استثمر مثل بيتر لينش “Peter Lynch”

9٬918

يعتبر Peter Lynch على نطاق واسع أحد أفضل المستثمرين على الإطلاق ، ويبدو أن Peter Lynch يتمتع بلمسة سحرية عندما يتعلق الأمر بسوق الأسهم. إن إنجازه في الثمانينيات بتحويل صندوق استثمار بقيمة 20 مليون دولار ، Fidelity Magellan ، إلى أكبر صندوق في العالم يعني أن البعض يعتبره أفضل من Warren Buffet.

في الواقع ، تُظهر النصائح التي شاركها هذا المستثمر الشهير في مقال حديث في Telegraph مع Richard Evans أن استراتيجياته الاستثمارية ليست في الحقيقة ساحرة على الإطلاق. بل تتضمن النصيحة الواقعية المنعشة “لا تستثمر أبدًا في أي فكرة لا يمكنك توضيحها باستخدام قلم تلوين” و “استثمر في ما تعرفه”. بعبارة أخرى ، ينصب تركيزه على نهج عملي قائم على أسس في الأسواق.

الأمر المثير للاهتمام هو أن لينش يدعي أنه أبعد العديد من أفكاره عن مكتبه. بدلاً من ذلك ، يجد مصدر إلهامه في المنزل أو في مراكز التسوق أو حتى في سلاسل الوجبات السريعة. على سبيل المثال ، كان مصدر إلهامه للاستثمار في Dunkin ‘Donuts لمجرد أنه أحب القهوة كثيرًا. ومع ذلك ، فهو لا يبني قراراته الاستثمارية على هذه الرؤى اللامنهجية فقط – بل هي محفزات له لإجراء بحث عميق وشامل حول الشركات المعنية.

وهو أيضًا أكثر من راغب في مشاركة معرفته مع المبتدئين. تشمل كتب Lynch الشهيرة “One Up On Wall Street” ، حيث ينصح الهواة حول كيفية التغلب على المحترفين ، و “Learn to Earn” ، حيث يشارك المبادئ الأساسية لسوق الأسهم التي يدعي أن العديد من المستثمرين ذوي الخبرة لا يعرفون حتى .

 

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الاستثمار بحكمة بطريقة بيتر لينش Peter Lynch:

تجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا ، نصائح بيتر لينش للاستثمار

وفقًا لـ Lynch ، هناك خطآن كبيران يرتكبهما المستثمرون في كثير من الأحيان.

الخطأ الأول: هو دفع ثمن باهظ للغاية لشركة تنمو بسرعة. يشرح ذلك لأن “الصناعة الكبيرة التي تنمو بسرعة تجذب الكثير من الاهتمام والعديد من المنافسين”.

الخطأ الثاني: هو شراء الأسهم الرخيصة من الشركات التي توقفت بالفعل عن النمو. هذا لأنه إذا لم يتوسع العمل ، فهناك فرصة ضئيلة لازدهار استثمارك. لذا قم ببحثك.

 

 

اشتر فقط ما تفهمه

إذا كنت تنوي الاستثمار ، فاختر الشركات أو المنتجات أو الصناعات التي تعرفها جيدًا ومن الناحية المثالية ، أن تكون متحمس لها.

بهذه الطريقة ، من المرجح أن يكون لديك إحساس بديهي بما تستثمر فيه ، بالإضافة إلى أنه سيكون لديك الدافع لدراسة هذه الصناعة بعمق. بشكل أساسي ، كلما زادت معرفتك بشركة ما ، كلما أصبحت أكثر استعدادًا للتحولات الطفيفة في ثروتها. باستخدام مثال بسيط ، إذا قررت الاستثمار في سلسلة مطاعم بيتزا مفضلة لديك ولكنك لاحظت تراجع عدد الزوار في مختلف الفروع ، فقد تكون هذه علامة سيئة.

باختصار ، يجب أن تعكس محفظتك شغفك الشخصي ومعرفتك وخبرتك. بعد كل شيء ، ما الفائدة من ضخ الأموال في الزراعة إذا لم تهتم بهذا المجال؟ بغض النظر عن مدى “ذكاء” الاستثمار ، فهو ليس ذكيًا إذا لم تكن على دراية به.

 

قم بواجبك المنزلى

تحليل الشركات ، نصائح بيتر لينش الاستثمارية

حلل لينش الشركات والصناعات والأسواق بقلق شديد ، مما جعل مهمته فهمها. كما أنه آمن بشدة بتقييم أكبر كمية ممكنة من الأسهم – وبهذه الطريقة ، يمكنه مقارنتها ومقارنتها للعثور على أفضلها. للقيام بذلك ، استخدم مجموعة من مقاييس الاستثمار لمساعدته على إجراء مقارنات وحسابات وتوقعات أفضل.

من المسلم به أن هذه المقاييس قد تبدو شاقة في البداية ، ولكن بمجرد أن تعتاد على استخدامها ، يمكن أن تصبح طبيعة. لذا كن على استعداد للاستفادة من مفاهيم مثل النسبة المئوية للمبيعات ونسبة السعر إلى الأرباح ونسبة الدين إلى حقوق الملكية والقيمة الدفترية والمركز النقدي.

إذا كنت جادًا حقًا بشأن استثمار أموالك في الأسهم ، فعليك أن تبدأ باستثمار قوتك العقلية في تعلم معرفة الفرق بين البطل المحتمل والفاسد. لذا اكتشف الأدوات التي يستخدمها المستثمر الرئيسي ، ثم اتبع نفس النهج.

لا أحد يصبح خبيرًا في اختيار الأسهم بين عشية وضحاها ، ولكن بالتعلم من أسطورة مثل بيتر لينش ، يمكننا تجنب العديد من أخطاء المبتدئين. ابدأ بدراسة مهاراته في كتب مثل “One Up On Wall Street” و “Learn to Earn” ، ثم استعد لتنمية أموالك.

 

إذا كنت جادًا في الاستثمار مثل Peter Lynch ، فابدأ في قراءة كتبه التي يمكن العثور عليها على موقع أمازون :

ون أب أون وول ستريت “One Up On Wall Street”

تعلم كيف تكسب “Learn to Earn”

التغلب على الشارع “Beating the Street”

 

النقاط الرئيسية

لتلخيص الفكرة ، ما عليك القيام به إذا كنت تريد الاستثمار مثل Peter Lynch – خبير اختيار الأسهم:

  • احصل على أساس متين من المعرفة التجارية وسوق الأوراق المالية
  • استثمر فقط في الشركات التي يمكنك فهمها
  • لا تتجاهل الشركات الصغيرة التي تتجاهلها وول ستريت
  • قم بإجراء بحث شامل
  • استثمر بخطة ذهنية طويلة المدى

بينما لا توجد طريقة لضمان عوائد جيدة مثل التي حققها بيتر لينش خلال حياته المهنية ، فإن تعلم أساليبه وقراءة كتبه يمكن أن يضعك في وضع أفضل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.