“غولدمان ساكس” يقدم أول قرض مضمون بعملة بتكوين

قدّم غولدمان ساكس أول تسهيل ائتماني له على الإطلاق مدعوم بعملة بتكوين، وهي خطوة مهمة لبنك أمريكي كبير يعمل على تسريع تبني وول ستريت للعملات الرقمية.

وقالت متحدثة باسم البنك، إن التسهيل الائتماني أقرض نقوداً بضمان “بتكوين” مملوكة للمقترض، وقالت في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن الصفقة كانت مثيرة للاهتمام بالنسبة لـ”غولدمان” بسبب هيكلها وحاجتها لإدارة مخاطر على مدار 24 ساعة.

تكثف بنوك وول ستريت توفير منتجات التشفير بعد أن قضى ازدياد أسعارها وشعبيتها على سنوات من المقاومة السابقة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

خيارات بتكوين لبنك ساكس

وبالنسبة لـ”غولدمان”، الذي تداول أول عقود خيارات “بتكوين” خارج المقصورة في مارس، ولديه فريق أصول مشفرة، تشير الخطوة إلى الدخول في خط أعمال جديد تهيمن عليه حالياً الشركات الأكثر تخصصاً في التشفير.

أيضاً توسّع “جيفريز فاينانشيال غروب” خدماتها المصرفية لعملاء التشفير، بينما انضمت شركة “بلاك روك” إلى جولة تمويل بقيمة 400 مليون دولار في شركة “سيركل كوين” (Circle Coin) المتخصصة في العملات المستقرة الشهر الجاري، وأطلق بنك الاستثمار المتخصص “كوين” (Cowen Inc) وحدة الأصول الرقمية في مارس.

وبعض المنتجات والخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة التي تقدمها وول ستريت بالفعل تتضمن إدارة الثروات والتداول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

في غضون ذلك, قال داميان فاندرويلت، الرئيس المشترك لشركة “غالاكسي ديجيتال هولدينغز” (Galaxy Digital Holdings)، مؤخراً، إن إقراض الشركات التي تقدم عملات افتراضية كضمان هو الخطوة التالية.

وحتى الآن، قدمت البنوك الصديقة للأصول المشفرة، مثل “سيلفرغيت كابيتال كورب” (Silvergate Capital Corp)، قروضاً دولارية مدعومة بـ”بتكوين”.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.