تداولات المؤشرات والاسهم العالمية وسط تحسن فاعلية لقاح كورونا بنسبة 95%

سجلت المؤشرات والاسهم العالمية تبايناً في أسعار الأسهم الأمريكية مع صعود داو جونز وهبوط ناسداك، ويقابل ذلك ارتفاع الأسهم الأوروبية مع صعود مؤشر يورو وستاندرد.

جلسة المؤشرات والاسهم العالمية ” الأمريكية”

شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تبايناً في الأداء خلال جلسات اليوم، حيث ارتفع مؤشر “داو جونز” عند الساعة 14:53 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% نحو 29845 نقطة، واستقر “إس أند بي 500” عند 3608 نقاط، بينما هبط “ناسداك” بنسبة 0.2% إلى 11868 نقطة.

وكانت بيانات اقتصادية كشفت عن تصاريح البناء سجلت 1.55 مليون تصريحا في أمريكا خلال الشهر الماضي دون توقعات عند 1.57 مليون، فيما صعد عدد المنازل التي جرى البدء في إنشائها إلى 1.53 مليون حدة في أكتوبر/تشرين الثاني بأعلى من توقعات عند 1.45 مليون.

وكانت شركة “فايزر” الأمريكية للأدوية والمستحضرات الطبية قالت بأن التجارب النهائية المرتبطة باللقاح الذي تطوره بالتعاون مع “بيونتك” الألمانية أظهرت تحسن فاعليته إلى 95% في الوقاية من فيروس كورونا، وأوضحت الشركتان أن لقاحهما أظهر فاعلية في الوقاية من فيروس كورونا بعد 28 يوما من الحصول على الجرعة الأولى كما أن فاعليته قوية مع كافة الأعمار خاصة كبار السن.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

جلسة تداولات الاسهم الاوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال جلسات اليوم لتستأنف مكاسبها المتوقفة بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح، ,صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش، وكان المؤشر اختتم جلسة الأمس هابطاً بنحو 0.5% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعد تسجيل فى الجلسة السابقة مستوي 391.57 نقطة.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا بالجلسات ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقت بالأمس، مقترباً من ملامسة أعلى مستوى له خلال 9 شهور، في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الإيجابية، تصدر قطاع السفر والترفيه، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع صعود بأكثر من 0.75%، بعد بيانات شركة فايزر حول لقاح فيروس كورونا.

صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.5% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا قرابة 0.5%، فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.25%، فى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 قرابة 0.3% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا، وفى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس نسبة 0.2% ، و فى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.1%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.