تراجع عقود خام “نايمكس” في ظل انخفاض مخزونات الخام الأمريكي

انخفضت عقود خام “نايمكس” خلال جلسات اليوم في ظل هبوط مخزونات الخام التجارية، وتراجع المخزون الامريكي، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

 

جلسة عقود خام “نايمكس”

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم فبراير/شباط بحلول الساعة 17:35 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 47.9 دولار للبرميل، وسجلت أعلى سعر اليوم عند 48.6 دولار وادنى سعر عند 47.6 دولار، صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.2% إلى 51.1 دولار للبرميل، وسجلت أعلى سعر عند 51.5 دولار وادنى سعر عند 51.04 دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتقارير الاقتصادية

كشفت بيانات رسمية صادرة عن إدارة معلومات الطاقة عن تراجع مخزونات الخام في أمريكا بنحو 6.1 مليون برميل إلى 493.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي بينما توقع محللون انخفاضها بنحو مليوني برميل.

وتراجع مخزون البنزين بحوالي 1.2 مليون برميل إلى 236.6 مليون برميل، بينما ارتفع مخزون المقطرات بحوالي 3.1 مليون إلى 152 مليون برميل، وفيما يخص الإنتاج الأمريكي، فقد استقر الأسبوع السابق بدون أي تغيير يذكر، ليبقى إجمالي الإنتاج عند 11.0 مليون برميل يوميا.

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية فى المملكة المتحدة البريطانية رسميا يوم الأربعاء على الاستخدام الطارئ للقاح “أكسفورد –أسترا زينيكا” المضادة لفيروس كورونا المستجد، وأعلنت السلطات الصحية البريطانية استخدام لقاح “أسترازينيكا – جامعة أوكسفورد” بشكل طارئ في الوقاية من فيروس كورونا.

وعلق رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” على هذه الخطوة بالقول إن فاعلية اللقاح تصل إلى 90% وأنه انتصار للعلك في بلاده، يأتي ذلك في ظل استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا وأمريكا بشكل حاد ويومي.

وأشارت تقارير صادرة مؤخرا أن اللقاح أظهر فعالية بنسبة 100% فى الوقاية من عدوي فيروس كوفيد-19، متصدرا بذلك قائمة اللقاحات التي بدأ استخدامها فعليا فى معظم أنحاء العالم، ويعد هذا اللقاح هو الثاني الذي تتم الموافقة عليه للاستخدام فى بريطانيا ، بعد لقاح “فايزر – بيونتيك” الذي حصل على تصريح الاستخدام الطارئ فى 2 كانون الأول/ديسمبر الجاري ،وبدأ تلقيح للأشخاص الأكثر عرضة للخطر وكبار السن فى الأسبوع التالي.

في موضوع متصل، وافق مجلس النواب الأمريكي قد وافق على زيادة الحوافز النقدية للأسر والأفراد إلى 2000 دولار من 600 دولار حالياً، بيد أن مجلس الشيوخ رفض الأمر.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.