العقود الفورية للذهب ترتفع بفعل ضعف الدولار

صعد سعر العقود الفورية للذهب بنحو 1.21% خلال معاملات اليوم الخميس على وقع تراجع الدولار الأمريكي أمام عدد من العملات الرئيسية, وصدور بيانات اقتصادية متبانية زادت من تقلبات الأسواق.

 

سعر العقود الفورية للذهب

قفز سعر  معدن الذهب عند الساعة 21:39 بتوقيت جرينتش بنحو 1.21% إلى 1,868.82 دولار للأوقية، يأتي ذلك بعد تراجع مؤشر الدولار  بنسبة -0.75% نقطة نحو المستوى 101.770 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 102.6 نقطة وأقل مستوى عند 101.7 نقطة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أمريكا تفاجئ الأسواق  

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن نمو الاقتصاد الأمريكي شهد تباطؤاً خلال الأسابيع الماضية، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم, مشيراً إلى أن عمليات التوسع وزيادة الأسعار قد تكون معتدلة في بعض المناطق في البلاد، إذ تعاني الأسر والشركات من ارتفاع  الفائدة والحرب الروسية الاوكرانية، واضطرابات مستمرة نتيجة تفشي كورونا.

أشار التقرير إلى أن “أربع مناطق لاحظت بوضوح تباطؤ وتيرة النمو في الفترة الماضية”، كما أوضحت جهات الاتصال التجارية لمقاطعات عديدة أنها أصبحت أكثر حذراً إذ باتت التوقعات أكثر تشاؤماً.

صرّح جيمس بولارد، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بسانت لويس بأنه “من الطبيعي” أن نشهد تباطؤاً في النمو الاقتصادي, مضيفاً: “نتوقع تباطؤ النمو إلى وتيرة أكثر اتساقاً مع معدل النمو المحتمل طويل الأجل للاقتصاد الأمريكي، الذي قدره عديد من الاقتصاديين بين 1.75% و2%، مشيراً, لقد حققنا نمواً أعلى بكثير من ذلك خلال العام الماضي أو نحو ذلك”.

أظهر تقرير صادر عن وزارة العمل، أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت في أبريل عن مستواها القياسي الذي سجلته في مارس، لكنها ظلت مرتفعة، وسط وجود نحو وظيفتين شاغرتين لكل أمريكي عاطل عن العمل، ويشير ذلك إلى بعض الإغاثة لأصحاب العمل الذين يعانون لجذب العمال والاحتفاظ بهم, هذا ومن المرتقب أن تكون هناك تحديثات بشأن سوق العمل، غداً الجمعة، عندما تصدر الحكومة تقرير الوظائف لشهر مايو.

 

المزيد من بيانات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.