أفضل الأوقات للتداول في سوق الفوركس؟

86

“التوقيت هو كل شئ” عند هذه القاعدة نبدأ توضيح أفضل أوقات تداول سوق الفوركس، إذ أن الكثير من متداولي السوق المبتدئين يمتلكون معلومات ليست دقيقة حول ذلك، ويعتقدون أن سوق تداول العملات الأجنبية متاح طيلة أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة يومياً، وهذا الأمر إحدى أسباب فشل صفقات البيع والشراء.

وتوضيحاً, يعمل سوق الفوركس في ساعات العمل الأساسية ضمن أجزاء متفرقة حول العالم بناءً على اختلاف المناطق الزمنية التابعة لها، والتي نذكرها خلال المقال التالي.

 

أفضل أوقات تداول العملات

يشير خبراء الاقتصاد أن أفضل الأوقات المتاحة أمام المستثمرين للتداول هي عندما تفتتح البنوك المالية عملية التداول، بالعموم يكون سوق التداول في سوق الفوركس أكثر نشاطاً من حيث السيولة في جلسة التداول بالأسواق الأوروبية من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الـ 17:00 مساءً بتوقيت غرينتش.

في حين أن أسواق التداول المالية تنشط بصورة خاصة عند بدء افتتاح عمليات البيع والشراء، فعلى سبيل المثال فتح سوق بورصة لندن يكون نشط في تمام الساعة الـ 08:00 بتوقيت غرينتش, في حين أن دورة بورصة نيويورك تكن نشطة في تمام الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.

ولكن ليست كل أوقات وساعات تداول العملات اليومية جيدة للتداول، حيث أن أفضل تلك الأوقات عندما يكون التداول أكثر نشاطاً من حيث عدد الصفقات المفتوحة وعدد المتداولين أي السوق أكثر سيولةً.

فمثلاً, عندما يتم فتح أكثر من صفقة واحدة في أكثر من سوق في آن واحد يصبح هناك استراتيجية تداول متصاعدة، وهذا يعني أن تقلبات أسعار أزواج العملات ستكون قليلة وبالتالي تحقيق أرباح مالية أكبر، أما في حالة وجود سوق واحد مفتوح، فسنجد أن أزواج العملات تميل إلى الاغلاق التام في  نطاق ضيق بـ قيمة نقطة،  وبالتالي يحدث انخفاض في قيمة أسعار تداول العملات الأجنبية.

وتختلف تلك الأوقات باختلاف المنطقة المتواجدة بها أسواق البورصة، حيث هناك تنوع كبير في أوقات تداول العملات، وبالتالي على المتداولين فهم أوقات تداول السوق ووضع أهداف وخطط مناسبة لـ صفقاتهم، وعليه سيكونون قادرين على تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح ضمن الجدول الزمني.

 

News Banner

 

أوقات التداول في البورصات العالمية

بورصة نيويورك

تعمل بورصة نيويورك من الساعة 8:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة،  تدل معاملات نيويورك على تقلبات شديدة في الأسعار وتحدث أقوى تغيير  في ثوانٍ، مع الاشارة انها من أفضل اوقات التداول، تحدث فجوة في السيولة عند الساعة 5:00 مساءً عقب اغلاق سوق الاسهم.

 

بورصة لندن

تعمل بورصة لندن من الساعة 3:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً بتوقيت الولايات المتحدة،  وتبدأ  قبل البداية الرسمية في المملكة المتحدة, في الأغلب عند الافتتاح ينمو سعر اليورو، ويسجل السوق حركة أسعار قوية وهو مثالي لعدد من المتداولين لتحقيق الأرباح, و لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال المحترفين القادرين على مراقبة تقلبات العديد من العملات وتنفيذ توقعات سريعة لاتجاهات السوق.

بورصة طوكيو

تعمل بورصة طوكيو من 7:00 مساءً إلى 4:00 صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة. ومع ذلك، لا تقتصر هذه الجلسة على بورصة طوكيو وحدها بل تجتذب الحركة من أماكن أخرى، بالنظر إلى حقيقة أن الأسواق الاسترالية والصينية والروسية بعيدة جداً جغرافياً، فهناك أسباب مهمة تجعل بداية ونهاية ساعات الأسواق الآسيوية تذهب أبعد من ساعات طوكيو العادية.

 

بورصة سيدني

تعمل بورصة سيدني من الساعة 5:00 مساءً حتى 2:00 صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة، يبدأ نشاطه في اكتساب الزخم مع هذه الجلسة فقط لأن التحركات تبدأ مع جلسة بورصة طوكيو في غضون ساعتين.

بورصة شيكاغو

تعمل بورصة شيكاغو من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة، وتعمل من الساعة 7:20 صباحاً إلى الساعة 2:00 مساءً، يعد وقت هذه البورصة من أفضل أوقات التداول في سوق العملات.

 

تابع المزيد من مقالات الفوركس عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.