صعود أسعار النفط وسط تراجع مخزونات الخام

ارتفعت أسعار النفط خلال جلسات اليوم عقب كشف بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم، البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

 

تداولات أسعار النفط

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوي 67.22$، من مستوى الافتتاح عند 66.65$، وسجل أدنى مستوي عند 66.43$، وصعد خام برنت بنسبة 1.25 % إلى مستوي 69.78$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 68.92$، وسجل أدنى مستوي عند 68.88$.

عند اغلاق جلسات أمس، خسر الخام الأمريكي نسبة 1.3%، وهبط خام برنت بنسبة 0.8 %، في رابع خسارة يومية على التوالي، بفعل مخاوف حيال ضعف الطلب في الصين.

 

المخزونات التجارية الأمريكية

أعلن معهد البترول الأمريكي في بيانات أولية هبوط المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنصرم، مسجلاً رابع انخفاض خلال أسبوع على التوالي، حيث تجاوزت توقعات السوق هبوط بحوالي 1.1 مليون برميل.

وكما ذكرت البيانات، هبط إجمالي المخزونات التجارية في الولايات المتحدة إلى حوالي 438.5 مليون برميل، حيث يعد أدنى مستوى له منذ أسبوع، في اشارة قوية لمستويات السحب والطلب في أكبر مستهلك للوقود في العالم.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي الصيني

كشف الاقتصاد الصيني عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.4% في يونيو، وكشفت قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة صعوداً بنحو 75.7% مقابل 75.4% في يونيو، وذلك قبل صدور قراءة مخزونات الجملة والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.8% مقابل 0.5% في مايو الماضي.

 

تكرير النفط في الصين

تراجع تكرير النفط في الصين الشهر الماضي لأدنى مستوى على أساس يومي منذ أيار/مايو 2020، بعدما خفضت المصافي المستقلة الإنتاج، بعد تراجع مستويات الطلب والسحب على الوقود في البلاد، بسبب تشديد قيود الإغلاق والعزل الصحي.

 

أوبك وحلفاءها

قالت مصادر صحفية إن أوبك وحلفائها، يعتقدون أن السوق لا تحتاج إلى نفط أكثر مما يخططون للإفراج عنه في الأشهر القليلة المقبلة، بالرغم من ضغوط الولايات المتحدة لزيادة الإمدادات وكبح ارتفاع الأسعار.

وفى الأسبوع المنصرم، طالبت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” تحالف أوبك بلس على زيادة الإنتاج لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين، معللاً ذلك إلى ضمان سلامة تعافي الاقتصاد العالمي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تحذيرات من تفشي فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من تجاوز أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا 300 مليون حالة بحلول بداية العام المقبل 2022، وذلك في حال استمر تفشي الجائحة.

في غضون ذلك حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” من خطورة تفشي إصابات فيروس كورونا مجدداً عالمياً، مشيراً إلى أن البشرية باتت في خطر حقيقي مع عودة انتشار الفيروس.

ارتفعت عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لأكثر من 207.78 مليون حالة مصابة ولقي نحو 4,370,424 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الاثنين الماضي، أكثر من 4,462 مليون جرعة.

من المقرر أن تمدد اليابان حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو ومناطق أخرى حتى 12 سبتمبر والتوسع في القيود إلى سبع مناطق أخرى بينما توقعت السلطات في أستراليا اليوم زيادة كبيرة في الإصابات في سيدني رغم الإغلاق الطويل.

الحفاظ على سعر الفائدة

كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد 27-28 يوليو وتم خلاله البقاء على الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء السندات بما يفوق 120$ مليار.

ونوه محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بالأمس أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان متحور دلتا سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد، معرباً لن نعود ببساطة إلى اقتصاد ما قبل الجائحة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.