الذهب يزيد من خسائره عقب صعود السندات الأمريكية

تراجع سعر الذهب خلال جلسات اليوم الأربعاء، مسجلاً أدنى مستوى خلال أسبوعين، على وقع ارتفاع عائد سندات الخزانة طويلة الأجل فى الولايات المتحدة الامريكية، يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

 

سعر الذهب

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.5% إلى 1,828.48$ الأدنى منذ نهاية مايو، من مستوى افتتاح الجلسات عند 1,837.54$، وسجلت أعلى مستوي عند 1,838.54$، وفقد سعر الذهب يوم الثلاثاء نسبة 1.1% على وقع انتعاش الدولار الأمريكي.

وخلال مايو المنصرم، انخفضت أسعار الذهب بنحو 3.25%، في ظل الزيادة في معدلات الفائدة وهو ما خفض من الاقبال على الذهب.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عائد السندات الأمريكية

ازداد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء بحوالي 1.5%، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 2.888% بعد تصريحات عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، والذي أكد احتمالات الاستمرار فى زيادة سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعات القادمة خلال العام الحالي، يشار إلى أن ارتفاع يزيد من الضغط على معدن الذهب الدولار الأمريكي.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.3%، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي عاكساً استمرار انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، الأمر الذي يشكل ضغطا إضافيا على أسعار الذهب.

انخفضت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم أمس, بحوالي 1.45 طن متري، فى أول انخفاض يومي منذ منتصف مايو المنقضي، لينزل الإجمالي إلى 1,068.36 طن متري.

 

المزيد من بيانات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.