ناتج اقتصاد ألمانيا يرتفع بقوة في الربع الثاني خلال 2021

قال البنك المركزي الألماني أن اقتصاد ألمانيا تجاوز التراجع الكبير الذي حدث له خلال الربيع الماضي، حيث ذكر تقرير البنك الشهري عن شهر يوليو أن “الناتج الاقتصادي في ألمانيا ارتفع بقوة مرة أخرى على الأرجح في الربع الثاني من عام 2021″.

وأضاف التقرير:” إنه الارتفاع يعوض إلى حد ما الانتكاسة الشديدة التي عانى منها فصل الشتاء، والتي ترجع في الأساس إلى تشديد إجراءات الوقاية من الجائحة مؤقتا”.

نشر مكتب الإحصاء الاتحادي الأسبوع المقبل البيانات الأولى عن تطور الناتج المحلي الإجمالي للفترة من مطلع نيسان/أبريل حتى نهاية حزيران/يونيو لعام 2021.

 

تعافي اقتصاد ألمانيا بالمقارنة مع العام الماضي

سجل العام الماضي، تهاوي الاقتصاد الألماني بفعل جائحة كورونا وذلك في أعمق ركود منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2009.

وانخفض الناتج الاقتصادي بنسبة 8.4% بالقيمة الحقيقية في عام 2020 وفي بداية عام 2021 تسببت القيود الجديدة في سياق مكافحة الجائحة في أضرار لقطاع الضيافة وأجزاء من التجارة على وجه التحديد.

في غضون ذلك انكمش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.1% خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالربع السابق له.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

انتعاش بفعل تخفيف قيود كورونا

قال البنك المركزي أن الانتعاش الاقتصادي يعود إلى حد كبير لقطاع الخدمات، موضحاً أنه جرى تخفيف القيود المفروضة على التجارة وقطاع الضيافة تدريجيا مرة أخرى اعتبارا من مايو الماضي، وعلى عكس ذلك يشكو قطاع التصنيع من معوقات التسليم ونقص المواد.

من ناحية أخرى، قال خبراء الاقتصاد في البنك المركزي الألماني “إذا لم تحدث انتكاسات كبيرة في ضوء الجائحة وتراجعت اختناقات التسليم في قطاع تدريجيا على الأقل، فمن المرجح أن تكون وتيرة توسع الاقتصاد الكلي أقوى في فصل الصيف.

وتوقع الخبراء وصول الناتج المحلي الإجمالي في وقت مبكر من الربع الثالث إلى مستوى ما قبل الأزمة مرة أخرى”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.