سعر الذهب النفيس يرتفع بفعل ضعف الدولار

عاد الذهب إلى أعلى مستوى وصل له الأسبوع الماضي، بعد أن منحه ضعف الدولار الأمريكي مساحة للصعود خلال جلسات اليوم، يأتي ذلك عقب اجراء الأسواق بعض التعديلات لتحركاتها عقب بيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الخاصة برفع معدل الفائدة على مدار العام.

 

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب حوالي الساعة 12:55 بتوقيت جرينتش بنسبة +0.06% وصولاً إلى المستوى 1,854.75$،  مقارنة بمستوى اغلاق سابق عند المستوى 1,853.99$، وسجل أعلى مستوى عند 1,864.03$ وادنى مستوى عند 1,848.18$.

وسجلت أسعار الذهب يوم الجمعة صعوداً بنسبة 0.2%، وهو أول مكسب بعد ثلاثة أيام خسارة حققها المعدن، بفضل تراجع الدولار الأمريكي، وقفز المعدن بنسبة 0.5% على مدار كامل جلسات الأسبوع الماضي، في ظل ارتفاع أغلب المعادن والسلع المقومة بالدولار بحيث تنخفض تكلفتها بالنسبة لحائزي العملات الاخري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار  بنحو -0.25 وصولاً للمستوى 101.442 نقطة ليزيد من خسائره المسجة، وبالتالي تراجعاً مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

استقرت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر، وذلك لليوم الثاني على التوالي ليستمر الإجمالي عند 1,069.81 طن متري، كأعلى مستوى منذ بداية مايو الجاري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تدني توقعات رفع الفائدة في أمريكا

أشارت أحدث مجموعة من محاضر الاحتياطي الفيدرالي إلى أن صانعي السياسة النقدية ليسوا في عجلة من أمرهم لزيادة وتيرة زيادة اسعار الفائدة، وقد يكونون قلقين بالفعل بشأن التباطؤ المحتمل للاقتصاد الأمريكي  فى ظل التقارير الاقتصادية الضعيفة فى الولايات المتحدة وتعمق ركود الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من هذا العام, نتيجة لذلك انخفض الدولار وتمكن الذهب من الارتفاع.

المزيد من بيانات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.