تراجع عقود الذهب وسط تسعير تطور فيروس كورونا

سجلت معاملات عقود الذهب تحركات في نطاق متراجع خلال جلسات اليوم، وسط استقرار في جلسات مؤشر الدولار الأمريكي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تتضمن انطلاق فعليات الندوة الاقتصادية للاحتياطي الفيدرالي في “كانساس سيني” بالإضافة إلى تسعير الأسواق لتطورات فيروس كورونا واللقاحات.

 

جلسة عقود الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم حوالي الساعة 05:31بتوقيت جرينتش 0.22% لتتداول عند 1,789.10$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1793.00$ للأونصة.

بدأت العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 1791.00$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.06% إلى 92.88 مقارنة بالافتتاحية عند 92.82.

 

النيكل يواصل مكاسبه

صعدت أسعار النيكل كما تلقى المعدن دعماً من التفاؤل مجددا بشأن تعافي الاقتصاد العالمي، وكانت السلع والمعادن من بينها النيكل – الذي يستخدم بكثافة في صناعتي الصلب والبطاريات الكهربائية – قد وقعت تحت وطأة الضغوط في الآونة الأخيرة نتيجة تصاعد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا عالميا الأمر الذي يضر بالتعافي الاقتصادي.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الفورية للنيكل بحلول الساعة 13:52 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.6% إلى 19208 دولارات للطن.

يأتي ذلك في ظل ظهور سلالة متحور “دلتا” في المزيد من الدولار، وهي سلالة تتميز بكونها سريعة التفشي.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق الكشف عن القراءة الثانية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي قد تظهر اتساع أكبر اقتصاد في العالم 6.7% خلال الربع الثاني، مقارنة باتساع 6.5% في القراءة الأولية السابقة ومقابل اتساع 6.4% في الربع الأول.

بينما قد تشير القراءة الثانية للمؤشر المقاس بالأسعار على نمو 6.0% دون تغيير عن القراءة الأولية ومقابل نمو 4.3% في الربع الأول.

صدرت قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنصرم والتي قد تعكس هبوطاً 3 ألف طلب إلى 345 ألف طلب، كما قد توضح قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع الماضي انخفاضاً 30 ألف طلب إلى 2.79 مليون طلب.

يتزامن ذلك مع انطلاق فعليات ندوة بنك الاحتياطي الفيدرالي التي تقعد في جاكسون هول بولاية “وايومنج” والتي يحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء مالية بالإضافة لأكاديميين ومشاركين في الأسواق المالية من جميع إنحاء العالم.

 

مؤشر أسعار الخدمات في اليابان

كشف بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار الخدمات والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 1.1% مقارنة بالقراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي والتوقعات عند 1.3%، وجاء ذلك نشهد من قبل الاقتصاد الاسترالي صدور قراءة مؤشر نفقات رأس المال الخاص والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 4.4% مقابل 6.0% في الربع الاول الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 2.7%.

 

تطورات فيروس كورونا

خلال الأسبوع المنصرم، منح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة على لقاح فيروس كورونا الذي طورته شركتا “فايزر” الأمريكية وبيو-تك الألمانية في خطورة اعتبرها المراقبون أنها قد تسرع من عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في أمريكا، ما عزز من شهية المخاطرة لدى المستثمرين وساهم في توالي تحقيق مؤشرات الأسهم الأمريكية وتحديداً مؤشر ناسداك وستاندرد أند بورز 500 لمستويات قياسية جديدة.

حسب البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لأكثر من 213.05 مليون حالة مصابة ولقي نحو 4,448,352 شخص مصرعهم، في حين وصل عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الاثنين الماضي، قرابة 4.62 مليار جرعة.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.