ثروة إيلون ماسك تفوق قيمة “إكسون موبيل” العملاقة

قفزت ثروة إيلون ماسك المتنامية إلى مستوى أعلى من شركة “إكسون موبيل كورب” النفطية العملاقة، وذلك بعد أن سجلت ثروة أغنى شخص في العالم مكاسب كبير لتصل إلى 288.6 مليار دولار أمس الإثنين، وذلك بحسب مؤشر بلومبرغ.

وزادت قيمة شركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا إنك” التي يترأسها ماسك بمقدار 36.2 مليار دولار إثر صعود سعر سهم الشركة بعد أنباء عن تقديم شركة “هرتز غلوبال هولدينغز إنك” طلب شراء لـ100 ألف سيارة.

 

إيلون ماسك يحقق المزيد من النجاحات

برغم أن ماسك تخطى سعر سهم الشركة مع بداية عام 2021، إلا أنَّ شركة “إكسون” حققت نجاحات متواصلة منذ ذلك الوقت، حيث تجاوزت شركة “إكسون موبيل كورب” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” خلال العام الجاري بفضل صعود أسعار النفط والغاز الطبيعي.

 علاوة على ذلك من المحتمل في حال استمرار صعود أسعار الوقود الأحفوري، أنه سيسهم في إعطاء دفعة للمزيد من مبيعات السيارات الكهربائية.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

شركة هيرتز تعتزم توفير سيارات كهربائية

من ناحية أخرى، كشفت شركة “هيرتز” ، اعتزامها توفير سيارات كهربائية للإيجار لعملائها في أسواقها الرئيسية بالولايات المتحدة ومناطق في أوروبا اعتبارا من أوائل نوفمبر 2021.

وأشارت “بلومبيرغ” إلى أن “تسلا” ستورد هذه السيارات خلال الـ14 شهرا المقبلة في حين ستكون سيارة “تسلا موديل 3” متاحة للتأجير في بعض المناطق خلال الشهر المقبل.

وسيكون بمقدور مستأجري السيارات الكهربائية من “هيرتز” استخدام محطات الشحن عالي السرعة الخاصة بشركة “تسلا” إلى جانب اعتزام “هيرتز” إنشاء شبكة محطات شحن كهربائية خاصة بها.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تسلا تلمح لقبول المدفوعات بالعملات المشفرة

لمحت شركة تسلا Tesla الشركة المصنعة الرئيسية للسيارات الكهربائية إلى أنها تتطلع قريبا إلى استعادة الدعم لمدفوعات العملات المشفرة. وجاء ذلك في الملف الربع سنوي للشركة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC حيث صرحت الشركة بأنها ستعيد في المستقبل قبول المدفوعات بالعملات المشفرة من جديد، مما يشير إلى أن تسلا تتطلع إلى استئناف مشتريات العملات المشفرة.

وأعربت الشركة عن ثقتها على المدى الطويل بأصول التشفير كمخزن للقيمة ووسائل الدفع حيث أكدت الشركة على ثقتها بالإمكانيات طويلة المدى للأصول الرقمية باعتبارها استثمار أو بديل للنقود.

وكانت شركة تسلا قد أعلنت في وقت سابق عن قبول البيتكوين كوسيلة للدفع لمنتجات الشركة خلال الفترة من يناير إلى مارس خلال العام الجاري، وجاءت تلك الخطوة كجزء من محاولات الشركة لدعم العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين بعد أن أعلنت الشركة عن استثمار ما قيمته 1.5 مليار دولار في البيتكوين خلال الربع الأول من العام الجاري.

يشار إلى أن الشركة أوقفت قبول العملات المشفرة بعد الانتقادات التي تعرضت لها بسبب دعم البيتكوين، وعزز من تلك الانتقادات الأضرار التي يسببها تعدين العملات المشفرة على البيئة.

الأسواق العالمية

 

التعليقات مغلقة.