تعرف على أرباح ألفابت مالكة “جوجل” منذ بداية 2022

سجلت ألفابت الشركة الأم لجوجل أرباحًا وعائدات أقل من المتوقع للربع الأول 2022، لينخفض سهم الشركة بنحو 5 في المائة في تعاملات مابعد الإغلاق، على خلفية النتائج.

وأعلنت ألفابت عن إيرادات إجمالية بلغت 68.01 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2022، بزيادة قدرها 23 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبينت الشركة, أن عائد الإعلانات للفترة بلغت 54.66 مليار دولار، بزيادة من 44.68 مليار دولار في العام السابق،  هذا وتصدرت الأعمال السحابية لشركة جوجل هذا الربع، حيث نمت بنسبة 44 في المائة وتفوقت على التقديرات مع قيام المزيد من المؤسسات الكبيرة بتحويل أعباء عملها بعيدًا عن مراكز البيانات الخاصة بها.

يذكر أن عائدات إعلانات “يوتيوب”  لهذا الربع أقل من توقعات المحللين بعدما بلغت 6.87 مليار دولار، مع الإشارة إلى أن برنامج  التواصل الاجتماعي “يوتيوب” حقق أرباحاً مرتفعة بشكل خاص فترة تفشي وباء كوفيد-19 بالتزامن مع الإقبال المرتفع من قبل المستخدمين بفعل الإغلاقات وإجراءات الحد من تفشي الفيروس.

وباستثناء بعض البنود والمواد المكررة، سجلت “ألفابت” أرباحا معدلة عند 24.62 دولار للسهم بينما أشارت التوقعات إلى تحقيق أرباح معدلة عند 25.91 دولار للسهم.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

انخفاض أسهم ألفابت

تراجعت أسهم شركة ألفابت، المالكة لشركة جوجل، بنحو 12% في أبريل، ما أدى إلى محو 215 مليار دولار من القيمة السوقية مع تخلص المستثمرين من أسهم النمو، وسط مخاوف من زيادات أكبر وأسرع في أسعار الفائدة بسبب ارتفاع التضخم.

 في غضون ذلك، تتوقع وول ستريت أن تحقق شركة الإنترنت العملاقة نموًا أسرع في الإيرادات هذا العام مقارنة بمعظم شركات FAANG وهي: Facebook و Apple و Amazon و Netflix و Google.

ومن المتوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة 18%، وهي وتيرة قد تساعد في بعث التفاءل لدى المستثمرين القلقين من أن شركات التكنولوجيا الكبرى تفقد “حسن نيتها” في النمو, ويقارن ذلك مع شركتي Apple وAmazon اللتين من المتوقع أن تسجلا نموًا بنسبة 8.3% و14.6% على التوالي.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.