الوصايا العشر لمتداولي سوق الفوركس!

57

التداول في سوق الفوركس ليس أمرًا سهلاً بغض النظر عن مستوى خبرتك، إذ أنه يحتاج إلى المزيد من التعلم والخبرة, لذلك من المهم تعلم أساسيات تداول العملات الأجنبية، والتفكير في إنشاء استراتيجية تداول، والبحث أكثر وأكثر, وفي هذا الإطار نقدم وصايا مهمة لاستثمار في السوق العالمي.

 

1- استمر في التعلم

متداول فوركس الناجح لا يتوقف أبدًا عن تعلم ومتابعة كل ما هو جديد في السوق، بما في ذلك الأخبار الاقتصادية وأدوات التداول والاستراتيجيات، لا تتوقف أبدًا عن التعلم، بغض النظر عن مدى خبرتك.

 

2- اختر شركة الوساطة المناسبة

اختيار الوسيط المناسب والموثوق مهم جداً من أجل النجاح في السوق، خاصةً عندما يوفر أفضل مزايا التداول وأهمها الثقة والمصداقية.

تمتع بتجربة تداول مميزة وفريدة مع IMMFX

3- تحديد نقطة الخروج قبل الدخول في صفقة

يجب أن تفكر في صفقاتك الطويلة والقصيرة على الجانب الصاعد والهابط إذا واصلت التداول, حتى تستوعب بعض قواعد وأساليب التداول، فلن تبدد طاقتك العقلية في التجربة والخطأ، ولكنك ستطور الانضباط النفسي والعاطفي خلال تداولك.

 

4- كن واقعياً

غالبًا ما يتداول المبتدئون بشكل مفرط لأنهم يعتقدون أن هذا سيساعد في تحقيق أفضل عائد ممكن على استثماراتهم، هذا خطأ كبير، لأن التداول المفرط والاعتماد على العاطفة يزيد فقط من فرص الخسارة، كن واقعياً في قراراتك وصفقاتك ولا تعتمد على العواطف.

 

News Banner

 

5- كن طموحاً لكن تجنب الطمع

من المهم أن تكون طموحًا، وأن تسعى دائمًا إلى الأفضل والأعظم والأكثر؛ لا تتوقف عن طموحك في تحقيق أهدافك، لأن الطموح في سوق الفوركس هو أحد حلفائك, تجنب الجشع واجعل تداولاتك واقعية وتراكمية.

6- اعترف عندما تكون مخطئا

القاعدة الذهبية للتداول هي تعظيم الأرباح وتقليل الخسائر، من أجل تقليل المخاطر والخسائر التي تواجهها، فمن الأفضل أن تخرج من مركزك بسرعة عندما تدخل في صفقة سيئة وتعترف بخطئك.

 

7- لا تضع البيض كله في سلة واحدة

هذا هو مبدأ تداول قديم ينطبق على تداول العملات الأجنبية, التنويع هو أسلوب يستخدم لنشر المخاطر على العديد من الصفقات المختلفة، تجنب وضع رأس مالك بالكامل في صفقة واحدة، لأنه إذا فشلت الصفقة، فسوف تخسر رأس مالك بالكامل لذلك حاول توزيع رأس المال الخاص بك على العديد من الصفقات.

 

8- اسحب أرباحك بشكل مستمر

إنه لأمر رائع أن تقوم بسحب الأرباح بشكل دوري ومستمر فمثلاً يمكنك تحديد موعد لسحب الأرباح, قد يكون ذلك في نهاية كل أسبوع تداول أو في نهاية كل شهر، وستعرف قيمة ذلك أخلاقياً ونفسياً.

Academy Banner

 

9- تعلم التحليل الفني والأساسي

التحليل الفني هو عملية دراسة الاتجاه في الماضي للأسعار لمحاولة التنبؤ باتجاه السعر المستقبلي من خلال برامج محددة ومتخصصة لتحويل التغيرات في الأسعار إلى مخططات فنية وبيانية تعمل على ربط السعر بالزمن لكي تعطي فكرة أعمق عن طبيعة حركة الأسعار.

أما عن التحليل الأساسي هو المنهج أو الطريقة التي يتم اعتمادها لتحليل الأسواق المالية للدول ودراسة قوة الدول الاقتصادية بهدف التنبؤ بسعر عملاتها المحلية، إذ أنه يهتم بدراسة ومراقبة أسباب تغير أسعار العملات من أجل الوصول لقرارات تداول مالية صحيحة.

من الخطأ التركيز على نوع واحد فقط من التحليل، مثل التركيز على التحليل الفني وإهمال متابعة الأخبار الاقتصادية، يجب أن تعتني بكليهما معًا.

10- التفكير على المدى الطويل

لا تنظر أسفل قدميك فقط ولا تتسرع في قراراتك؛ فكر على المدى الطويل واعلم أنك مستثمر في أكبر سوق بالعالم حيث تتحقق كل الأحلام, اجعل تفكيرك طويل المدى.

 

أسرار وخفايا التداول في سوق الفوركس!

 

التعليقات مغلقة.