أسرار التداول في العملات الرقمية!

174

تتنافس العملات المشفرة والتكنولوجيا المحيطة لإثبات نفسها للعالم كجهة أصول مشروعة, وقد أظهر المتداولون رغبة كبيرة للاحتفاظ بالعملات الرقمية المختلفة واستثمارها لما لها من فوائد وأرباح عالية، علاوة على ذلك باشر الكثير من الأشخاص حديثًا يتجهون نحو التداول في العملات الرقمية وأشهرها عملة البيتكوين، بعد أن تغلبت هذه العملات على الأنواع المختلفة في السوق خلال العام 2020، إذ أبدت ظهوراً قوياً خلال العام المنتهي، وحتى العام الحالي الذي شاهد تذبذبات مالية، بينما على الجانب الآخر قلّت أسعار الأصول التي طالما تداول بها المستثمرون، وهنا نذكر عدة أسرار تتعلق بنجاح التداول في سوق العملات المشفرة.

 

أولاً: البيانات -اللازمة- من مصادر موثوقة

– يوصي الخبراء المتداولين أن يبتعدوا عن الاستثمار الأعمى غير معلوم التفاصيل، وقبيل التفكير بالتداول في العملات الرقمية، يجب على المتداول القيام بعدة بحوث لازمة والتأكد من جميع المصادر التي تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بهذه العملات.

– يتناول العديد من الأشخاص موضوعات عن العملات الرقمية عبر مواقع السوشيال ميديا، إلا أنّ متابعة هذه المناقشات ليست بالضرورة أن تجعل الشخص خبيرًا في العملات الرقمية، فالمتداول يحتاج إلى عديد من المعلومات التي تعتمد إلى بيانات حتى يستطيع من صنع القرار المدروس المناسب.

– يعتبر عنصر مشاورة الخبراء الذين لديهم خبرة كبيرة في التداول وفي مجال الأصول الرقمية عنصر مهم وأساسي، وينبغي أن يتأكد المتداول أنّه يعمل بالنصيحة من الخبراء المعتمدين، وألا ينجرّ خلف الحماس في نفسه لتحقيق الثراء بأسرع وقت ممكن.

 

Crypto Currency Banner

 

ثانياً: الاعتماد على البيانات في إجراء الاستثمارات

– يفضّل معظم المتداولين التداول في الأصول التي يظنون أنها ستكون ناجحة، أي أنّهم يرتكزون في تداولهم على إحساسهم في التمييز، لكن هذه الخطوة تعتبر خاطئة تماماً، فالبيانات هي الطريق المعتمد و الوحيد لصنع القرارات الخاصة بالتداول، لذلك من الضروري جداً أن يفحص المستثمر أن عمليات التداول واستثماراته تعتمد على بيانات يمكن قياسها، وليست مرتكزة على أفكار واعتقادات شخصية بحتة.

ثالثاً: المحايدة بين المشاعر الشخصية والتداول

– يتطلّب التداول متابعة طويلة المدى، بالتالي من المهم جداً ألّا يتشتت المتداول بالتذبذبات قصيرة التأثير، وألّا يقوم المتداول بأي تداولات غير مدروسة بسبب الاندفاع أو الرغبة في الاقتناص للفرص الفريدة التي يتكلم عنها الآخرون، إذ يعد من الضروري جداً التحكم بالمشاعر، وعدم السماح لها بالتسبّب بتأثيرات على قرارات التداول.

رابعاً: دراسة الأسعار في السوق

كافة التداولات يمكن التنبؤ بإمكانات تطورها من خلال أسعارها السوقية، ولا يعتمد الموضوع بشكل كامل على مدى الانخفاض أو الارتفاع في السعر الأصلي، ولكن على امكانات النمو، واعتماداً على ذلك, المتداول يحتاج تحليل السعر السوقي، لتحديد مستوى مخاطرة التداول بها، وإمكانات النمو بعد ذلك على المدى البعيد، ومدى تأثّرها بالتقلبات الاقتصادية.

اقرأ معنا: نصائح الاستثمار في العملات الرقمية

News Banner

 

خامساً: تحديد الاستراتيجية المناسبة للتداول

يحتاج التداول في العملات المشفرة خطة مدروسة تهيئ تام لاتباع الغاية طويلة المدى، فمن الضروري أن يحدّد المتداول كمية الأموال التي ينوي تداولها، ومقدار الوقت الذي سيحدده لهذه المهمة، إضافةً إلى اختيار الهدف من التداول، إذ أن صنع استراتيجية تداول يعين على صنع القرارات بذكاء أكبر.

أخيراً، هناك الآلاف من العملات المشفرة المختلفة والمعروفة على نطاق واسع أهمها البيتكوين والاثيريوم وهما الأكثر شهرة وقيمة، والقاسم المشترك بين العملات هو التذبذب بالأسعار السوقية دوماً، وهذا يعتبر صحيح بالنسبة لجميع العملات المتداولة، ولكن وجب الانتباه لأمر في غاية الأهمية, أن العملات الرقمية غير مسنودة ومعترف بها من قبل الحكومات في أغلب الدول، مما يجعلها استثمارًا أكثر خطورة ومجازفة.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية عبر منصة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.