تداول سهم شركة نتفليكس | كيفية الشراء

8

يعد سهم شركة نتفليكس  Netflix واحداً من أهم الأسهم العالمية والتي تلقى اقبالاً من قبل المستثمرين, لمميزات عديدة تقدمها الشركة جعلت منها منافساً كبيراً في السوق, لتواجه التقلبات والاضطرابات العديدة،  أما عن تأسيس الشركة فكان في العام 1997 واتخذت من ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة مقراً لها، وبدأت الشركة بخدمة DVD  للتنزيل بواسطة البريد، وعلى مر السنين انتقلت الشركة من مرحلة إنتاج خدمات بسيطة إلى واحدة من أكبر الشركات الرائد بمجال الإنترنت، يشار إلى أن تعاظم قوة الشركة في خدمات الإنترنت منحها ثقة المستثمرين والمتداولين في أسواق البورصة، إذ احتفلت الشركة عام 2018 بوصولها إلى 200 مليون مشترك شهرياً في 190 دولة حول العالم.

 

انجازات شركة نتفلكس

تمكنت الشركة من تحقيق نجاح واسع على نظيراتها، وقامت بطرحها الأول عام 2002 لـ “IPO”، وفي نفس العام أدرجت بشكلٍ رسمي في بورصة ناسداك ضمن فئات الخدمات الاستهلاكية حيث يتم تداول سهم نتفليكس ضمن مؤشر NFLX، ومن المثير للاهتمام والدهشة أن نتفليكس هي جزء أساسي من شركات تكنولوجية واستثمارية كبرى مثل : “فيسبوك، أمازون، جوجل، وغيرهم”، وهذا الأمر يشكل زخماً مالياً كبيراً.

وتعاظمت قوة سهم نتفليكس وتنوعت بتقديم كافة الخدمات عبر الإنترنت، حيث بدأت بخدمة البث في العام 2007، وهذا منح الجمهور والأعضاء إمكانية مشاهدة برامجهم التلفزيونية و مسلسلاتهم وأفلامهم المفضلة لديهم على شاشة الكمبيوتر دون الحاجة للالتزام بوقت العرض على التلفاز، بالإضافة إلى ذلك، أصبحت عروض الفيديوهات متوفرة على معظم الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت، وبحلول العام 2016 أصبحت خدمات نتفليكس متاحة في أكثر من 130 دولة حول العالم.

يشار إلى إن بداية طرح سهم نتفليكس في أسواق البورصة العالمية كانت بسعر 15 دولار أمريكي، بقيمة سوقية تقدر بـ 300 مليون دولار، وفي اليوم الأول من عمليةالتداول, أٌغلق السهم عند 16.75 دولار أمريكي، وفي سياق آخر ومنذ الطرح الأول لخدمة IPO تعرضت نتفليكس لاثنين من الانقسامات المالية، الأول عام 2004   “2 مقابل 1” والثاني عام 2015 “7 مقابل 1″، لم تكن بداية إعلان اكتتاب الشركة الأمريكية وردية عما يعتقد البعض بل مرت بتراجع ملحوظ خلال فترة زمنية قصيرة،  حيث وصل قيمة سهم نتفليكس إلى أدنى مستوى له منذ الإطلاق بسعر 4.85 دولار أمريكي.

إلا أن هذا الانخفاض الكبير في سعر سهم نتفليكس لم يوقف تطوير الخدمات التي تقدمها الشركة، وسرعان ما استأنف تحقيق صعود كبير بحلول عام 2004 بسعر تجاوز الـ 74 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وبحسب الإحصائيات الرسمية نجد أن قيمة سهم نتفليكس سجل أداءً رائعاً خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008، في حين دخل في هبوط أوائل عام 2011 أنتهى أواخر عام 2012.

ومع التقلبات والاضطرابات على سعر سهم نتفليكس إلا أنه اكتسب قوة عالمية،  وانتشاراً وتطوراً في خدمات الإنترنت مما أتاح ردة فعل إيجابية على الأسهم من قِبل المستثمرين، وحدث هذا رغم ارتفاع تكلفة سعر السهم الواحد.

 

News Banner

 

سعر سهم نتفليكس

يعتبر سهم شركة نتفليكس من الأسهم مرتفعة القيمة، حيث حقق ارتفاعاً كبيراً منذ طرحه عام 2002 إلى يومنا هذا بشكل غير مسبوق، ومؤخراً ومع زيادة اهتمام معظم المستثمرين بالتعرف على أخبار وأسعار البورصة العالمية أصبح من السهل الوصول إلى سعر أي سهم بأسواق المال العالمية في أي وقت وأي مكان حول العالم، وهناك مواقع اقتصادية تقدم سعر سهم نتفليكس المدرج بالبورصة الأمريكية بما في ذلك أعلى سعر وأدنى سعر، وسعر البدء “الافتتاح” وسعر الانتهاء “الإغلاق”.

بالإضافة إلى ذلك يمكن التعرف على التحليل الفني والأساسي الخاصة بسهم نتفليكس في السوق المالي، الأمر الذي يساعد على اتخاذ القرار الصائب سواء كان ذلك بعملية البيع أو الشراء.

ومن هنا يمكن القول إن سعر سهم نتفليكس في البورصة العالمية في الوقت الحالي يقدر بـ 540 دولار أمريكي، حيث كان نطاق الأسعار خلال اليوم يتراوح ما بين 521 إلى 540 دولار أمريكي. قوة السهم أدرجته تحت مظلة عدد من المؤشرات العالمية والتي نذكرها بالتالي:

 مؤشر
 ناسداك 100
 إس آند بي 500
 ناسداك
 NASDAQ Industrial
 NASDAQ Internet
 DJ US
 DJ Large-Cap
 DJ Retailers
 DJ General Retailers
 DJ Specialty Retailers
 DJ Large-Cap Growth
 DJ Growth
 DJ Internet Composite
 DJ Internet Commerce
 ARCA Institutional
 TR US 50
 DJ Retail Titans 30
 DJ Sector Titans Composite
 الولايات المتحدة 50
 S&P 500 Consumer Discretionary
 S&P Composite 1500 Consumer Discretionary
 STOXX Global 150 EUR Price
 Mini Nasdaq 100

تداول سهم نتفليكس

 تداول سهم نتفليكس أصبح من الأمور المتاحة أمام جميع المستثمرين والمتداولين في أسواق البورصة العالمية، وخلال التالي نذكر بعض العوامل التي يجب أخذها في الحسبان خلال تداول هذا السهم:

  • التغييرات الضريبية والتشريعية

بعد أن حققت الولايات المتحدة الأمريكية هيمنة كاملة وتوسع دولي اقتصادي في مركز استراتيجية نمو شركة نتفليكس أصبحت التغييرات التشريعية والضريبية واحدة من العوامل المهمة في تداول أسهم الشركة، بمعنى أن هذه التغيرات جعلت من شركة نتفليكس عرضة لحدوث تأثيرات على صافي الأرباح السنوية.

وركزت نتفليكس خلال توسعها الاقتصادي عالمياً على توطين المحتوى، وذلك يعني أن الشركة أصبحت تتعامل وفقاً لقانون رقابة الحكومة الأمريكية الخاص بالقرصنة عبر الإنترنت، وعليه، اضطرت الشركة للتعامل بشكل قانوني مع الضرائب التي من المحتمل أن تؤثر بصورة مباشرة على سعر تداول سهم نتفليكس، وبالتالي التأثير على هامش الربح.

  • التنافس في الأسواق العالمية

بعد أن تمكنت شركة نتفليكس من التفرد بميزة التحويل الأولى، اتجهت إلى جذب التنافس بصورة غير مسبوقة، فنجد أن في مقدمة هذا الأمر شركات كبرى مثل Amazon وHBO وHulu، حيث جميع الأسماء السابقة كانت قادرة على منح Netflix  القدرة المالية على المدى البعيد.

ومن المهم خلال تداول أي أسهم في أسواق البورصة التعرف على أداء التنافس، وهل أن هذه الشركة قادرة على إحداث ميزة تنافسية أم لا، وهذا ما فعلته نتفليكس.

  • خلق أسواق وفرص جديدة

نجاح تداول سهم نتفليكس كان بسبب قدرتها الإبداعية على اختراق الأسواق الجديدة بصورة قوية، و سلسلة النجاحات الكبرى التي حققتها Netflix  خلال العشرين عاماً، زاد من التفاعل الإيجابي للمستثمرين حول دخول أي سوق جديد بإدارة شركة نتفليكس، ولكن من الضروري متابعة كافة الأخبار الاقتصادية حول توسعات الشركة لخدماتها القديمة أو خلق أسواق جديدة، فهذا سيمنحك قدرة على اتخاذ القرار الصحيح خلال عملية التداول.

وفي هذا السياق، لا بد لنا من الإشارة إلى أن سوق الصين هو السوق الوحيد الذي لم تستطيع شركة نتفليكس الدخول به، وعلى الرغم من ذلك إلا أن المستثمرين ما زالوا ينتظرون حدوث هذا الأمر بفارغ الصبر.

  • التقارير الربحية السنوية

وفق ما هو مصرح به من إدارة شركة Netflix  فإن السنة المالية تمتد من يناير “كانون الأول” وحتى ديسمبر “كانون الثاني”، حيث تقوم الإدارة بطرح تقارير الأرباح الفصلية والسنوية بغية أن يبقى المستثمر على إطلاع دائم حول استثماراته وأعماله، والمقياس الرئيسي لتقرير الأرباح السنوية في الشركة هو حصرية المحتوى وأعداد المشتركين والمتداولين، فإن شركة نتفليكس لديها رصيد ضخم ومرتفع في أسواق البورصة المالية.

الخلاصة من الضروري جداً دراسة العوامل السابقة قبل البدء بعملية تداول سهم نتفليكس، رغم أن هذا السهم ومع العوامل المذكورة بالأعلى إلا أنه يحقق أرباحاً عالية مقارنةً بالمنافسين حول العالم.

Academy Banner

 

كيفية شراء أسهم نتفليكس

مع التقدم التكنولوجي الكبير الذي نحياه في وقتنا الحاضر أصبح من السهل الوصول إلى المعلومة، حيث خطوات شراء أسهم نتفليكس ليست بالأمر الصعب أو المستحيل، إذ يمكن لأي متداول عبر الخطوات التالية البدء بشراء وتداول أسهم شركة Netflix وتحقيق أرباح أيضاً، والخطوات على النحو التالي:

أولاً: اختيار شركة وساطة مالية موثوقة ومرخصة

ثانياً: تحميل منصة MT4، وإنشاء حساب تداول شخصي.

ثالثاً: اضافة رصيد لحسابك كي تتمكن من دخول العمليات التجارية للتداول على السهم، مع مراعاة التحلي بمباديء ادارة المخاطر المناسبة, وادارة رأس المال المناسبة.

رابعاً: اختيار مؤشر  NETFLIX والبدء بعملية التداول.

خامساً: مراعاة خصوصية سهم نتفليكس، فاستراتيجيات التداول التي يمكن تطبيقها على الاسهم الاخرى قد لا تكون مناسبة بشكل كامل لتداول سهم نتفلكس.

 

احترف استراتيجية تداول أسهم نتفليكس Netflix

 

 معلومات حول تداول سهم نتفليكس في أسواق البورصة

 لا بد لأي  متداول التعرف على معلومات عامة حول السهم المراد التداول به، ولهذا سنطرح لك عزيزي القارئ بعض تلك المعلومات حول سهم نتفليكس، وهي على النحو التالي:

  • رمز ومؤشر التداول في المنصات المالية: NETFLIX.
  • أوقات تداول سهم نتفليكس: 13:00 وحتى 20:00 بتوقيت جرينتش.
  • أيام تداول سهم نتفليكس: الاثنين وحتى الجمعة.
  • العملة المستخدمة في التداول: الدولار الأمريكي.

 

تابع المزيد من مقالات الفوركس عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.