زيادة أرباح الأسهم الاسيوية بدعم القطاع المالي

ارتفعت جلسات مؤشرات الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء, في ظل تعافي قطاع التكنولوجيا في الصين وهونج كونج عقب تدخل الصناديق المدعومة من قبل الدولة في الصين, حيث قادتهم شركة علي بابا وسهم شركة تينسينت الانتعاش وتحقيق الأرباح، في غضون ذلك تتابع الأسواق تطورات تفشي متحور أوميكرون, بالإضافة إلى مستجدات الازمة الجيوسياسية في أوروبا.

 

تداولات الأسهم الآسيوية

صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية خلال الجلسات، حيث صعد مؤشر توبكس  بنسبة 0.93% ليربح 17.95 نقطة وصولاً إلى المستوى 1,952.01، وصعد مؤشر نيكاي 225 الرئيسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.90% ليربح 246.30 نقطة وصولاً إلى المستوى 27,530.82.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الصينية، حيث قفز مؤشر CSI 300 بنسبة 0.25% ليربح 11.69 نقطة وصولاً إلى المستوى 4,620.48، وقفز مؤشر شنغهاي بنسبة 0.40% ليربح  13.88 نقطة وصولاً إلى المستوى 3,466.51.

صعد مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج  بنسبة 1.98% ليربح 481.68 نقطة وصولاً إلى المستوى 24,811.17، كما قفز مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية بنسبة 0.76% ليربح  21.00 نقطة وصولاً إلى المستوى 2,767.47.

ارتفع مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا  بنسبة 0.77% ليربح 55.41 نقطة وصولاً إلى المستوى 7,242.10، وصعد مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا بنسبة 0.61% ليربح 75.03 نقطة وصولاً إلى المستوى 12,394.37.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مكاسب القطاع المالي في اليابان واستراليا

حققت أسهم القطاع المالي العديد من المكاسب في اليابان واستراليا بالتزامن مع صعود سهم مجموعة سوفت بنك بأكثر من 5% عقب إعلان المجموعة اليابانية بالأمس عن خطط لطرح شركة أيه-أر-أم، وصعد سهم بنك كومنولث الأسترالي، أكبر مصرف في استراليا 5% عقب الإعلان عن إعادة شراء حصة من الأسهم بقيمة اثنان مليار دولار استرالي، إلى ذلك صدر عن الاقتصاد الاسترالي قراءة مؤشر ويسباك لثقة المستهلكين والتي أظهرت تقلص التراجع إلى 1.3% مقابل 2.0% في يناير الماضي.

جاء ذلك قبل كشف بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر العرض النقدي أم-2 والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 3.6% متناسبةً مع التوقعات ومقابل 3.7% في ديسمبر الماضي، على عكس ذلك تتطلع الأسواق اليابانية صدور القراءة السنوية لمؤشر أدوات طلبات الآلات.

تطورات متحور أوميكرون

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيل نصف مليون وفاة منذ ظهور متحور “أوميكرون” من فيروس كورونا في نوفمبر 2021، جاء ذلك في إفادة مصورة لمدير إدارة الحوادث في منظمة الصحة العالمية، عبدي محمود، بثت مساء الثلاثاء، عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للمنظمة.

وقال: “في عصر اللقاحات الفعالة، يموت نصف مليون شخص، إنه شيء حقيقي”, مضيفاً أنه تم تسجيل “أكثر من 130 مليون إصابة ونصف مليون وفاة” منذ الإعلان عن متحور أوميكرون،و أشار المسؤول بالمنظمة الدولية إلي الحاجة لنحو 16 مليار دولار أمريكي لمساعدة الدول الفقيرة لمواجهة كورونا.

وفي السياق، وصفت ماريا فان كيركوف، رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، عدد حالات أوميكرون بأنه كان “مروعا”، وتوقعت أن يكون العدد الحقيقي للإصابات والوفيات “أعلى بكثير من الإحصائيات المسجلة”.

وتسبب فيروس كورونا بمقتل ما يقرب من 5.75 ملايين شخص منذ ظهوره في الصين في ديسمبر/كانون الأول 2019، وفق البيانات المعلنة.

 

وحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 396.56 مليون حالة مصابة ولقي نحو 5,745,032 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الاثنين الماضي، قرابة 10.1 مليار جرعة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الأزمة الجيوسياسية الأوكرانية

تتابع الأسواق تطورات الازمة الجيوسياسية الأوكرانية, حيث قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن روسيا لم تعلن عن أي خطط عدوانية ضد أوكرانيا، مضيفاً: “روسيا لم تعلن أبداً، على أي مستوى رسمي، عن أي خطط عدوانية ضد أوكرانيا”.

أعلنت كييف والدول الغربية مؤخرا عن زيادة مزعومة في “الأعمال العدوانية” من جانب روسيا بالقرب من حدود أوكرانيا. بدوره قال الكرملين إن روسيا تنقل قواتها داخل أراضيها ووفقا لتقديرها الخاص. وإن هذا لا يهدد أحدا ولا يجب أن يقلق أحدا.

ولفتت روسيا إلى أن تصريحات الغرب حول “العدوان الروسي” تستخدم كذريعة لوضع المزيد من المعدات العسكرية للناتو بالقرب من الحدود الروسية.

إلى ذلك, تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بإغلاق خط أنابيب الغاز الروسي “نورد ستريم 2” إذا غزت موسكو أوكرانيا، وبعد محادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتز في واشنطن، قال بايدن إن الولايات المتحدة “ستضع حدا” لخط أنابيب الغاز الذي يصل إلى ألمانيا.

وتزامنت محادثات بايدن وشولتز مع اجتماع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

ووصف بوتين المحادثات مع ماكرون بأنها “مفيدة”، وقال إن بعض أفكار الرئيس الفرنسي بشأن الأمن في أوروبا “واقعية”، مشيرا إلى أنها قد تكون أساسا لخطوات مشتركة أخرى.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.