وزير المالية التركية: أنقذنا الاقتصاد التركي

قال وزير الخزانة والمالية التركي نورالدين نبطي، إن الحكومة التركية انقذت الاقتصاد التركي بفضل الله بعد أن كان عالقًا في منطقة ضحلة تركز على أسعار الفائدة والصرف.

تصريحات وزير الخزانة والمالية نور الدين نبطي، جاءت خلال حضوره قمة الأعمال التي عقدها اتحاد رجال الأعمال الشباب التركي (TÜGİK) في أنطاليا، مضيفاً أن الحكومة تواصل جهودها مع لجنة استقرار الأسعار ولجنة الغذاء ولجنة التنسيق الاقتصادي، من أجل محاربة التضخم.

تأتي تصريحات الوزير نبطي مع اقتراب التضخم النقدي في تركيا من 55 بالمئة، وفقدان الليرة التركية الكثير من قيمتها أمام العملات الأجنبية.

وتابع نبطي: “في الشهر الماضي، قمنا بسرعة بتخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 1 بالمائة، وضريبة القيمة المضافة للكهرباء من 18 إلى 8 بالمائة، حاولنا توفير انتقالات تدريجية في جميع أنواع المجالات, نواصل اتخاذ خطواتنا فيما يتعلق بالضرائب”.

 

النموذج الاقتصاد التركي

وقال الوزير التركي إنهم سيواصلون تطبيق النموذج الاقتصادي التركي، وأنهم ييعملون على إزالة المخاوف المتعلقة بضمان الاستقرار المالي، وتشجيع مدخرات الليرة.

وعلق نبطي على زيارته الأخيرة للعاصمة البريطانية لندن، حيث قال: “أتينا من لندن والغبار على أقدامنا, أولاً، عقدنا مشاورات مع وزير المناخ والتحضر في فرنسا، مراد كوروم، واجتمعنا مع مستثمري الصناديق. أؤكد لكم أن تركيا منطقة اهتمام حقيقية”.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.