافقوا على اتفاق للبنية التحتية، بعد أسابيع من المفاوضات.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.