خدمات الدفع الرقمية تكتسب رواجا في النمسا وألمانيا وسويسرا

أظهرت دراسة حديثة أن خدمات الدفع النقدي لا يزال أكثر وسائل الدفع انتشارا في ألمانيا والنمسا وسويسرا، لكنها أظهرت في الوقت نفسه أن أهميته تتراجع بصورة مستمرة، يأتي ذلك في وقت يزداد عدد المستهلكين الذين يستخدمون وسائل الدفع غير النقدي على نحو مستمر أيضا.

وتستند الدراسة إلى استطلاع تمثيلي لمعهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي، أجري بتكليف من شركة الاستشارات الإدارية والإلكترونية “بيرينج بوينت” في مدينة فرانكفورت في غرب ألمانيا.

وبحسب الدراسة، فإن التوجه إلى الدفع عن بعد “الدفع غير النقدي” يزداد بصورة مستمرة، كما تكتسب خدمات الدفع “الرقمية” رواجا مستمرا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مراتب خدمات الدفع الرقمية

ومن بين مزودي الخدمات الجدد الذين يتيحون الدفع غير النقدي، هناك اثنان أمريكيان في الوقت الحالي في الدول الثلاث، وتعتلي خدمة الدفع عبر الإنترنت PayPal المركز الثاني كأكثر وسيلة للدفع استخداما في ألمانيا بعد الدفع النقدي.

كما يعد صعود شركة أبل في هذا القطاع مذهلا أيضا، حيث تضاعف معدل استخدام Apple Pay لدى جيل الشباب حاليا مقارنة بما كان عليه قبل عام.

جاء في الاستطلاع أن 12 في المائة من الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما في ألمانيا وسويسرا يستخدمون حاليا وسيلة الدفع عبر Apple Pay، وتصل النسبة إلى 14 في المائة في النمسا.

وفي ألمانيا، يستخدم 66 في المائة ممن شملهم الاستطلاع الدفع النقدي بصفة خاصة، مقابل 75 في المائة قبل عام واحد.

وقال 78 في المائة ممن شملهم الاستطلاع في النمسا “إنهم يستخدمون الدفع النقدي حاليا”، مقابل 83 في المائة قبل عام.

وفي سويسرا بلغت النسبة الحالية 64 في المائة، مقابل 71 في المائة قبل عام. وبحسب الاستطلاع، فإن أغلب المشاركين من الدول الثلاث لا يمكنهم تصور الاستغناء بشكل تام عن الدفع النقدي.

وأظهر الاستطلاع أيضا أن بعض المستهلكين في ألمانيا وسويسرا لا يعرفون التعامل بشكل جيد مع التقنيات الحديثة المرتبطة بأساليب الدفع الجديدة.

وقال 58 في المائة من المشاركين في ألمانيا “إن التعود يعد السمة الأهم بالنسبة إلى استخدام الدفع النقدي”، وتتراجع هذه النسبة إلى 53 في المائة في سويسرا.

وبالنسبة إلى النمساويين، ذكر 59 في المائة أن إخفاء الهوية يعد السبب الأهم وراء استمرارهم في استخدام الدفع النقدي.

يشار إلى أن البيانات المستخدمة في هذه الدراسة تستند إلى استطلاع معهد “يوجوف” في ألمانيا، بمشاركة إجمالي 3119 شخصا في الدول الثلاث.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.