النفط يقترب من أطول سلسلة مكاسب شهرية في عقد

تقترب أسعار النفط اليوم نحو تحقيق مكاسب للشهر السادس على التوالي خلال نهاية مايو الجاري، وهي أطول سلسلة مكاسب شهرية يسجلها الخام في أكثر منذ نحو 10 أعوام، يأتي ذلك بالتزامن مع اتفاق قادة الاتحاد الأوروبي على فرض حظر جزئي على واردات الخام من روسيا، بالإضافة إلى تخفيف بكين للقيود التي فرضتها مسبقاً لمواجهة تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يزيد من الطلب على الخام.

 

سعر النفط اليوم

ارتفعت عقود خام برنت تسليم يوليو بنسبة +2.02% إلى 119.98 دولار للبرميل حوالي الساعة 07:47 بتوقيت جرينتش، وسجل الخام أعلى مستوى عند 120.16$، وأدنى مستوى عند 117.50.

بالإضافة إلى ذلك, زادت أسعار البنزين بنسبة +1.29% وصولاً إلى المستوى 3.9947$، مسجلةً أعلى مستوى 4.0026$ وأدنى مستوى عند 3.9273$.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

حظر 90% من واردات النفط الروسي بنهاية العام

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “من المتوقَّع أن تكون دول الاتحاد الاوروبي الآن قادرة على وضع اللمسات النهائية على حظر ما يقرب من 90% من جميع واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام. هذه خطوة مهمة إلى الأمام، سنعود قريباً إلى موضوع الـ10% المتبقية التي تُنقل عبر خطوط الأنابيب”.

يشار إلى أن الحرب في أوكرانيا أثرت على تدفقات النفط الخام العالمية، الأمر الذي أدى إلى تقلبات شديدة على أسواق الخام، حيث قفزت الأسعار بقوة على وقع شح الإمدادات العالمية وزيادة الطلب على الخام، الأمر الذي أدى إلى تراجع المخزونات وصعود أسعار المنتجات.

إلى ذلك, قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إنَّ الجولة الأخيرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، ستحظر شراء النفط الروسي الذي يتم تسليمه عن طريق البحر، لكنَّها ستعفي مؤقتاً واردات الخام القادمة عبر خطوط الأنابيب، كما تشمل الحزمة المصمّمة لمعاقبة موسكو على غزو أوكرانيا أيضاً حظر التأمين المتعلق بشحن النفط إلى دول ثالثة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الصين تزيل قيود كورونا

سمح المركز الرئيسي لمدينة شنغهاي لجميع الشركات المصنعة باستئناف العمليات اعتباراً من يونيو، بينما قال المسؤولون إن تفشي فيروس كورونا في بكين أصبح تحت السيطرة.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.