روسيا: سعر برميل الخام سيرتفع إلى 65 دولار خلال العام 2021

قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي أن سعر برميل الخام قد يرتفع إلى نحو 65 دولار خلال العام المقبل، مع توقع العديد من التقلبات على السعر، وأضاف نوفاك خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “إن الطلب العالمي على النفط قد يتراجع بما يراوح بين تسعة وعشرة ملايين برميل يومياً بسبب انعكاسات جائحة فيروس كورونا”.

سعر برميل الخام اليومي

وحسب بيانات وزارة الطاقة الروسية، أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز ارتفع 5 في المائة، خلال آب / أغسطس إلى 41.7 مليون طن أو ما يعادل 9.86 مليون برميل يوميا من 9.37 مليون برميل يوميا في تموز (يوليو).

يشار إلى أن الزيادة تاتي عقب قرار من مجموعة الدول المنتجة للنفط، أوبك بلس، بتخفيف القيود على إنتاج الخام.، ما التنويه أن روسيا مشاركة في اتفاق أوسع لخفض إنتاج النفط بين منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وبعض المنتجين من خارج المنظمة.، حيث أنه بموجب هذا الاتفاق، يتعين على روسيا انتاج تسعة ملايين برميل من النفط بدءاً من الشهر الجاري.

ولا يشمل الاتفاق إنتاج مكثفات الغاز، في الإطار تضخ روسيا في المتوسط 700-800 ألف برميل يومياً من مكثفات الغاز، ما يعني أن الإنتاج يتماشى بصفة عامة مع حصتها العالمية منذ بداية الشهر الجاري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

اتفاق روسيا وبيلاروس حول ضخ النفط الخام

في موضوع متصل، قال وزير الطاقة في العاصمة البيلاروسية مينسك ، أن روسيا وبيلاروس تستعدان لمناقشة شروط ضخ النفط الخام والغاز من الأولى إلى الثانية خلال العام المقبل بمجرد أن تسدد بيلاروس ديونها المستحقة لشركة الغاز الروسية، غازبروم.

يشار إلى أن وكالة “بلومبيرج” أوضحت أن “غازبروم” و”بيلاروس” بحاجة إلى مقارنة حسابات كل منهما بعضها بعضاً بشأن الديون المستحقة، حيث إن ديون “بيلاروس” المستحقة لـ”غازبروم” تصل إلى 328 مليون دولار.

إلى ذلك المطلوب، يجب أن تضع “غازبروم” في الحساب الدفعات المقدمة التي دفعتها “بيلاروس” التي تبلغ 101 مليون دولار. حسب بلومبيرج.

في السياق، تجري شركات النفط الروسية محادثات مع بيلاروس بشأن إمدادات النفط الخام لها في 2021، حيث من المقرر استمرار معادلة حساب السعر كما هي في العام الحالي.
بالإضافة إلى أن روسيا وبيلاروس تبحثان احتمال تحويل منتجات “بيلاروس” النفطية من موانئ دول بحر “البلطيق” إلى الموانئ الروسية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.