هبوط الأسهم الأمريكية مع متابعة التضخم المرتفع

انخفضت الأسهم الأمريكية في ظل متابعة التضخم المرتفع، من ناحية أخرى، صعدت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتحافظ على مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي، بفضل المعنويات الإيجابية التي تسيطر على المستثمرين، فى ظل توالي نتائج أرباح الشركات القوية خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

جلسة الأسهم الأمريكية

تراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي عند الساعة 14:574 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 36003 نقاط، وانخفض “إس أند بي 500” بنسبة 0.3% إلى 4686 نقطة، في حين هبط “ناسداك” بنسبة 0.3% إلى 15925 نقطة.

 

مخاوف الأسواق حيال التضخم

ارتفعت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأعلى من التوقعات، وفي نفس السياق، قام أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بتهدئة مخاوف الأسواق حيال التضخم المرتفع، وأكد مسؤولو البنك المركزي على أن هذا الارتفاع مؤقت.

في غضون ذلك بدأ محللون بالتحذير من ارتفاع التضخم وأنه ليس مؤقتا وأشاروا إلى أن الفيدرالي عليه اتخاذ المزيد من الإجراءات وبشكل سريع لمواجهة الارتفاع في أسعار السلع والخدمات

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

معاملات الأسهم الأوروبية

زاد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش، وأغلق المؤشر جلسة الأمس صاعداً بحوالي 0.2%، وحقق مستوى جديد عند 490.45 نقطة.

قفز مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء، في غضون ذلك تصدر قطاع التكنولوجيا، قائمة القطاعات الرابحة في أوروبا، مع صعود بنسبة 0.75%، بفضل أرباح الشركات الكبرى.

صعد سهم شركة سجي قرابة 5.0% بعدما أعلنت شركة البرمجيات البريطانية أرباح تفوق التوقعات خلال الربع الثالث، وارتفع سهم شركة “آتو وان” بنسبة 5.5%، بعدما سجل تاجر السيارات المستعملة الألماني أرباحا قياسية فى الربع الثالث.

قفزت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 اليوم بأقل من 0.1%، واختتم المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت صاعداً بنسبة 0.4%، وفي أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.15%، وفي فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1%، وفي ألمانيا أضاف مؤشر داكس قرابة 0.2% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة في أوروبا.

وفي لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.3%، بعدما أظهرت بيانات ارتفاع وتيرة التضخم فى بريطانيا بأسرع وتيرة فى نحو عشر سنوات، الأمر الذي عزز احتمالات قرب رفع أسعار الفائدة البريطانية.

بيانات الأسهم والمؤشرات الآسيوية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.